أنظمة تشغيلجوجل

جوجل تطلق النسخة الرسمية والنهائية من اندرويد 11 Android

أعلنت شركة جوجل الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن إطلاق النسخة الرسمية والنهائية من نظام اندرويد 11 Android لهواتف بكسل 2 فما فوق، وهواتف من شركات أخرى للمرة الأولى.

الجديد هذه المرة أن الشركة ستطلق النظام الجديد لهواتف شركات أخرى مثل ون بلس واوبو وشاومي وريلمي، التي عادة ما تتلقى التحديثات بعد هواتف Pixel.

وقالت جوجل في منشور على مدونتها الرسمية: “لقد وصل اندرويد 11 ، يركز أحدث إصدار على مساعدتك في الوصول إلى كل ما هو مهم على هاتفك بطرق أسهل لتمكينك من إدارة محادثاتك، والأجهزة المتصلة، والخصوصية، وغير ذلك الكثير”.

وفي منشورها أيضًا قالت: “سيتم نقل المحادثات عبر تطبيقات المراسلة إلى مساحة مخصصة في قسم الإشعارات، مما يسهل إدارة المحادثات في مكانٍ واحد، كما يمكن تحديد أولويات المحادثات مع أشخاص رئيسيين في حياتك حتى لا تفوتك أي رسالة مهمة”.

كما سيأتي النظام الجديد بميزة الفقاعات، وتقول جوجل إنها تجعل تعدد المهام على الجهاز أمرًا سهلًا، حيث يمكنك الرد على المحادثات المهمة دون الحاجة إلى التبديل بين ما تفعله على الهاتف كمستخدم وتطبيق المراسلة.

ومع Android 11 دمجت جوجل ميزة (تسجيل الشاشة) في النظام، إذ يمكن للمستخدم الآن التقاط ومشاركة ما يحدث على هاتفه، بالإضافة إلى التسجيل بصوت من الميكروفون أو الجهاز أو كليهما، كل ذلك دون الحاجة إلى تطبيق إضافي.

ما نظام اندرويد الذي تستخدمه؟ وهل أعجبتك المميزات الجديدة لـ اندرويد 11 Android ؟

زر الذهاب إلى الأعلى