الحواسيبسامسونج

لابتوب سامسونج بكاميرا أسفل الشاشة وإطار نحيف جدًا قيد التطوير حاليًا

سامسونج تعمل على أجهزة لابتوب بإطارات نحيفة وكاميرا ويب أسفل الشاشة

أطلقت شركة Samsung Display على موقع ويبو إعلانًا تشويقيًا يتضمن أجهزة لابتوب سامسونج مزودة بإطارات نحيفة وبتقنية كاميرا ويب أسفل الشاشة يطلق عليها اسم Samsung Blade Bezel. سنوضح لكم في هذا المقال عبر رقمي TV التفاصيل التي تتعلق بتطوير أجهزة لابتوب سامسونج بإطارات نحيفة وكاميرا ويب أسفل الشاشة.

لابتوب سامسونج بإطارات نحيفة وكاميرا ويب أسفل الشاشة

فقد أكدت الشركة أن هذه التقنية يمكنها أن تجعل حواف الحاسوب المحمول أنحف دون الحاجة إلى تغيير موقع كاميرا الويب الخاصة به، بالإضافة إلى أن شاشة OLED نفسها ستكون أرق وأخف وزناً.

ومع ذلك لم يتم توضيح تأثير التكنولوجيا على جودة صورة كاميرا الويب، والتي أصبحت ذات أهمية متزايدة في عصر التباعد الاجتماعي.

يعتبر هاتف ZTE Axon 20 5G أول من يتم إطلاقه بتقنية كاميرا أسفل الشاشة، ومع ذلك، فإن تطبيق الهاتف للميزة ببساطة لم يكن جيدًا جدًا، حيث كانت جودة صور كاميرا السيلفي ضعيفة، وأصبحت دقة جزء الشاشة الذي يغطي الكاميرا أقل بكثير من بقية الشاشة.

لابتوب سامسونج بكاميرا أسفل الشاشة وإطار نحيف جدًا قيد التطوير حاليًا
ZTE Axon 20 5G

اقرأ أيضًا: شاومي مي 11 برو – Xiaomi Mi 11 Pro قادم بكاميرا تحت الشاشة قبل نهاية العام

أجهزة لابتوب سامسونج بكاميرا أسفل الشاشة قادمة قريبًا

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن خطط سامسونج لإضافة تقنية الكاميرا تحت الشاشة من Samsung Display في الأجهزة . ومع ذلك، كان الاهتمام يركز على استخدامها في الهواتف الذكية، حيث كانت شركات التصنيع تسعى في السنوات الأخيرة لتقليل سمك الإطار.

وفي عام 2018، ذكرت شركة Samsung Display تقنية الكاميرا أسفل الشاشة خلال عرض تقديمي حول مستقبل تصميم الهاتف، وفي العام التالي قال أحد المسؤولين التنفيذيين إن هذه التقنية يمكن أن تكون جاهزة للاستخدام في الهواتف الذكية في العامين القادمين.

لابتوب سامسونج بكاميرا أسفل الشاشة

الآن ، يبدو أن التكنولوجيا تتجه أيضًا إلى أجهزة اللابتوب، حيث يمكن أن تسمح هذه التقنية بإطارات أصغر دون الحاجة إلى نقل كاميرا الويب إلى أسفل الشاشة. هذا هو التصميم الذي اتبعه جهاز هواوي MateBook X Pro الذي يحتوي على حواف شاشة نحيفة بفضل كاميرا الويب المدمجة في لوحة المفاتيح ومع ذلك، كاميرا الويب موجهة نحوك من زاوية منخفضة جدًا، في حال أردت وضع الكاميرا على مستوى العين بشكل مثالي.

اقرأ أيضًا: جوجل بكسل 6 Google Pixel سيأتي بتقنية كاميرا تحت الشاشة

ويتميز حاسوب Dell المحمول XPS 13 بإطار نحيف لكنه يكفي لاستيعاب كاميرا الويب، ولكن جودة الكاميرا ليست رائعة. ورغم أن هذه التقنية يمكنها أن تقدّم تصيمم ومظهر أفضل لأجهزة الحواسيب المحمولة إلا أنها لن توفر جودة أفضل للصور الخاصة بكاميرات الويب المدمجة نفسها التي لا تزال تعاني من الجودة المنخفضة بشكل واضح على الرغم من أهميتها الكبيرة في عصر انتشار وباء COVID-19.

وفي الوقت نفسه، هناك أجهزة لابتوب مزوّدة بكاميرات ويب أفضل مثل Pixelbook Go أو Surface Laptop 3 فهي تمتل حواف أعرض لتشمل على مكونات تقدّم أفضل جودة تصوير.

تجدر الإشارة إلى أن شركة Samsung Display توفر شاشات لمجموعة متنوعة من الشركات المصنعة المختلفة. وهذا يعني أنه يمكننا رؤية تقنية Samsung Blade Bezel تظهر في أجهزة الحواسيب المحمولة لدى شركات التصنيع المختلفة، بدلاً من أن تقتصر على أجهزة سامسونج الخاصة.

لم يذكر الإعلان التشويقي موعد إطلاق أول لابتوب سامسونج بكاميرا أسفل الشاشة، لكن التوقعات تشير إلى أن هذه التقنية قد تظهر لأول مرة في الجيل الثالث من هواتف سامسونج فولد القابلة للطي.

اقرأ أيضًا: مراجعة زد تي اي اكسون 20 – ZTE Axon 20 5G أول هاتف بكاميرا تحت الشاشة

هل استخدمت جهاز لابتوب سامسونج من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى