أنظمة تشغيلجوجل

اندرويد 12 Android الكشف عن أولى مميزاته.. تعرف عليها

تعمل شركة جوجل الأمريكية على قدم وساق، من أجل إطلاق نظام تشغيل الهواتف الجديد اندرويد 12 المتوقع إطلاقه خلال النصف الثاني من العام الجاري 2021.

وقد بدأت التسريبات على بعض مميزات، ومنها ميزة يطلق عليها اسم “وضع الشبكات المقيد” ففي حال تفعيله يدويًا من الإعدادات لن تتمكن بعض التطبيقات من الوصول إلى الإنترنت.

وستحصل بعض التطبيقات التي يختارها المستخدم على إذن من أجل الاتصال بالشبكة، ومن المتوقع إطلاق أول معاينة للنظام الجديد في فبراير المقبل.

اقرأ أيضًا: قائمة هواتف سامسونج التي ستحصل على تحديث اندرويد 11 واجهة One UI 3.0

اندرويد 12

ومن المميزات الجديدة المتوقعة هي سهولة تحديثات اندرويد للمستخدمين، حيث سيكون من الممكن دفع التحديثات إلى مكونات النظام الرئيسية من خلال متجر بلاي.

ووفقًا لبعض خبراء النظام في شبكة XDA فإن لهذا الأمر تأثير حقيقي على الأجهزة والتطبيقات، وعلى الرغم من أنه ليس أفضل، إلا أنه يمكن توفير مزيد من الاتساق للتطبيقات.

مشاركة باسورد الواي فاي في اندرويد 12

اندرويد 12

كما تعمل جوجل أيضًا على إيجاد طرق أبسط لمشاركة كلمات مرور شبكات الواي فاي بسهولة، علمًا بأن مستخدمي نظام اندرويد 10 بإمكانهم مشاركة كلمات المرورعبر رمز QR.

ورغم سهولة مشاركة كلمة مرور شبكات الواي فاي بسهولة عن طريق رمز QR، إلا أن جوجل تعمل الآن على ميزة مشاركة الرمز عن طريق مشاركة لمن هم بالقرب من المستخدم على غرار “Nearby Share”.

وفي حال تمكنت جوجل من تفعيل هذه الميزة في اندرويد 12 فإن مشاركة كلمات مرور الواي فاي ستكون أسهل للأشخاص الذين سيكونون بالقرب من بعضهم البعض، وأسهل من رمز QR، أي أنه من الممكن مشاركة كلمات المرور بين أشخاص في غرف مختلفة.

ماذا تنتظر أيضًا من اندرويد 12 ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى