أجهزة الألعاب المنزليةأخبار الشركاتالأسعارسوني

بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يحقق مبيعات صادمة وغير متوقعة خلال العام الماضي

كشف تفاصيل مثيرة للاهتمام حول مبيعات بلايستيشن 5 خلال 2020

كشفت أحدث التقارير أرقام المبيعات الرسمية لوحدة التحكم في الألعاب بلايستيشن 5 – PlayStation 5 والتي تعد جزءًا من تقرير سوني الربع سنوي، حيث تم الكشف عن تفاصيل كافية مثيرة للاهتمام والتي سنوضحها لكم في هذا المقال عبر رقمي TV.

مبيعات أجهزة بلايستيشن 5 خلال 2020

لقد باعت سوني 4.5 مليون وحدة تحكم بلايستيشن 5 خلال الربع الأخير من عام 2020 حيث تم بيع وحدة التحكم لمدة شهر ونصف فقط، منذ منتصف نوفمبر. ومقارنة معى PS4 في الربع الأول من المبيعات في عام 2013 ، تم بيع 4.5 مليون جهاز PlayStation 4 أيضًا. وعلى الرغم من أن هذا كثير ، إلا أنه لا يتوافق مع طلب السوق.

بلايستيشن 5 - PlayStation 5 يحقق مبيعات صادمة وغير متوقعة خلال العام الماضي
PlayStation 5

بالإضافة إلى ذلك، بناءً على توقعات العرض، فإن النقص في أجهزة PlayStation 5 ستزداد سوءًا، حيث تتوقع الشركة شحن 3 ملايين وحدة تحكم فقط في الربع الأول من هذا العام. وهذا يعني أنه إذا كان هناك 3 ملايين جهاز بلايستيشن 5 شهريًا في عام 2020، فعندئذٍ يتم ضمان مليون واحد فقط شهريًا في الربع الأول من هذا العام.

ووفقًا للمصدر، أكدت شركة سوني أنها تبيع PlayStation 5 بخسارة ، على الرغم من عدم الكشف عن مبلغ هذه الخسارة. وفقًا للشائعات التي كانت منتشرة حتى قبل إطلاق PlayStation 5، فإن سوني قد تخسر حوالي 100 دولار على كل نسخة من وحدة التحكم.

بلايستيشن 5 - PlayStation 5 يحقق مبيعات صادمة وغير متوقعة خلال العام الماضي
مبيعات أجهزة PlayStation 5

اقرأ أيضًا: تطبيق بلايستيشن PlayStation app يتلقى تحديثًا يضيف مميزات التحكم عن بعد في بلايستيشن 5

مواصفات وسعر بلايستيشن 5

أكدت الشركة سابقًا أن الجهاز 5 Playstation يأتي بمعالج 8x Zen 2 Cores at 3.5GHz ويحتوي على 36 وحدة حاسوبية وما يصل إلى 10.28 تيرافلوب لمعالج الرسوميات من نوع AMD RDNA 2.

يضم أيضًا وحدة تخزين من نوع SSD بسعة 825 جيجابايت من نوع NVMe، تقدم سرعة خارقة جدًا حيث تصل إلى 5.5GB/s حسب ما قالت الشركة، وقابلة للزيادة بقطع SSD أخرى من نفس النوع. يقدم الجهاز أداء عالي في الألعاب بسبب القفزة الكبيرة في التيرافلوب مقارنة بالجيل الرابع.

بلايستيشن 5 - PlayStation 5 يحقق مبيعات صادمة وغير متوقعة خلال العام الماضي
PlayStation 5

اقرأ أيضًا: بلايستيشن 5 – PlayStation 5 يتفوق على أداء اكس بوكس سيريس اكس

الـ PS5 يحتوي أيضًا على تقنيات جديدة للصوتيات مثل Tempest 3D Audio Tech ومن الواضح أن الشركة تريد أخذ مبدأ الانغماس في الألعاب إلى مستوى آخر تمامًا من خلال تقنيات صوتية مُحسنة ودعم النظام المحيطي ثلاثي الأبعاد.

كما أكد سيرني أن بلايستيشن 5 يدعم دقة الألعاب 4K و 8K بسرعة 120 إطارًا في الثانية، ويدعم ألعاب PS4 و PS4 Pro.

تجدر الإشارة إلى أن سوني قد ذكرت بأن سعر الجهاز بلايستيشن نسخة الأقراص الصلبة ستكون 500 دولار أمريكي، أما النسخة الرقمية فستأتي بسعر 400 دولار فقط.

اقرأ أيضًا: افضل العاب بلايستيشن 5 PlayStation لعام 2021

ما هي منصة تشغيل الألعاب المفضلة لديك اكس بوكس ام بلايستيشن؟ أخبرنا عبر التعليقات…

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى