تقرير رقمي

أغرب 10 هواتف في العالم | قلم بداخله هاتف، من عجائب الشركات

اعتدنا على الهواتف الذكية بشكلها المستطيل التقليدي ووظائفها المعتاد،. لكن لا بدّ أنك شعرت بالملل يومًا ما تجاه جهازك اليومي وأحببت أن تكتشف أو تستخدم شيئًا جديدًا، اليوم نقدّم لكم أغرب 10 هواتف ذكية في العالم! 

أغرب 10 هواتف في العالم

في هذا التقرير من رقمي TV نستعرض لكم أبرز وأغرب 10 هواتف في العالم، ستُدهشون من مميزاتها وتصميمهما بالفعل!

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف 2021 في العالم عليك انتظارها بقوة وتتحمس لها

أولًا: LG Wing

LG Wing
LG Wing

ستعتقد من النظرة الأولى أنه هاتف عادي عندما تنظر إلى وضعيته الطبيعية… لكن بالحقيقة هو أحد أغرب التصاميم الحديثة المبتكرة. هو ليس قابلاً للطي كما هو التوجّه الرائج حالياً، لكن فكرته أنه يتكوّن من جزئين، حيث يحتوي شاشة ثانية تنبثق من الخلف وتدور وتستقر بزاوية قائمة مع الشاشة الأساسية ليأخذ الهاتف شكل حرف T. هذا التصميم يسمح بأداء العديد من الوظائف التي روّجت لها الشركة، أهمها تسهيل تعدد المهام مثل تخصيص الشاشة الكبيرة لعرض المحتوى واستخدام الشاشة الأخرى للتصفّح أو التحكّم بالتطبيقات

ثانيًا: Zanco S Pen

Zanco S Pen
Zanco S Pen

قلم، هاتف، سماعة، كاميرا… هذا هو جهاز Zanco S Pen المميز بتصميمه النحيف والأنيق. شكله الفريد يمزج بين الهاتف والقلم الضوئي، علماً أنه يؤدي وظيفة الاثنين. الجهاز يسمح بعدة وظائف قد تغنيك عن استخدام الهاتف في وضعيات كثيرة، مثل إجراء المكالمات والاستماع للموسيقى عبر سماعة بلوتوث. يمكنك أيضاً استخدامه كمسجل صوت ومؤشر ليزر وراديو وأيضاً كاميرا للتصوير.  ليس الهدف أن يحل محل هاتفك، ولكن يمكن أن يكون أفضل رفيق واكسسوار لهاتفك الذكي.

ثالثًا: Monohm Runcible

Monohm Runcible
Monohm Runcible

حاولت شركة مونوم Monohm أن تأتي بفكرة هاتف محمول على شكل ساعة، وكانت النتيجة هذا التصميم الدائري الغريب، الذي يمثل أحد أغرب 10 هواتف في العالم! الجهاز تصنّفه الشركة ضمن فئة الهواتف، لأنه يحمل مزايا الاتصال وبدعم شبكات الوايفاي والبلوتوث وكذلك تطبيق الخرائط. ظهر الهاتف مصنوع من الخشب ويحتوي كاميرا في المنتصف، ويمكن فكّه واستبداله بظهر من مواد أخرى. بالطبع لا يمكن اعتبار هذا الهاتف عملياً لأن تصميمه لا يتوافق مع التطبيقات بشكل عام، والتي لا يتم تطويرها للعمل على شاشات دائرية. الهاتف كان نموذجاً تجريبياً في 2015، ولحد الآن لم يتم إصداره.

رابعًا: Nubia Alpha

Nubia Alpha
Nubia Alpha

نعرف الهواتف ونسمع عن الساعات الذكية… لكن ماذا عن هاتف مدمج داخل ساعة؟ هذا ما يمكن أن نسميه هاتف قابل للارتداء.. هذه هي فكرة هاتف nubia alpha من شركة ZTE. الهاتف أو الساعة كما يحب أن يعتبرها التقنّيون  تأتي بشاشة مرنة مطويّة بشكل طولي مقاسها 4 انس، وتتضمن كاميرا للتصوير وتسجيل مقاطع الفيديو. هناك أيضاً سماعات ومكبرات صوت. الساعة تتميز بخامة تصنيع فخمة بفضل مادة الستانلس ستيل، وتوفرت في الأسواق العام الماضي بسعر 450 دولار.

خامسًا: Energizer Power Max P18K

Energizer Power Max P18K
Energizer Power Max P18K

أفضل وصف يمكن إطلاقه على هذا الجهاز هو أنه بنك طاقة يتضمن هاتف، وليس العكس. الجهاز حرفيا يعتبر بنك طاقة من الشركة الشهيرة في صناعة البطاريات. لكن ما يميّزنه هو أنه يحتوي هاتفاً متكاملاً بداخله. كاميرا ثلاثية من الخلف، شاشة بحواف نحيفة، وكاميرا أمامية منبثقة. تصميم عصري وجميل أليس كذلك؟ البطارية عملاقة بحجم 18000 ميلي أمبير، يمكن من خلالها شحن بطاريات أجهزة أخرى بسهولة. الفكرة تبدو جيّدة لمن يبحث عن هاتف يدوم لعدّة أيام بدون شحن، لكن هل يمكنك استخدام هاتف بهذه السماكة الضخمة والوزن الثقيل؟

اقرأ أيضًا: 8 هواتف تحصل على جوائز الابتكار فى معرض CES 2021

سادسًا: Graalphone

Graalphone
Graalphone

فكرة دمج عدة أجهزة الكترونية في جهاز واحد ليست جديدة، لكنها تبلورت ونضجت مع انتشار الهواتف القابلة للطي. لكن هذا الجهاز Graalphone ليس قابلا للطي. فكرته مختلفة، هو عبارة عن أربعة أجهزة في هيكل واحد. فيه ستجد هاتفًا بنظام الاندرويد، ولابتوب محمول بنظام ويندوز، وجهاز تابلت، وأخيرًا كاميرا فيزيائية ثلاثية الأبعاد. إذا قمت بفتح الجهاز ستجد لوحة المفاتيح لاستحدامها بوضعية الكمبيوتر المحمول. وإذا بحثنا عن الهاتف سنجده مخفيا داخل الجهاز ويمكن سحبه بأي وقت للاستخدام. الفكرة تبدو طموحة، رغم أنها بدأت منذ فترة في 2016، إلا أن الشركة حددت سنة 2021 لإطلاق الجهاز، الذي يعد من أغرب 10 هواتف في العالم.

سابعًا: Nokia 7280

 Nokia 7280
Nokia 7280

هل تذكرون أجهزة MP3 التي كنا نستخدمها للاستماع للموسيقى؟ هذا هو إحدى هذه الأجهزة… لكن مهلاً، هو ليس جهاز MP3 فقط،… هذا هاتف صدر من شركة نوكيا عام 2003 صُمم بشكل جهاز MP3 لكن بوظيفة أي هاتف آخر. أبرز تساؤل سيروادك هو أين لوحة المفاتيح؟ لن تتحمّس كثيراً غندما تعلم أنك ستضطر لاستخدام أزرار الأسهم للاتصال برقم أو لكتابة نصوص. هذا الهاتف لم يكن الهاتف الغريب الوحيد من نوكيا، لكن تصميمه أثار الكثير من الاندهاش.

ثامنًا: Project Ara

Project Ara
Project Ara

هل كنت تحلم أن تتمكّن من الإبقاء على هاتفك القديم وتحديثه بدلًا من استبداله بهاتف جديد؟ هذه فكرة Project Ara من غوغل، وهي فكرة من أغرب 10 هواتف في العالم.. الشركة أعلنت في 2013 عن نموذج لهاتف تركيبي يسمح باستبدال القطع الداخلية دون الحاجة إلى تغيير الهاتف… كل ما عليك هو شراء الهيكل العام وتركيب القطع والعتاد التي تريدها. وعندما ترغب يمكنك تغييرها… يمكنك مثلا إزالة الكاميرا واستبدالها بعدسات أقوى. أو ربّما لم يعد الأداء مرضياً بالنسبة لك، ببساطة تقوم بتركيب معالج جديد، تماماً كما هي فكرة تجميع أجهزة الكمبيوتر المكتبية. لكن للأسف لم تنضج الفكرة وتستمر، توقّف المشروع في 2016 بعد مواجهة المطوّرين للكثير من المشاكل.

تاسعًا: NEC Flip Phone

NEC Flip Phone
NEC Flip Phone

شاهدنا الكثير من الهواتف بشاشة واحدة، وشاهدنا أيضاً بعض الشركات تبتكر حلولًا جديدة لتعدد المهام بوضع شاشتين في الهاتف. لكن ما يميّز هذا الهاتف هو تصميمه الغريب الذي يأتي بثلاث شاشات منحنية يمكن طيّها لتأخذ شكل منشور ثلاثي يشبه الخيمة. في الواقع الهدف الأساسي من الهاتف هو منح مجال واسع لتعدد المهام، مثل تخصيص كل شاشة لاستخدام تطبيق معين، سواء مشاهدة مقاطع الفيديو أو تصفّح الإنترنت أو برامج التواصل الاجتماعي. 

اقرأ أيضًا: أفضل هواتف 2020 بسعر تحت 150 دولار | أكثر فيديو مطلوب

عاشرًا: هواتف مخفية

هواتف غريبة
هواتف غريبة

أمامنا مجسم صغير لسيارة … تبدو كأنها لعبة أطفال.. لكن إذا قمنا بحملها وقلبها إلى الخلف سنكتشف أنها عبارة عن هاتف مخفي … يمكنك استخدامه للاتصال والتراسل والإستماع للمقاطع الصوتية… في الحقيقة هذه الفكرة الغريبة انتشرت كثيرا، وصدرت عدة هواتف بأشكال سيارات متعددة، منها هواتف مطوية أيضًا… الأمر تطور ليصل إلى تصاميم أخرى مثيرة، مثل علبة السجائر! أو حتى مفاتيح سيارات.. هذه الهواتف هدفها الاستمتاع وخداع الأصدقاء.. أو ربما تنفع كهواتف احتياطية للاتصال فقط لكن مع تجربة فريدة من نوعها في حملها…

ما أكثر هاتف من هواتف القائمة أثار دهشتك؟ شاركنا برأيك في التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى