أخبار الويبالحواسيب

2020 تسجل ارتفاع في شحنات أجهزة اللابتوب بنسبة 25٪

كان سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية يكافح في السنوات الأخيرة مع عدد قليل من الشركات التي جمعت نتائج إيجابية وبالتالي إنشاء مجال في هذا القطاع، فيما أن أجهزة اللابتوب، يبدو أن الوضع يتغير بطريقة إيجابية، ففي عام 2010  تم شحن 201 مليون جهاز كمبيوتر محمول و 157 مليون جهاز كمبيوتر مكتبي في جميع أنحاء العالم.

ارتفاع شحنات أجهزة اللابتوب

بنما استمرت أجهزة الكمبيوتر في الانخفاض في السنوات العشر الماضية، تظهر أجهزة اللابتوب أرقامًا إيجابية والعام الماضي ليس استثناءً، وفقًا لتقدير من Aksje Bloggen، سيتم شحن أكثر من 225 مليون كمبيوتر محمول هذا العام، وهذه زيادة كبيرة بالمقارنة مع 218 مليون العام الماضي، إذا قورنت بأرقام عام 2010 ، يمكن رؤية كيف تطور السوق وتغلب على التحديات في السنوات الماضية.

ووفقًا لشركة البيانات الدولية IDC، سيتم شحن 216 مليون جهاز كمبيوتر محمول في عام 2023، وتُظهر شركة البيانات أنه تم شحن 235.1 مليون جهاز كمبيوتر محمول في العام الماضي وهو رقم قياسي في السنوات الأخيرة، علاوة على ذلك، تنص على أن قطاع أجهزة الكمبيوتر الشخصية تمكن من شحن أكثر من 61.9 مليون وحدة.

ويبدو أن أحد أسباب زيادة أجهزة اللابتوب يرتبط ارتباطًا مباشرًا بوباء COVID-19، مع القيود التي فرضها الحجر الصحي، حيث تم إرسال العديد من العمال للعمل عن بعد، ما أدى إلى اضطرار العديد منهم إلى الحصول على كمبيوتر جديد أو كمبيوتر محمول به.

أدى ذلك إلى زيادة بنسبة 26٪ في الوحدات المشحونة، وكالعادة تظل Lenovo اللاعب الأول في هذا القطاع، حيث سيطرت الشركة الصينية على ربع السوق بـ 72.2 مليون مبيعات، تليها HP التي شحنت 67.7 مليون وحدة و Dell في المركز الثالث بشحن 50.3 مليون وحدة.

أجهزة اللابتوب

وكانت هناك زيادة مقابلة في الإيرادات في عام 2020 ، مما جعل قطاع الكمبيوتر المحمول أكثر ربحية، ونما إلى 140.3 مليار دولار وهو ما يمثل 4.6 مليار دولار على أساس سنوي، ومن المثير للاهتمام أن التقديرات تشير إلى زيادة أخرى في عام 2021 ، لتصل إلى 142.1 مليار دولار في الإيرادات.

ويجب أن تظل الولايات المتحدة كأكبر سوق وستشكل عائدات تبلغ حوالي 36.1 مليار دولار، تليها الصين بـ19.6 مليار دولار، واليابان بـ 9.8 مليار دولار.

وعلى الرغم من النمو المستمر في قطاع أجهزة اللابتوب، لا يوجد أمل كبير في قطاع أجهزة الكمبيوتر المكتبية، ووفقًا للتقديرات، تم شحن 79 مليون وحدة فقط العام الماضي، وسيستمر الانخفاض في عام 2021 والسنوات اللاحقة، ومن المقرر أن يصل إلى 73 مليون في عام 2024.

ما هو تعليقك على نسبة الارتفاع التي تم تسجيلها؟ أخبرنا في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى