أخبار الشركاتهواويهونور

هواوي – Huawei تعتزم بيع شركة هونر – Honor للهواتف الذكية مقابل 15 مليار دولار

دخلت هواوي – Huawei في مفاوضات قبل أربعة أسابيع مع مشترين محتملين بخصوص بيع جزئي لشركة الهواتف الذكية هونر- Honor الخاصة بها، ويبدو أن هواوي قد توصلت إلى اتفاق.

كشف أشخاص مطّلعون على الأمر أن هواوي توصلت مؤخرًا إلى صفقة بقيمة 15.2 مليار دولار لبيع قسم الهواتف الذكية بالكامل في هونر، بدلاً من جزء منه كما هو مقترح في البداية.

المالك الجديد عبارة عن اتحاد شراكة برئاسة شركة Digital China، الموزع الذي يبيع بالفعل هواتف هونر الذكية، مع الحكومة المحلية في مدينة شنجن، حيث يقع المقر الرئيسي لشركة هونر حاليًا.

وافقت هواوي على بيع جميع الأصول تقريبًا بما في ذلك علامة هونر التجارية وقدرات البحث والتطوير وإدارة سلسلة التوريد. يخطط الملاك الجدد الاحتفاظ بمعظم فريق الإدارة و 7000 موظف.

يمكن الإعلان عن الصفقة النقدية بالكامل في أقرب وقت يوم الأحد، 15 نوفمبر، وسيسمح لشركة هونر بالتحايل على القيود التجارية الأمريكية التي سحقت هواوي في الأشهر الأخيرة.

تقدر هيئة الدراسات وتحليل البيانات “كاناليس” أن Honor استحوذت على 26٪ من 51.7 مليون هاتف ذكي باعتها Huawei في الربع الأخير.

وهذا يعادل 13.4 مليون وحدة، مما يعني أن هونر يجب أن تكون ثامن أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم قبل موتورولا و إلْ جي، ولكن ستكون بعد ريلمي وأوبو بعد الانفصال عن هواوي.

على المدى الطويل، تأمل شركة هونر المملوكة للائتلاف الجديد في طرح أسهمها للاكتتاب العام في غضون ثلاث سنوات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى