أنظمة تشغيلابل

ما هي ميزة الأمان BlastDoor الجديدة 2021 من شركة آبل

فائدة ميزة الأمان BlastDoor الجديدة 2021 من شركة آبل

أعلنت شركة آبل عن توفر تحديث iOS 14.4 وiPadOS 14.4 بشكل رسمي لهواتف وأجهزة الآيفون والآيباد الأسبوع الماضي، وقامت الشركة بإضافة ميزة الأمان BlastDoor في التحديث، فما هذه الميزة الجديدة وما الفائدة منها .

ما هي ميزة الأمان BlastDoor ؟

لم تشارك شركة آبل نفسها أي معلومات حول ميزة وخاصية الأمان الجديدة التي تعرف باسم “BlastDoor” . إلى جانب ذلك، لم تشير آبل إلى الثغرات الأمنية التي تعرضت لها وقامت بالعمل عليها وإصلاحها في تحديث iOS 14.4 وiPadOS 14.4 الذي وصل مؤخرًا . لكن شركة آبل تعاملت مع هذه المشكلة بهدوء وأضافت ميزة الأمان الجديدة لسد الثغرة الأمنية .

BlastDoor

 واكتشف الباحث الأمني صموئيل جروس الذي يعمل لدى جوجل في مشروع أمني يعرف باسم “Google Project Zero” ميزة الأمان الجديدة BlastDoor التي قامت شركة آبل بإضافتها في تحديث iOS 14.4 الأخير، وقال أن هذه الميزة تعمل في الخلفية مع محتويات تطبيق الرسائل iMessage بهدف فحص جميع الرسائل والبيانات الواردة والتحقق منها وضمان عدم وصول أي برمجية ضارة إلى نظام التشغيل .

BlastDoor

للتوضيح أكثر، تعمل ميزة الأمان والحماية الجديدة من شركة أبل على فحص جميع الرسائل الواردة سواء كانت روابط أو نصوص أو ملفات عبر تطبيق الرسائل iMessage، وتتم هذه العملية في بيئة محمية لمنع وصول أي برمجيات ضارة أو خبيثة إلى نظام التشغيل والبيانات الخاصة بك .

وقد جاءت هذه التطويرات بعد واقعة استغلال ثغرات في تطبيق الرسائل iMessage والتي قامت بها بعض الجهات من أجل التجسس على الصحفيين والعاملين وبعض رجال الأعمال المشهورين، ولكن في الوقت نفسه تمكنت شركة أمنية كندية تعرف باسم Citizen Lab من اكتشاف هذه الثغرة .

كلمة أخيرة  :

إذا كنت تمتلك جهاز آيفون أو جهاز آيباد، فيجب عليك تحديث نظام التشغيل إلى آخر إصدار متوفر لضمان حماية بياناتك ومعلوماتك، حيث لا يقتصر الأمر فقط على المزايا والخصائص الظاهرة وإنما كذلك بالنواحي المتعلقة بتحسينات الأمان، وتزداد أهمية تحديث iOS 14.4 وiPadOS 14.4 إذا كنت تعتمد على تطبيق الرسائل iMessage .

هل قمت بتحديث جهازك إلى iOS 14.4 ؟

شاركنا رأيك 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى