أجهزة الألعاب المنزلية

البلايستيشن 5 برو – PlayStation 5 Pro سيفتخر بطور تشغيل جديد سيثير إعجاب عشاق الألعاب…تجربة لعب غامرة وغير مسبوقة!

سيكون قادرًا على التشغيل المُستقر للألعاب بدقة 4K وبمعدل 60 إطار في الثانية.

للحصول على شارة “Trinity Enhanced” على جهاز البلايستيشن 5 برو – PlayStation 5 Pro القادم، يجب أن تدعم الألعاب وضعًا حصريًا يسمح بالتشغيل الثابت للألعاب بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية.

وفقًا لتقرير Insider Gaming، تعود علامة ” Pro Enhanced ” من عصر PlayStation 4 Pro للإشارة إلى الألعاب التي تستفيد بشكل كامل من قوة الجهاز. في حالة PlayStation 5 Pro، سيتم منح الملصق ” Trinity Enhanced ” للألعاب التي تتميز بوضع تشغيل حصري يضمن تجربة 4K سلسة بمعدل 60 إطارًا في الثانية، مع تحسينات في تقنية تتبع الأشعة.

سيكون هذا ممكنًا بفضل الذاكرة العشوائية الجديدة الأسرع بنسبة 28% ووحدة معالجة الرسوميات الأسرع بنسبة 45% مقارنة بتلك المستخدمة في جهاز PlayStation 5 الحالي. ستجعل هذه الترقيات جهاز PlayStation 5 Pro أسرع بنسبة 45% مع مضاعفة سرعة العرض.

بفضل هذه التطورات، ستتمكن ألعاب PlayStation 5 Pro من تقديم تجربة بصرية سلسة وغامرة بدقة 4K وبمعدل 60 إطارًا في الثانية، مع تحسينات في تقنيات مثل تتبع الأشعة. سيشكل هذا قفزة نوعية في تجربة الألعاب على البلايستيشن، مما يوفر للمطورين إمكانات جديدة لإنشاء ألعاب أكثر تشويقًا وإثارة.

ومع ذلك، يقول موقع Insider Gaming أيضًا أن الألعاب لا يزال بمقدورها الحصول على الملصق ” Pro Enhanced ” من خلال تقديم واحدة من هذه التحسينات على الأقل لألعاب PlayStation 5 العادية :

  • زيادة الدقة المستهدفة للألعاب التي تعمل بدقة ثابتة على البلايستيشن 5 العادي
  • زيادة الدقة القصوى المستهدفة للألعاب التي تعمل بدقة متغيرة على البلايستيشن 5 العادي
  • زيادة معدل الإطارات المستهدف للألعاب التي تستهدف معدل إطارات ثابت على البلايستيشن 5 العادي
  • تضمين تأثيرات تتبع الأشعة للبلايستيشن 5 برو

وعلى هذا النحو، ليس من المؤكد على الإطلاق أن الألعاب ستدعم كلاً من 60 إطارًا في الثانية وتتبع الأشعة في نفس الوقت.

يشاع أن جهاز PlayStation 5 Pro سيصدر في أواخر العام 2024، على الرغم من أن المطورين ليسوا متحمسين جدًا لذلك، وسعره قد يتراوح ما بين 500 إلى 600 دولار.

المصدر.

زر الذهاب إلى الأعلى