تقنيات أخرىموتورولا

شاحن لاسلكي عن بعد من موتورولا قادم بمواصفات منافسة لتقنية Mi Air Charge

شاحن لاسلكي حقيقي من موتورولا سيدعم شحن هاتف موتورولا إيدج بلس

كشفت أحدث التسريبات أن شركة موتورولا قد بدأت العمل على شاحن لاسلكي عن بعد يشبه تقنية الشحن Mi Air Charge الجديدة من شاومي التي كشفت عنها الشركة قبل أيام قليلة والتي يقال إنها يمكن أن توفر طاقة 5 واط لأجهزة متعددة داخل دائرة نصف قطرها عدة أمتار.

تعتمد التقنية الجديدة على جهاز مستقل يتم وضعه في مكان ما، يقوم بتزويد الهواتف بقوة كهربائية بقدرة 5 واط، يتم إرسالها عبر 144 وحدة إرسال لاسلكية على صورة موجات، بينما يستقبل الهاتف الشحنة عبر 14 وحدة استقبال ويقوم بعملية تحويل لها إلى طاقة كهربائية.

تفاصيل حول شاحن لاسلكي حقيقي قادم من موتورولا

لقد تم الكشف عن مقطع فيديو يوضح شاحن لاسلكي عن بعد جديد من موتورولا يعمل على هاتف موتورولا إيدج بلس، ويبدو أن الهاتف يمكن أن يكون على بعد 100 سم (3.28 قدم) من نظام الشحن اللاسلكي ويستمر في النطاق لبدء الشحن. أي أنه يدعم شحن الهواتف الذكية عن بعد من مسافة تصل إلى متر تقريباً.

شاحن لاسلكي عن بعد من موتورولا قادم بمواصفات منافسة لتقنية Mi Air Charge
+Motorola Edge

على عكس موجات الشحن التي تنتجها تقنية شاومي Mi Air Charge والتي لا يمكن إعاقتها بأي شيء في طريقها بين الشاحن والهاتف، يمكن إعاقة نظام شحن موتورولا اللاسلكي.

وأطلقت موتورولا على تقنية الشحن اللاسلكي الجديدة Motorola One Hyper، كما تختلف عن تقنية شاومي حيث ترتكز على معايير تقنية Qi لكنها تأتي بتحسينات جديدة، فهي تتيح الشحن حتى 7 هواتف ذكية في نفس الوقت، لكن الشركة لم تقدم تفاصيل عن قدرة الشحن في هذه التقنية.

اقرأ أيضًا: Mi Air Charge تقنية ثورية من شاومي لشحن الهاتف لاسلكياً

موتورولا تعود مجددًا بقوة بعد إطلاق موتورولا إيدج بلس

يبدو أن شركة موتورولا تخطط لعودة قوية من خلال شاحن لاسلكي جديد بعد أن أطلقت العام الماضي هاتف موتورولا إيدج بلس الذي يتميز بشاشة AMOLED مقاس 6.7 إنش بدقة +FHD ومعدل تحديث 90 هرتز.

يعمل الهاتف بمعالج Snapdragon 865، يقترن بـ 12 جيجابايت من الذاكرة و 256 جيجابايت من التخزين غير القابل للتوسيع. مع دعم شبكات اتصال الجيل الخامس القائمة على موجات المليمتر mmWave 5G بسرعة 4 جيجابت في الثانية، كما يمكن للهاتف التعامل مع إشارات 5G فائقة السرعة.

شاحن لاسلكي عن بعد من موتورولا قادم بمواصفات منافسة لتقنية Mi Air Charge
موتورولا إيدج بلس

اقرأ أيضًا: موتورولا موتو جي برو Motorola Moto G Pro بتحديثات جديدة

كما أنه يتميز بكاميرا رئيسية بدقة 108 ميجابكسل تستخدم تجميع 4: 1 بكسل لإنتاج صور عالية الوضوح بدقة 27 ميجابكسل. تشتمل وحدة الكاميرا أيضًا على كاميرا تليفوتو بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري حتى 3x ، وكاميرا 16 ميجابكسل واسعة للغاية، ومستشعر عمق ToF.

يوجد في المقدمة كاميرا أمامية بدقة 25 ميجابكسل. يتضمن الهاتف أيضًا بطارية سعتها 5000 مللي أمبير ويحتوي على مقبس سماعة الأذن 3.5 ملم ، ويبلغ سعر الهاتف 999 دولارًا.

شاحن لاسلكي عن بعد من موتورولا قادم بمواصفات منافسة لتقنية Mi Air Charge

اقرأ أيضًا: مواصفات وسعر موتورولا ايدج اس Motorola Edge S ومميزات رائعة رسميًا

هل برأيك ستتمكن موتورولا من منافسة شاومي بتقنية الشحن اللاسلكي الجديدة ؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى