أخبار الشركاتهواويهونور

هواوي – Huawei تعلن بيع شركة هونر – Honor للهواتف الذكية بالكامل

أعلنت هواوي Huawei عن بيع شركة الهواتف الذكية الخاصة بها هونر Honor بالكامل، بعد أكثر من شهر من المفاوضات للتوصل إلى صفقة لبيع العلامة التجارية لهواوي.

وقالت هواوي في بيان صدر عنها أمس، إن عملية البيع تمت لصالح تحالف تم إنشاؤه حديثًا يضم أكثر من 30 شركة صينيّة، بما فيها شركة الصين للاتصالات المحدودة (China Telecom)، والعديد من الكيانات المدعومة من الحكومة الصنييّة. مثل Shenzhen Smart City Development Group.

وأضافت أن التحالف سيتولى إدارة شركة هونر Honor وأصولها بالكامل، والتي ستعرف قريبًا قانونًا باسم Shenzhen Zhixin New Information Technology.

وأشارت هواوي إلى أن هذه الصفقة “تمثل استثمارًا جرى العمل عليه لإنقاذ شركة هونر Honor وعلامتها التجارية”، وذلك من أجل حماية مصالح المستهلكين والموردين والشركاء والموظفين، وفقًا للشركة الصينيّة.

واعتبرت أن “التغيير في الملكية لن يؤثر على اتجاه التطوير في شركة Honor أو على استقرار فرقها التنفيذية واتجاهات عملها، مما يسمح للشركة بتعزيز أسسها المستمرة للنجاح”.

ويقول خبراء تقنيون إن عملية البيع قد تضر بموظفي هونر البالغ عددهم 7 آلاف موظف، لكنه يؤكد عدم وجود خطط لتسريح عدد كبير من العمال.

وتفيد تقارير بأن هواوي Huawei، المالك السابق لهونر Honor، لن يكون لها أي أسهم في هواوي مستقبلًا، كذلك لن يكون لها أي رأي أو قرار فيما يتعلق بالشركة.

ولم تذكر هواوي في بيانها، قيمة الصفقة، لكن رويترز نقلت عن خبراء قولهم، إن هواوي Huawei والتحالف قدرا قيمة Honor بمبلغ 15.2 مليار دولار (100 مليار يوان).

وكانت هواوي دخلت قبل نحو 5 أسابيع في مقاوضات مع مشترين محتملين بخصوص بيع جزئي للعلامة التجارية هونر Honor.

وفي الوقت الذي تواجه فيه هواوي حظرًا أمريكيًّا، أثر عليها بشكل كبير في الأشهر الأخيرة، يمكن القول إن إعلان بيع هونر قد يعني شيئًا مختلفًا، يعني أيضًا أن بإمكان هونر التحايل على قيود الحظر الأمريكي.

وتُقدّر تقارير بأن العلامة التجارية هونر استحوذت على ما نسبته 26% أي ما يعادل 13.4 مليون هاتف ذكي، من نحو 51.7 مليون هاتف ذكي باعتها هواوي في الربع الأخير من العام الجاري.

وتفيد التقارير ذاتها، أن هذا يعني أن هونر Honor ستصبح قريبًا ثامن أكبر علامة تجارية للهواتف الذكية في العالم قبل إل جي وموتورولّا Motorola و LG، وخلفًا لأوبو وريلمي Realme وOppo، بعد الانفصال عن هواوي Huawei.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى