الهواتف الذكيةسوني

سوني اكسبيريا برو Sony Xperia Pro سيتوفر قريبًا بعد عام كامل من الإعلان عنه

موعد إطلاق سوني اكسبيريا برو في أحدث التسريبات

يبدو أن شركة سوني قد أصبحت الآن جاهزة لإطلاق الهاتف الجديد سوني اكسبيريا برو بعد أن أعلنت عنه منذ عام تقريبًا مع هاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 2 في فبراير من العام الماضي. لقد وصل هاتف سوني اكسبيريا 1 مارك 2 بالفعل إلى السوق بعد عدة أشهر لكن هاتف سوني اكسبيريا برو لم يظهر منذ ذلك الحين.

إطلاق سوني اكسبيريا برو أصبح قريبًا

لكن هذا على وشك التغيّر لأن خوادم سوني بدأت الآن في استضافة ملفات البرامج الثابتة لجهاز سوني اكسبيريا برو. وهي علامة أكيدة على أن توافر السوق الفعلي ليس بعيدًا، بحسب مدونة اكسبيريا. من المتوقع أن يتم تقديم سوني اكسبيريا برو فقط في الولايات المتحدة ، وهو أمر منطقي نظرًا لأنه يدعم شبكات الجيل الخامس mmWave 5G. ويبدو أن الجهاز سيتجه إلى الولايات المتحدة قريبًا بمجرد ظهور برامجه الثابتة على خوادم سوني العامة.

اقرأ أيضًا: هل تطلق سوني الهاتف Sony Xperia Play 2 للألعاب ؟

سوني اكسبيريا برو Sony Xperia Pro سيتوفر قريبًا بعد عام كامل من الإعلان عنه
سوني اكسبيريا برو

يتميز الهاتف القادم بميزات تصوير الفيديو والتصوير الممتازة للمحترفين. كان الهدف من الهاتف هو الوصول إلى الولايات المتحدة فقط ، لكن الشركة التزمت الصمت بشأن توفره.

لقد تم رصد البرنامج الثابت لجهاز (Xperia Pro (XQ-AQ62 برقم الإصدار 58.0.A.9.116. يعتمد على نظام التشغيل أندرويد 10 OS ويتضمن تصحيحات أمان أندرويد لشهر سبتمبر 2020. الآن وقد ظهرت البرامج الثابتة ، من المحتمل أن تبدأ سوني بالطلبات المسبقة لجهاز Xperia Pro في الأسابيع المقبلة.

اقرأ أيضًا: سوار Sony Wena 3 قادم بمستشعر لضربات القلب و دعم Alexa

مواصفات سوني اكسبيريا برو

يحتوي هاتف سوني اكسبيريا برو على شاشة OLD مقاس 6.5 إنش بدقة 4K HDR توفر نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 21: 9. وهي تأتي مع طبقة حماية Gorilla Glass 6 وشهادة IP68.

يحتوي الهاتف على كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 2.0. أما الكاميرا الخلفية للهاتف بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة f / 1.7 وعدسة فائقة الاتساع بدقة 12 ميجابكسل بزاوية 124 درجة ومستشعر تليفوتو بدقة 12 ميجابكسل وبطول بؤري 70 مم وتقريب بصري حتى 3 × ودعم التثبيت البصري OIS. سيتم تشغيل الجهاز بنظام التشغيل أندرويد 10 OS.

اقرأ أيضًا: اكسبيريا 1 مارك 2 – Xperia 1 II يحصل على تحديث Android 11

سيعمل هاتف سوني اكسبيريا برو الذكي بمعالج Snapdragon 865 مقترنًا بذاكرة الوصول العشوائي سعتها 12 جيجابايت و 512 جيجابايت للتخزين UFS. وهو مزود بفتحة بطاقة microSD للتخزين الإضافي.

بطارية الجهاز بسعة 4،000 مللي أمبير تقنية الشحن السريع USB-PD. تشتمل الميزات الأخرى للهاتف على مفتاح اختصار للأجهزة قابل للتخصيص، وتصميم هوائي بزاوية 360 درجة ، ومنفذ الوسائط المتعددة عالية الوضوح HDMI صغير، وهيكل مختلف وأكثر ثباتًا وواجهة خلفية مميزة مطابقة لهاتف Xperia 1 II. لم تتوفر أية معلومات حول أسعار سوني اكسبيريا برو.

اقرأ أيضًا: سوني اكسبيريا 10 مارك 3 – Sony Xperia 10 III يتألق في تسريبات مصوّرة لأول مرة

هل سبق وأن استخدمت هاتفًا من هواتف سوني؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى