الشبكات الإجتماعية

سبوتيفاي – Spotify تكسر حاجز 155 مليون مستخدم نشط

سبوتيفاي تحقق رقمًا قياسيًا في عدد المستخدمين

قالت شركة سبوتيفاي Spotify في تقرير أرباحها الذي صدر اليوم إنّ عدد مشتركي خدمة سبوتيفاي أصبح 155 مليون مشترك متميّز بالإضافة لـ 345 مليون من المستخدمين النشطين شهريًا.

وأضافت الشركة أنّ هذه الأرقام تُمثّل زيادةً بنسبة 24% و27% باعتبار الأساس السنوي، وأشارت إلى أنّ أكبر زيادة في عدد المستخدمين النشطين شهريًا كانوا مدعومين بالإعلانات، حيث أوضحت الشركة أن الارتفاع جاء بنسبة 30% أي ما يقرب 199 مليون مستخدم.

وكانت الشركة قد أبلغت في الربع الأخير من العام الماضي عن وصولها إلى ما يقارب  144 مليون مشترك،  بالإضافة ل 320 مليون مستخدمٍ نشط شهريًا.

سبوتيفاي – Spotify تكسر حاجز 155 مليون مستخدم نشط

وبحسب صحيفة وول ستريت جورنال أنه وعلى الرغم من النمو الذي تشهده الشركة في عدد المستخدمين إلى أنّ متوسط إيرادات كلّ مستخدم قد انخفض بنسبة 8% إلى  ما يقرب 5.13 دولارًا مقارنةً بالعام الماضي، تجدر الإشارة إلى أنّ عائدات الإعلانات قد ارتفعت، حيث أنّها  كانت تمثّل 13% من الإيرادات.

وعلى الرغم من هذه الأرقام إلى أنّ الشركة ما زالت تتكبد خسائر تبلغ 125 مليون يورو، ولكنّ هذا الرقم يعتبر أقلّ من الرقم في العام السابق والذي كان يبلغ 209 ملايين يورو، ووفقًا لصحيفة وول ستريت جورنال فمن النادر أن تُسجّل الشركة ربحًا مع استمرارها في الاستثمار في النمو.

المجالات التي تستثمر فيها سبوتيفاي

تقوم شركة سبوتيفاي باستثماراتٍ كبيرة خارج نطاق الموسيقى والتي تعتبر القوّة التقليديّة للخدمة.

اقرأ أيضًا.. سبوتيفاي Spotify تبدأ باختبار ميزة الستوري على منصتها

ومن الاستثمارات التي تقوم بها الشركة حاليًا انتقالها للكتب الصوتية حيث تقوم بتقديم تسجيلاتٍ للمشاهير الذين يقرؤون الكتب التي تمتلك ملكيّةً عام كـ فرانكشتاين مثلًا.

ولم تغب الشركة عن مجال البودكاست، حيث استمرت الشركة في الحصول على بعض الأسماء الكبيرة للقيام بالبودكاست، حيث تقدّم الخدمة أكثر من 2.2 مليون بُودكاست عبر منصّتها، وتشيرُ الإحصائيات إلى زيادة كبيرة بنسبة 100% في الاستماع للبودكاست مقارنةً بالوقت نفسه في العام الماضي.

سبوتيفاي – Spotify تكسر حاجز 155 مليون مستخدم نشط

وأشارت سبوتيفاي إلى أنّ 25% من المستخدمين قد تفاعلوا مع المحتوى في البودكاست.

وقال بعض المحللين إن الاستثمار الذي قامت به سبوتيفاي في البودكاست لم يؤتِ ثماره حتى الآن، حيث لم تشهد الخدمة انعكاسًا إيجابيًا ماديًّا في تنزيلات التطبيقات، أو حتى الاشتراكات المدفوعة نتيجة الاستثمار في البودكاست.

سبوتيفاي – Spotify تكسر حاجز 155 مليون مستخدم نشط

وردّت الشركة على هذه الأقوال بأنّ استثمارها الذي تقوم به في البودكاست، يعمل على زيادة الاستخدام بالإضافة للمشاركة الأمر الذي يعمل على الاحتفاظ بالعملاء، مما يجعلها أمام فرصة حقيقية للتقليل من الاعتماد على ترخيص الموسيقى.

هل تستمع للخدمات التي تقدمها سبوتيفاي؟ شاركنا رأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى