الأجهزة اللوحيةابل

ابل تتغنى بوضع مستشعر البصمة في زر التشغيل في ايباد اير 4

ناقش اثنان من المسؤولين التنفيذيين في شركة آبل الأمريكية، التغييرات التي طرأت على ايباد اير 4 وخاصة وضع مستشعر البصمة مدمجًا في زر التشغيل.

وطرحت آبل في 15 سبتمبر الماضي عددًا من منتجاتها على رأسها iPad Air 4 بمعالج الشركة الجديد A14 Bionic مع شاشة 10.9 إنش.

وقال السيد John Ternus نائب رئيس ابل لهندسة الأجهزة: “نقل مستشعر البصمة إلى زر الطاقة إنجاز هندسي مذهل، إنه يشكل أمان أكبر”.

وعندم سئل عما إذا كان Touch ID المدمج في زر الطاقة يستخدم نفس التقنية لأصلية في زر الـ Home قال: “أردنا الوصول إلى ميزة استخدام شاشة بالكامل لذلك قررنا التخلص من زر الرئيسية، لذا كان يجب علينا إيجاد مكان آخر لمستشعر البصمة، إنه تطور مذهل بلنسبة لنا”.

وأضاف: “ما جعل الأمر صعب للغاية هو نسبة العرض إلى الإرتفاع في زر التشغيل، مقارنة بزر الرئيسية، إذا نظرت لزر التشغيل فلن ترى إلا شريحة صغيرة مقارنة ببصمة الإصبع”.

وتابع: “يجب أن يكون المستشعر حساس بشكل لا يصدق مع عرض أوسع لبصمات الأصابع، لذلك بغض النظر عن كيفية اللمس فإنه يلتقط البصمة بسرعة”.

iPad Air: How Apple's new Touch ID fingerprint sensor will work - CNET

وأكمل: “تم وضع الكثير من الخوارزميات والسيليكون المتين لإنشاء مثل هذا المستشعر القوي في مساحة صغيرة جدًا، كان من الصعب إدخال مستشعر جديد في منطقة معقدة”.

وأوضح أنه في أجهزة iPad توجد لاقطات الإشارة الخلوية بالقرب من زر الطاقة وبالتالي كان يجب من إيجاد طريقة لعدم تشويش المستشعرين على بعضهما البعض.

وتشير توقعات جديدة أن هواتف ايفون القادمة ربما ليس هذا العام بل العام المقبل، سوف تدعم مستشعر البصمة المدمج في زر الطاقة.

مواصفات ايباد اير 4

يأتي الجهاز اللوحي iPad Air بشكل أنحف ووزن خفيف مقارنة بالأجيال السابقة، ويتميز بحواف رفيعة للغاية لكنها أعرض قليلا من حواف ايباد برو مع عدسة خلفية واحدة وعدسة أخرى أمامية، و بشاشة Liquid Retina مقاس 10.9 إنش وبدقة 2360×1640.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة; اسم الملف هو f1600192128-1024x573.jpg

يعمل الجهاز بشريحة A14 Bionic والتي تجعله أسرع بنسبة 40% مقارنةً بأجهزة iPad Air السابقة، ويحقق قفزة مضاعفة في الرسوميات.

تشمل المميزات الاخرى منفذ USB-C ، وكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل، وخلفية بدقة 12 ميجابكسل، و مكبر صوت معاد تصميمه بصوت ستريو.

ما رأيكم في ما تحدثت به ابل عن مستشعر البصمة المدمج في زر التشغيل، والذي يعتبر شيء روتيني في بعض أجهزة هواوي وسامسونج وشركات أخرى ؟ شاركونا في التعليقات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى