الهواتف الذكيةجوجل

جوجل بكسل 6 Google Pixel سيأتي بتقنية كاميرا تحت الشاشة

هاتف بكسل قادم بتقنية كاميرا أسفل الشاشة

تشير براءات اختراع التصميم المقدمة من جوجل إلى أن الهواتف الذكية بكسل Pixel المستقبلية ستحتوي على تقنية كاميرا تحت الشاشة. وعلى الرغم من أن المستندات لا تشير صراحةً إلى وجود كاميرا تحت الشاشة، إلا أن الصور المصاحبة تُظهر هاتفًا بشاشة أمامية بدون ثقب، مما يعني أن جوجل قد تقوم بتجربة الفكرة بالفعل.

اعتماد تقنية كاميرا تحت الشاشة في الهواتف القادمة

أصدرت ZTE بالفعل هاتفًا ذكيًا مزودًا بكاميرا أمامية تحت الشاشة، كذلك، قد قامت شاومي و أوبو بعرض نماذجهما الأولية من هواتف بهذه التقنية. ومن المتوقع أيضًا أن يتميز هاتف Samsung Galaxy Z Fold 3، الذي من المحتمل أن يصل في النصف الثاني من عام 2021، بهذه التقنية. وأكدت Huawei أيضًا أنها تخطط لإطلاق هاتف بكاميرا تحت الشاشة في المستقبل.

لا يمكننا التأكيد في الوقت الحالي، بناء على براءة الاختراع ،على انضمام شركة جوجل للشركات التي تخطط لاعتماد هذه التقنية في الجيل التالي من هواتف Pixel 6.

هاتف جوجل بكسل بتقنية كاميرا تحت الشاشة

وكشفت صورة مسرّبة لهاتف بكسل قادم بشاشة لا تحتوي على أي شق أو ثقب، مما يؤكد على الشائعات التي تفييد بأن هناك هاتف بكسل بكاميرا أسفل الشاشة قيد التطوير حاليًا.

من المقرر إطلاق هاتف جوحل بكسل 6 القادم في النصف الثاني من العام، ومع ذلك، هناك احتمال ضئيل بأن يتم إصدار الهاتف الرائد التالي في مارس 2021. وبغض النظر، لا نعرف أي شيء عن الهاتف الذكي التالي من جوجل في الوقت الحالي، باستثناء أنه قد يحتوي على معالج خاص.

تقنية كاميرا تحت الشاشة قد تؤثر على جودة الصور

الكاميرات الموجودة أسفل اللوحة معرضة لمشاكل نقل الضوء، وقد يؤثر ذلك على جودة الصورة. قد يكون تمرير الضوء مشكلة أخرى بسبب الاختلاف بين البكسل لكل بوصة (PPI) لمنطقة المستشعر وبقية الشاشة.

يعد هاتف زد تي اي اكسون 20 تمثيلًا مرئيًا لهذه المشكلات. فمن الواضح أن الصور التي تم التقاطها بالكاميرا الأمامية لهاتف ZTE Axon 20 كانت أسوأ بكثير من حيث الجودة، حيث تبدو تفاصيل الصور باهتة أكثر مما هو مرغوب فيه. لذا قد يكون هاتف زد تي اي اكسون 20 غير مناسب لمحبي الصور الشخصية بالتأكيد. من حيث جودة الصورة، يشبه ZTE Axon 20 الهواتف الذكية التي تم إصدارها منذ سنوات عديدة.

مقارنة تصوير كاميرا تحت الشاشة بين زد تي اي اكسون 20 و جوجل بكسل 5

سيكون زد تي اي اكسون 20 5 جي متاحًا بسعر 449 دولارًا في دول الاتحاد الأوروبي، والمملكة المتحدة وكذلك كوريا، وأوكرانيا، وتايلاند، والملايو، والفلبين، والإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية وجنوب إفريقيا.

اقرأ أيضًا: زد تي اي اكسون 20 – ZTE AXON 20 نتائج اختبار مخيّبة للتوقعات لكاميرا أسفل الشاشة

هل استخدمت أيًا من هواتف جوجل بكسل من قبل؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى