أنظمة تشغيلابل

تحديث اي او اس iOS 14.5 التجريبي يجلب ثلاث مميزات هامة للغاية

مميزات تحديث اي او اس iOS 14.5

قامت شركة آبل بإطلاق الإصدار التجريبي من تحديثات iOS 14.5 و iPadOS 14.5 اليوم، وسنعمل على تغطية مميزات تحديث اي او اس iOS 14.5 الذي يجلب مجموعة من المميزات والخصائص التي من المؤكد ستنال على إعجابكم .

على أي حال، دعونا نتطرق للحديث عن أهم ثلاث مميزات وخصائص جديدة في تحديث اي او اس iOS 14.5 . 

أهم ثلاث مميزات في تحديث اي او اس iOS 14.5

فتح قفل الآيفون بواسطة ساعة آبل 

تحديث اي او اس

يجلب تحديث اي او اس iOS 14.5 خيارًا جديدًا يتيح للمستخدمين فتح قفل الآيفون بواسطة ساعة آبل، وتظهر أهمية هذه الميزة عند ارتداء كمامة الوجه، حيث لا تعمل ميزة التعرف على الوجه Face ID في الايفون ولا يمكنها التعرف على الوجه بسبب كمامة الوجه، وبدًلا من إدخال كلمة مرور قفل الشاشة، يمكنك مع هذا التحديث إلغاء قفل شاشة جهاز الآيفون الخاص بك عن طريق ساعة آبل .

تحديث اي او اس

سيشعر المستخدم باهتزاز في الساعة مع تنبيه بأن الآيفون قد تم فتحه، وفي الوقت نفسه يظهر خيار على شاشة الآيفون لإعادة قفل شاشة الآيفون .

ميزة عدم التتبع 

تحديث اي او اس iOS 14.5 التجريبي يجلب ثلاث مميزات هامة للغاية

الميزة الثانية وهي “عدم التتبع”، وقامت شركة آبل بتوفير هذه الميزة بعد المشاكل الكثيرة مع بعض شركات الإعلانات مثل فيسبوك وغيرها من الشركات، وأخيرًا تم توفير ميزة عدم التتبع أو Anti Tracking والتي تحمي المستخدم وبياناته من التعقب بواسطة التطبيقات .

مع الحصول على تحديث  اي او اس 14.5 ستظهر نافذة منبثقة والتي تتيح لك حرية الاختيار ومنع التطبيقات من تتبعك وجمع بيانات عنك “Ask App not to Track”، في المقابل يمكنك أيضًا النقر على “Allow” والسماح للتطبيقات بجمع بياناتك وإرسالها إلى شركات إعلانية، وتقوم هذه الشركات بتحليل بياناتك  وعرض لك الإعلانات المناسبة .

البيانات التي يتم جمعها تكمن في الآتي :-

  • عنوان IP لجهازك
  • عنوانك الجغرافي
  • نظام التشغيل
  • سجل التصفح والبحث

تفعيل شبكة 5G على الآيفون ثنائي الشريحة

تحديث اي او اس

إذا كنت تمتلك جهاز آيفون بشريحتين “Dual SIM” شريحة عادية وأخرى رقمية، فيمكنك مع الحصول على هذا التحديث من تفعيل وتشغيل شبكة الجيل الخامس 5G على كلتا الشريحتين بعد أن كانت مقتصرة فقط على شبكة الجيل الرابع 4G .

تحديث اي او اس 14.5 لا يزال حتى الآن في المرحلة التجريبية، ومن المؤكد أنه سيستغرق بعض الوقت حتى الإطلاق النهائي المتوقع أن يكون في شهر مارس القادم 2021 .

اقرأ أيضًا : مميزات تحديث iOS 14.4

هل نالت هذه المميزات على إعجابك ؟

شاركنا رأيك في التعليقات

source

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى