الشبكات الإجتماعية

سبوتيفاي Spotify تبدأ باختبار ميزة الستوري على منصتها

سبوتيفاي تختبر ميزة القصص للفنانين وشركات الإنتاج علنًا

بدأت خدمة بث الموسيقى سبوتيفاي Spotify باختبار نسختها الخاصة من القصص أو الستوري علنًا، والمتاحة في منصات عديدة مثل إنستغرام وفيسبوك وسناب شات، ومؤخرًا تويتر.

ووفقًا لمواقع تقنية، فإن الميزة الجديدة من سبوتيفاي قيد الاختبار، وهي حصرية فقط للفنانين وشركات الإنتاج الموسيقي.

وقال صانع المحتوى على يوتيوب، TmarTn، إنه لاحظ تلميحًا جديدًا على صورة ملف تعريف Spotify، أخبره أنه يمكنه “النقر لمشاهدة القصة”، والتي تتكون من مشاهير يشاركون أغاني عيد الميلاد المفضلة لديهم.

فيما تبدو الواجهة الأمامية لميزة سبوتيفاي الجديدة للقصص، مثل كل واجهات القصص المعروفة، حيث يتم فصل الشريط الموجود في الجزء العلوي من الشاشة إلى عدة أقسام لتوضيح عدد الستوري الموجودة.

من المفترض أنه يمكنك النقر على الجانب الأيسر أو الأيمن من الشاشة للرجوع إلى الأمام أو الخلف.

يشار إلى أن Spotify تعمل على ميزة القصص منذ فترة، وفقًا لما قالته المغنية النرويجية Sigrid في جلسة أسئلة وأجوبة عبر تطبيق Jane Manchun Wong في أغسطس 2019.

لكن من الواضح أن سبوتيفاي لم تختبرْ هذه الميزة علنًا بإتاحتها لقسم محدد من جمهورها في ذاك الحين.

إذا أردت مشاهدة ميزة القصص الجديدة، حاول البحث عن قائمة تشغيل في سبوتيفاي باسم Christmas Hits، فسيظهر لك عدد من الحسابات لفنانين وشركات إنتاج، يمكنك النقر على الصورة الشخصية لمشاهدة القصص التي يقومون بنشرها.

يذكر أن تويتر أطلقت في منتصف الشهر الجاري ميزة القصص أو الستوري الخاصة بها، وأطلقت عليها اسم Fleets، بحيث أصبحت متاحة لجميع مستخدمي تطبيقها في العالم.

وكانت تويتر بدأت باختبار الميزة الجديدة في مارس الماضي، وقالت في بيان نشرته آنذاك، إنها ترغب بأن يعبر مستخدمو منصتها عبر هذه Fleet عن مشاركة “أفكارهم وآرائهم ومشاعرهم غير الرسمية”، وأن يكونوا أكثر راحة في استخدام المنصة.

وترى تويتر في ميزتها الجديدة مجالًا واسعًا لجعل أفكار مستخدمي منصّتها، أكثر ملاءمة للتعبير عبر المنصة، وصولًا لتكون ملاذًا لمشاركاتهم وأفكارهم اليومية.

وبعد إطلاق الميزة بنحو أسبوع لاحظ عدد من مستخدمي ميزة Fleets الجديدة في تويتر، التي تعرض قصصًا تشبه ستوري إنستغرام وفيسبوك، أنهم يصلون إليها بعد انتهاء مدة عرضها.

من المفترض أن يستمر عرض المحتوى الذي يتم نشره على Fleets في تويتر، لمدة 24 ساعة فقط.

لكن الخلل يتسبب في عدم اختفائها تمامًا، حيث يظل الوصول إليها متاحًا بعد مدة انتهاء عرضها.

ونشر موقع TechCrunch عن هذا الخلل في الميزة الجديدة بتويتر، إذْ قال إن الخلل يسمح للمتابعين بمشاهدة الستوري أو الـ Fleet التي تنشر حتى بعد انتهاء مدتها، دون إشعار صاحب الحساب الذي نشر الـ Fleets.

وقال متحدث باسم تويتر، إنهم يعلمون بوجود هذا الخلل التقني الذي “يمكن المتابعين من الوصول إلى بعض عناوين URL لوسائط Fleets بعد 24 ساعة”.

هل تشارك قصصك اليومية عبر ميزة الستوري في منصات التواصل الاجتماعي؟ شاركنا تجربتك في التعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى