ابلالأجهزة والمواضيعالحواسيب

آبل – Apple تعمل على طراز ماك بوك اير – MacBook Air جديد تعرف عليه

تعمل شركة آبل – Apple على إصدار أرق وأخف وزنًا من جهاز ماك بوك اير – MacBook Air، وهو كمبيوتر الشركة المحمول في السوق الشامل، ومن المقرر إطلاق الكمبيوتر الجديد خلال النصف الثاني من هذا العام على أقرب تقدير أو في عام 2022.

تعرف على جديد ماك بوك اير

وسيشمل الكمبيوتر الجديد تكنولوجيا الشحن MagSafe من Apple وإصدار الجيل التالي من معالجات Mac الداخلية للشركة، حيث ناقشت شركة آبل جعل الكمبيوتر المحمول أصغر من خلال تقليص الحدود حول الشاشة، والتي ستبقى 13 إنش ويزن الطراز الحالي 2.8 رطلاً ويزيد قليلاً عن نصف إنش.

وبحسب تقارير فإن الشركة فكرت في بناء نسخة أكبر من ماك بوك اير – MacBook Air بشاشة مقاس 15 إنش، لكن Apple لن تمضي قدمًا في هذا الأمر للجيل القادم، فيما رفضت المتحدثة باسم شركة آبل التعليق على الموضوع.

تكنولوجيا MagSafe وهي نظام شحن مغناطيسي، تمت إزالتها من ماك بوك اير بتصميمه الجديد عام 2018، وهذا يعني أن أي سحب عرضي لكابل الطاقة سيؤدي ببساطة إلى فصله عن الكمبيوتر المحمول بدلاً من سحب الكمبيوتر بالكامل، وسيحتوي النموذج الجديد على زوج من منافذ USB 4 لتوصيل الأجهزة الخارجية.

جهاز ماك بوك اير

اقرأ المزيد: ابل تطرح نسخة ماك بوك اير – MacBook Air جديدة مع شرائح السيليكون M1

ومن المقرر أن يكون الكمبيوتر المحمول الجديد إصدارًا أعلى من جهاز MacBook Air الحالي، والذي من المتوقع أن يظل في تشكيلة الشركة كعرض مبتدئ، فيما قامت Apple آخر مرة بتحديث المنتج في نوفمبر الماضي بمعالج M1 Mac الخاص بها، لتحل محل معالج من Intel.

وبعد Mac أقدم خط إنتاج لشركة Apple ولديه أتباع مخلصون، وقبل بضع سنوات تعرضت الشركة لانتقادات لعدم قيامها بتحديث أجهزة الكمبيوتر هذه بشكل كافٍ وعدم الاهتمام بمتطلبات العملاء.

الآن هناك سيل من التحديثات القادمة، بالإضافة إلى MacBook Air الجديد، وتخطط Apple لأكبر تحديث لجهاز MacBook Pro منذ عام 2016، وأول إعادة تصميم لـ iMac منذ ما يقرب من عقد من الزمان، وجهاز Mac Pro جديد القائم على معالج Intel، وغيرها.

ويعد MacBook Pro القادم مثالاً على تركيز Apple المتجدد على الموالين لنظام Mac، وتخطط الشركة لإعادة فتحة بطاقة SD لطرازات MacBook Pro التالية حتى يتمكن المستخدمون من إدخال بطاقات الذاكرة من الكاميرات الرقمية، وتمت إزالة هذه الميزة في عام 2016، مما أثار ذعر المصورين المحترفين ومنشئي الفيديو.

طورت Apple أيضًا دعم Mac الأساسي لكل من الاتصال الخلوي وقدرة أجهزة Mac على الاتصال بالإنترنت عبر شبكات الهواتف الذكية ونظام التعرف على الوجه Face ID.

أخبرنا شيئاً تريده في ماك بوك اير الجديد من آبل؟ إقترح من خلال التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى