أنظمة تشغيلأخبار الشركاتالهواتف الذكيةهواوي

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS 2.0 قادم للهواتف الذكية في الموعد المحدد قريبًا

موعد إطلاق نظام تشغيل هواوي HarmonyOS 2.0 للهواتف الذكية

أطلقت شركة Huawei نظام التشغيل HarmonyOS 2.0 في مؤتمر المطورين لعام 2020. كما أعلنت الشركة أن إصدار نسخة الهاتف المحمول التجريبية سيكون متاحًا في ديسمبر. قال الدكتور وانغ تشينغلو، رئيس قسم برمجيات الأعمال الاستهلاكية في هواوي: “التقدم الحالي جيد جدًا. ووفقًا له، فإن البحث والتطوير جاهزان وسيتم الإصدار في الموعد المحدد”.

نظام تشغيل هواوي HarmonyOS 2.0 قادم للهواتف الذكية في الموعد المحدد قريبًا

نظام HarmonyOS 2.0 بدلًا من نظام ويندوز 10 في الحواسيب

في العام الماضي، أدرجت وزارة التجارة الأمريكية شركة Huawei في القائمة السوداء. بعد ذلك، أعلنت الشركة عن تطوير نظام التشغيل الخاص بها HarmonyOS. والآن، تخطط الشركة لإصدار أجهزة حاسوب بنظام التشغيل الخاص بها وستزوّده بالمعالجات Kunpeng.

نظام HarmonyOS 2.0 على الهواتف الذكية

على الرغم من المشاكل المرتبطة بعدم القدرة على العمل مع جوجل، تواصل هواوي إطلاق هواتف ذكية جديدة بنظام التشغيل Android OS وبخدمات هواوي موبايل بدلاً من خدمات جوجل موبايل. وتواصل أيضًا تطوير متجر تطبيقات AppGallery الخاص بها ونظام التشغيل HarmonyOS مع إطلاق برامج رئيسية كاملة. ومع ذلك، قال رئيس شركة Huawei أن الشركة لن تحتاج أكثر من 300 عام للحاق بكل من Google و Apple.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة Ren Zhengfei في مقابلة مع Dragon Magazine أن مبيعات الأجهزة بأنظمة تشغيل Android و Apple في العالم ضخمة، وهواوي متأخرة بالنسبة لهم. ويبدو من الصعب على المستهلكين قبول أنظمة تشغيل أخرى، وبالتالي، يمكن أن يستغرق نظام تشغيل هواوي وقتًا طويلاً لتجاوز Android و Apple، ولكن ليس أكثر من 300 عام.

في الوقت الحالي، يحتوي Google Play على أكثر من 2.1 مليون تطبيق، بينما يحتوي متجر هواوي AppGalery حاليًا على 55000 تطبيق فقط. على المدى القصير، من الصعب بلا شك تغيير مكانة خدمات جوجل للهواتف المحمولة GMS، وكذلك استبدال Android بنظام التشغيل Hongmeng OS.

حول نظام هارموني او اس 2.0

عقدت شركة هواوي مؤخرًا مؤتمر المطورين لعام 2020 الذي أصدرت من خلاله نظام التشغيل الجديد HarmonyOS 2.0 . وصرّح كل من وانغ تشينغلو، رئيس قسم البرمجيات في هواوي، ويانغ هايسونغ، نائبه عقب المؤتمر بخطة طرح النظام HarmonyOS 2.0 وقالوا بأن النظام سيكون جاهزًا للاستخدام العام المقبل، لكن سيكون متاحًا للتجربة من قبل المطورين في ديسمبر من هذا العام.

وقال يانغ هايسونغ أن شركة هواوي تخطط لإنتاج 100 مليون وحدة من أجهزتها ومعداتها الخاصة التي تعمل بنظام HarmonyOS في غضون عام. في حين يتوقع أن تنتج شركات التصنيع الخارجية ما يقارب 100 مليون جهاز.

يذكر أن نظام تشغيل هارموني الجيل الثاني، يعمل على جميع الأجهزة الذكية التابعة للشركة، مثل الساعات الذكية، التلفزيونات، السيارات وقريبًا الهواتف الذكية.

وألمحت هواوي خلال المؤتمر أن النظام الجديد سيكون جاهزًا للاستخدام العام المقبل، وسيتم إطلاق هاتف في أكتوبر من عام 2021 يعمل بهذا النظام.

الشركة أوضحت أن النظام حصل على بعض التحسينات وهو جاهز للأجهزة اللوحية والهواتف الذكية، ويمكن للمطورين البدء بالتجربة من الآن.

وكانت تقارير سابقة قد أكدت أن هواوي ستقوم بإطلاق هواتفها المستقبلية بنظامين تشغيل، نظامها هارموني ونظام أندرويد ويمكن للمستخدم اختيار أي نظام سيعتمد عليه. ولم تعلنْ الشركة عن خططٍ محددة لإطلاق النظام الجديد مع هواتفها الذكية خلال العام المقبل.

هل تستخدم أحد هواتف هواوي؟ وما نوعه؟ شاركنا عبر التعليقات..

المصدر

‫6 تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى