أخبار الشركاتابلالهواتف الذكية

ايفون 13 – iPhone 13 مستشعر بصمة الاصبع يعود مجددًا لهواتف أبل القادمة

ايفون 13 سيحصل على مستشعر بصمة الاصبع أسفل الشاشة

قدّمت أبل ميزة مستشعر بصمة الاصبع Touch ID في أواخر سبتمبر 2013 خلال مؤتمر الكشف عن هاتف ايفون 5 اس. فقد بدأت الشركة حينها التوجه للتعرف على تقنية مستشعر بصمة الإصبع في الهواتف الذكية، وفي الوقت الحاضر، حتى الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد تحتوي على مستشعر بصمات أصابع.

ومع ذلك، في عام 2017، قررت أبل استبدال ميزة مستشعر بصمة الاصبع Touch ID بميزة التعرف على الوجه Face ID على هاتف iPhone X الذي جاء بحواف نحيفة مما دفع الشركة للتخلص من زر الصفحة الرئيسية.

هواتف ايفون القادمة ستحصل على مستشعر بصمة الاصبع أسفل الشاشة

ايفون 13 - iPhone 13 مستشعر بصمة الاصبع يعود مجددًا لهواتف أبل القادمة

وفقًا للتقارير الأخيرة، ستستخدم أبل كلاً من ميزة التعرف على الوجه Face ID ومستشعر بصمة الاصبع Touch ID على أجهزة أيفون الجديدة والتي تتضمن هاتف ايفون 13 القادم. ومع ذلك، بدلاً من زر الصفحة الرئيسية الفعلي، ستقوم بوضع مستشعر بصمات الأصابع المدمج في الشاشة، حيث كانت هذه التقنية تمثل تحديًا في أجهزة iPhone Retina LCD، ولكن أصبح من السهل الآن اعتمادها نظرًا لأن جميع أجهزة أيفون تحتوي على شاشات OLED.

كشفت شركة أبل عن خطتها في منتجات الجيل القادم من أجهزة الأيفون حيث لن تقوم بإجراء أي تغيير جذري على تصميم الهواتف لهذا العام. ومع ذلك، سيكون هناك تغيير مهم وجديد يتمثل في مستشعر بصمات الأصابع الموجود أسفل الشاشة.

اقرأ أيضًا: ابل تتغنى بوضع مستشعر البصمة في زر التشغيل في ايباد اير 4

ستقوم الوظيفة الجديدة بدمج مستشعر بصمة الاصبع Touch ID ورمز المرور مما يتيح للمستخدمين فتح هواتفهم بسهولة. وهي تقنية مريحة جدًا هذه الأيام خاصةً أثناء استخدام الأقنعة في معظم الأوقات.

كشفت التقارير أيضًا أن شركة آبل تعمل بالفعل على تطوير تقنية بصمة تحت الشاشة. ستقوم الشركة التي تتخذ من كوبرتينو مقراً لها بدمج تقنية مستشعر بصمة الاصبع Touch ID والتعرف على الوجه Face ID في نفس الجهاز.

ايفون 13 - iPhone 13 مستشعر بصمة الاصبع يعود مجددًا لهواتف أبل القادمة
Face ID

قال أحد الموظفين العاملين على تقنية مستشعر بصمة الاصبع Touch ID الجديدة، إن أبل قد قررت استخدام المستشعرات الضوئية في بصمات الأصابع تحت الشاشة. علاوة على ذلك، ستلتزم أبل بمعايير أمان تقنية بصمة الاصبع Touch ID الحالية.

اقرأ أيضًا: آبل تخطط لدعم ايفون 2021 بمستشعر بصمة في الشاشة

ايفون 13 بمستشعر بصمة في الشاشة يصل هذا العام

يعتبر التغيير الواضح الذي ستحصل عليه هواتف ايفون 13 هو إضافة مستشعر بصمة مدمج في الشاشة، بالإضافة إلى ميزة التعرف على الوجه Face ID وسيكون مناسبًا لمستخدمي آيفون الذين لا يستطيعون فتح أجهزة أيفون الخاصة بهم عند استخدام الأقنعة.

اقرأ أيضًا: ايفون 12 اس iPhone 12s قد يحل بدلا من ايفون اكس ار iPhone XR في عام 2021

ايفون 13 - iPhone 13 مستشعر بصمة الاصبع يعود مجددًا لهواتف أبل القادمة
ايفون 13 بمستشعر بصمة في الشاشة

وذكرت شركة آبل أنها ناقشت إزالة منفذ الشحن لبعض هواتف أيفون من أجل اعتماد الشحن اللاسلكي. ولم يتم معرفة ما إذا كان هذا التغيير سيكون على ايفون 13، أو ما إذا كانت أبل ستؤجل تطبيقها في طراز مستقبلي.

أما بالنسبة لهاتف أيفون القابل للطي، ذكرت التقارير أن التوقعات تشير إلى أن إطلاق هاتف قابل للطي قد يكون بعيدًا، حيث تركز أبل بشكل أساسي على تحديثات أيفون و أيباد القادمة في عام 2021. ومع ذلك، تعمل الشركة أيضًا على تطوير الهاتف القابل للطي.

وكشفت التقارير أيضًا أن جهاز التتبع AirTags لا يزال في طريقه للإصدار هذا العام، بعد أن كانت أبل تخطط في البداية لإطلاقه في نفس الوقت مع أيفون 12.

اقرأ أيضًا: جهاز التتبع AirTags من ابل قادم بحجمين مختلفين قريبا

ما هو انطباعك عن هواتف ايفون 12؟ أيًا منها أعجبك أكثر؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى