أخبار الشركاتهواويهونور

هواوي و هونر .. الطلاق أصبح رسميًا بهذه الإجراءات الجديدة

منتجات هونر لم تعد متوفرة في المتاجر الصينية بعد الآن

كشفت أحدث التقارير عن قرارات جديدة تتعلق بانفصال شركتي هواوي وهونر، فقد تم التأكيد الآن رسميا على انفصال الشركتين بعد أن أعلنت شركة هواوي عن إزالة جميع منتجات شركة هونر من موقع التجارة الإلكترونية وتطبيق الهاتف المحمول في الصين.سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV تفاصيل قرار هواوي بشأن منتجات هونر و المنتجات التي سيتم إزالتها.

ازالة منتجات هونر من متاجر هواوي في الصين

وأكدت هواوي أن هذه المنتجات تشمل الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الراوتر والأجهزة القابلة للارتداء والشاشات الذكية وغيرها. حيث أصبحت الآن نتائج البحث عن الكلمة الرئيسية “Honor” غير متوفرة في قسم التصنيفات.

هواوي و هونر .. الطلاق أصبح رسميًا بهذه الإجراءات الجديدة
متاجر هواوي في الصين

يذكر أنه في نوفمبر الماضي انفصلت شركة هواوي رسميًا عن شركة هونر التابعة لها، وباعتها إلى شركة Shenzhen Zhixin New Information Technology ، وهو اتحاد يضم أكثر من 30 وكيلًا وتاجرًا.

وبعد الانفصال، افتتحت هونر رسميًا متجرها للتجارة الإلكترونية Honor Mall في الصين والذي سيوفر التسوق والخدمات المتعلقة بعلامة Honor التجارية. لذلك، من المنطقي أن هواوي لم تعد تبيع منتجات هونر.

اقرأ أيضًا: هواوي وقرار كبير لبيع شركة هونر التابعة لها | فهل تفعلها؟

تفاصيل حول عملية بيع العلامة التجارية هونر

قالت هواوي في بيان صدر عنها ، إن عملية البيع تمت لصالح تحالف تم إنشاؤه حديثًا يضم أكثر من 30 شركة صينيّة، بما فيها شركة الصين للاتصالات المحدودة (China Telecom)، والعديد من الكيانات المدعومة من الحكومة الصنييّة مثل Shenzhen Smart City Development Group.

وأشارت هواوي إلى أن هذه الصفقة “تمثل استثمارًا جرى العمل عليه لإنقاذ شركة Honor وعلامتها التجارية، وذلك من أجل حماية مصالح المستهلكين والموردين والشركاء والموظفين” وفقًا للشركة الصينيّة.

اقرأ أيضًا: هونر تقترب من استخدام معالجات سناب دراغون بعد انفصالها عن هواوي

واعتبرت أن” التغيير في الملكية لن يؤثر على اتجاه التطوير في شركة Honor أو على استقرار فرقها التنفيذية واتجاهات عملها، مما يسمح للشركة بتعزيز أسسها المستمرة للنجاح”.

ويقول خبراء تقنيون إن عملية البيع قد تضر بموظفي Honor البالغ عددهم 7 آلاف موظف، لكنه يؤكد عدم وجود خطط لتسريح عدد كبير من العمال.

وتفيد تقارير بأن هواوي Huawei، المالك السابق لشركة Honor، لن يكون لها أي أسهم في هواوي مستقبلًا، كذلك لن يكون لها أي رأي أو قرار فيما يتعلق بالشركة.

اقرأ أيضًا: هواوي – Huawei تعتزم بيع شركة هونر – Honor للهواتف الذكية مقابل 15 مليار دولار

ولم تذكر هواوي في بيانها، قيمة الصفقة، لكن رويترز نقلت عن خبراء قولهم، إن هواوي والتحالف قدرا قيمة Honor بمبلغ 15.2 مليار دولار (100 مليار يوان).

وكانت هواوي دخلت قبل نحو 5 أسابيع في مفاوضات مع مشترين محتملين بخصوص بيع جزئي للعلامة التجارية Honor .

وفي الوقت الذي تواجه فيه هواوي حظرًا أمريكيًّا، أثر عليها بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، يمكن القول إن إعلان بيع Honor قد يعني شيئًا مختلفًا، يعني أيضًا أن بإمكان Honor التحايل على قيود الحظر الأمريكي.

وتُقدّر تقارير بأن العلامة التجارية Honor استحوذت على ما نسبته 26% أي ما يعادل 13.4 مليون هاتف ذكي، من نحو 51.7 مليون هاتف ذكي باعتها هواوي في الربع الأخير من العام الجاري.

وتفيد التقارير ذاتها، أن هذا يعني أن Honor ستصبح قريبًا ثامن أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم قبل إل جي وموتورولّا و LG، وخلفًا لأوبو وريلمي، بعد الانفصال عن هواوي .

اقرأ أيضًا: هونر تعمل على ساعة ذكية مشابهة لساعة Huawei Watch Fit

هل برأيك ستنجح شركة هونر في تحقيق ذاتها كشركة مستقلة بعد انفصالها عن الشركة الأم هواوي؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى