الأجهزة والمواضيع

أغرب 10 هواتف في العالم – هاتف بيبسي وبوما شركات لم تتوقع أن تنتج هواتف

تخيل أن يأتي صديق لك ويخبرك أنه اشترى هاتفا جديدا من شركة بيبسي، أو KFC أو Adidas… كيف ستكون ردة فعلك؟ بالتأكيد ستراهن على أن صديقك إما يمازحك أو أنه ليس في كل قواه العقلية. إليك أغرب 10 هواتف في العالم!

أغرب 10 هواتف في العالم

ربما بعد متابعتك لهذا التقرير ستعرف أنك خسرت الرهان، حيث سنعرض لك في رقمي TV مجموعة من أغرب 10 هواتف في العالم لشركات لن تتوقعها ولن تخطر ببالك!

أولًا: Pepsi

بالتعاون مع شركة صينية تدعى KooBee، كان من المخطط أن تطلق بيبسي 1000 وحدة من هاتفين يحملان هوية الشركة تحت اسم P1 و P1s، وهما من أغرب 10 هواتف في العالم.. الجهازين من الفئة الجد اقتصادية بسعر لايتجاوز 110 دولار، يقدم P1 هيكل من الألومنيوم مع شاشة 5.5 انش بدقة Full HD+ وكاميرا خلفية 13 ميجا بكسل، بصمة الشركة ستلمسها في واجهة الهاتف التي تحمل ثيم بيبسي بألوانها الخاصة، تم عرض المشروع للتمويل الجماعي على منصة JD.com لكن مع الأسف جمعت الشركة فقط 43% من الهدف المخطط له.

ثانيًا: KFC

يبدو أن الوصفة السرية للسيد Colonel Sanders المالك لمطاعم KFC مناسبة كذلك لطبخ الهواتف الذكية، ففي سنة 2017 قررت شركة KFC احتفالا بعيد ميلادها الثلاثين بالتواجد في الصين اطلاق هاتف خاص بها موجه للعملاء الأوفياء، وبهذا تعاونت مع شركة هواوي لإطلاق  5000 وحدة من هاتف Enjoy 7 Plus نسخة KFC، ويمكنك طلبه عبر تطبيق الهاتف الخاصة بالشركة، من بين أكثر الميزات التي يمنحها هذا الجهاز للعملاء نجد تطبيق K-music الذي يتيح لك التحكم بقائمة تشغيل موسيقى أي مطعم KFC تزوره.

ثالثًا: Puma

في سنة 2010 أطلقت puma أغرب 10 هواتف في العالم.. يحمل الهاتف علامتها التجارية بالتعاون مع شركة Sagem، الهاتف غير ذكي لكن يمكنك من خلاله الدخول لفايسبوك، تويتر ويوتيوب، ويأتي بمواصفات متوسطة عادية في ذلك الوقت، شاشة مقاس 2.8 انش بدقة 240 في 320 بكسل وكاميرا 3.15 ميجا بكسل، أكثر ما ميز هذا الهاتف هو دعمه للشحن عبر الطاقة الشمسية، ساعة واحدة من الشحن من المفترض أن تقضي معك 30 دقيقة من الإستماع للموسيقى أو ارسال 30 رسالة نصية قصيرة.  

رابعًا: Adidas

يبدو أن المنافسة بين العلامات التجارية الرياضية لم تعد منحصرة فقط على الملابس الرياضية، ففي سنة 2008 تمت اعادة طرح هاتف F110 من شركة سامسونج بإسم Adidas miCoach بالتعاون مع الشركة الرياضية، لتنتج هاتفًا من أغرب 10 هواتف في العالم. كان الهدف الأسمى من طرح الهاتف هو تعزيز الـEco-system الخاص بالشركة وجعل عملية مزامنة اجهزة الشركة امر سهل، حيث يمكنك ربطه لاسلكيا بحزام Adidas لمراقبة معدل ضربات القلب ومستشعر الخطوات الذي يتم تثبيته في حذائك، أتى الهاتف أيضًا مع تطبيق micoach خاص باللياقة البدنية حيث يحمل برامج تدريب مختلفة تساعدك على الوصول لهدفك سواء تعلق بخسارة الوزن أو تحسين مستواك في الركض أو غير ذلك.

خامسًا: Dior

هي شركة معروفة بمنتجاتها الفخمة المتعلقة بالموضة والعواطر وأدوات التجميل … ربما لم تكتفي بكل هذا وحاولت الشركة الدخول لسوق الهواتف عبر هاتفها الخاص DIOR REVERIES  الموجه لفئة جد خاصة من المستخدمين كمدراء الأعمال ويظهر ذلك من سعره الخيالي الذي يفوق 110 ألاف دولار وظهره المرصع بالكامل من الكريستال وقطع الدياموند، رغم ذلك مواصفات الهاتف جد متوسطة وعادية.

سادسًا: Marshall

شركة مارشل مشهورة بصناعتها للأجهزة الصوتية كسماعات الرأس و مكبرات الصوت المعروفة بجودتها العالية وتصاميمها الراقية، في سنة 2015 أطلقت أغرب 10 هواتف في العالم، باسم Marshall London،  وبما أن الشركة عملها الرسمي يعتمد على الصوتيات والمنتجات السمعية فالهاتف جاء بميزات وأدوات تفيد اكثر الموسيقيين، فقد جاء الأخير مع مدخلين 3.5 ملم … بمعنى أخر يمكنك أنت وصديقك ادخال سماعتين في الهاتف والاستماع للموسيقى في نفس اللحظة، هذا غير أنه يوجد استعمالات اخرى كثيرة ستفيدك، فمثلا ان كنت تعزف على جيتار يمكن أن يتم توصيل الآلة الموسيقية في المدخل الأول وسماعات رأس في المدخل الثاني لتتمكن من سماع ما تعزفه بجودة نقية وجيدة.

سابعًا: Facebook

أطلقت شركة فودافون Vodafone 555 Blue وهو عبارة عن نسخة فايسبوك الخاصة من الهاتف، يأتي الهاتف مع شاشة صغيرة 2.4 انش ولوحة مفاتيح QWERTY أحد أزرارها السفلية يحمل شعار فيسبوك، عند الضغط عليه يوجهك مباشرة للتطبيق حيث يمكنك تصفح المنشورات أو تحديث حالتك الشخصية، يمكنك كذلك التقاط صورة بكاميرا بدقة 2 ميجا بكسل، ورغم أن الهاتف لم يكن ذكيا لكن يتيح لك تحميل بعض تطبيقات Java من Vodafone Live.

ثامنًا: Bic

عند سماعك لاسم الشركة فطبعا سيتجه تفكيرك مباشرة لأقلام الحبر الجافة أو شفرات الحلاقة، لكن كيف ستكون ردة فعلك عند رؤية شعار الشركة على هاتف؟ alcatel OT-S210 هاتف من أغرب 10 هواتف في العالم تم اطلاقه بالتعاون مع Bic ويتم توزيعه في اسبانيا وفرنسا عبر شركة الإتصالات اورنج، جهاز عادي يمكن أن يناسب كبار السن، يعرض للبيع مقابل 19 يورو. 

تاسعًا: Kodak

القدماء المحاربين للتصوير الفوتوغرافي سيشعرون بالنوستالجيا بعد تذكر هذه العلامة التجارية … في الحقيقة نحن هنا لن نتحدث عن كاميرات الشركة  35 ملم القديمة، بل لعرض أول هاتف من الشركة تم اطلاقه سنة 2015 وهو Kodak ektra، كما يعد من أغرب 10 هواتف في العالم.. أبرز ما ميزه كاميرته القوية ذلك الوقت، حيث قدم كاميرا خلفية 21 ميجا بكسل بفتحة عدسة F 2.0 مع دعمها للتثبيت البصري وامكانيتها لتصوير فيديو بجودة 4K، وغيرها من ميزات التصوير الكثيرة التي نادرا ماتجدها في هاتف ذكي سنة 2015.

عاشرًا: RED

إن كنت من عشاق ورواد كاميرات تصوير الافلام والمسلسلات فمن المؤكد امتلاك كاميرا ريد هي واحدة من أحلامك، لكن ماذا عن سلسلة RED Hydrogen؟ هل ستفكر فعلا في اقتناءها؟ ان كنت تعتقد أن الكاميرات ستكون بنفس أو تقترب لجودة كاميرات الشركة الإحترافية يؤسفنا احباطك بأخبارك أن الحساسات ليست حتى من صنع الشركة نفسها، بعيدا عن هذا … يأتي الهاتف Hydrogen one الذي يعد واحدًا من أغرب 10 هواتف في العالم بتصميم فخم رغم أنه قديم وبحواف كبيرة لكونه صدر سنة 2018، لكن الهيكل المتين وشاشته القوية تبرر لك ثمنه الخيالي الذي يصل لـ1500 دولار عند صدوره أول مرة، بحيث أن الشاشة تأتي بتقنية هولوجرافيك content التي تمكنك من مشاهدة محتوى ثلاثي الأبعاد.

ما تعليقكم على هذه الهواتف؟ شاركونا بآرائكم.

زر الذهاب إلى الأعلى