الأجهزة والمواضيعشاومي

شاومي مي 11 برو – Xiaomi Mi 11 Pro قادم بكاميرا تحت الشاشة قبل نهاية العام

شاومي تستعد لإطلاق سلسلة Xiaomi Mi 11

أعلنت شركة Xiaomi الصينية قبل أيام رسميًا أنها ستطلق سلسلة هواتف Xiaomi Mi 11 في مؤتمر خاص في 28 ديسمبر الجاري، بنسختين عادية وPro.

تقنية الكاميرا تحت الشاشة في Xiaomi Mi 11

وقالت تقارير تقنية إن نسخة ثالثة من السلسلة ستأتي مع الجيل الثالث من تقنية الكاميرا تحت الشاشة، والتي تعمل شاومي على تطويرها، فيما سيتم إطلاقها العام المقبل.

وأعلنت شاومي سابقًا، في أغسطس من العام الجاري أن تقنية الكاميرا تحت الشاشة بجيلها الثالث ما زالت في مرحلة الإنتاج والتطوير، وأضافت أنه من المتوقع أن يتم إنتاجها بكميات كبيرة رسميًا العام المقبل.

تعتمد تقنية الجيل الثالث من الكاميرا التي تعمل تحت الشاشة من شاومي على ترتيب بكسل جديد مطور ذاتيًا ودائرة من مستشعر كاميرا معاد تصميمه، يمكن أن يزيد من نفاذية الضوء للجزء الأمامي من الشاشة.

Xiaomi Mi 11

اقرأ أيضًا: شاومي مي 11 برو – Xiaomi Mi 11 Pro تسريب صورة توضيحية لأبعاد الهاتف المنتظر

لمحة عن مواصفات Xiaomi Mi 11 Pro

بالإضافة إلى تقنية الكاميرا تحت الشاشة، سيختلف Mi 11 Pro والإصدار القياسي أيضًا في دقة الشاشة والكاميرا الخلفية وميزات الشحن السريع.

فمثلًا هاتف Xiaomi Mi 11 Pro سيأتي بشاشة 2K / 120Hz، وبكاميرا خلفية خماسية، كما أنه سيدعم تقنية الشحن السريع بسرعة 100 واط.

كذلك سيأتي الهاتف بمعالج كوالكوم القوي Snapdragon 888.

هاتف ومواصفات Xiaomi Mi 11 Pro

Xiaomi Mi 11 ليس أول هاتف مزود بكاميرا تعمل تحت الشاشة

يذكر أن شركة ZTE كانت أطلقت أول نسخة لهاتف ذكي مزوّد بكاميرا تحت الشاشة، وهو AXON 20 5G، ونظرًا لبعض العيوب في تأثير العرض، فإن الهاتف لم يشكل فارقًا لهذا العام.

ومع ذلك، فإن تقنية الكاميرا الموجودة تحت الشاشة لمصنّعين آخرين لم تجد أي تقدم واضح مؤخرًا، ولكن مع إطلاق هاتف Xiaomi Mi 11 Pro، قد يكون هنالك تغيرات أخرى مثيرة في تجربة الاستخدام.

اقرأ أيضًا: سعر شاومي مي 11 – Xiaomi Mi 11 وأبرز المواصفات في تسريبات جديدة

هل تخطط لتجربة هاتف بكاميرا تحت الشاشة؟ ما انطباعك الأولي عن هذا النوع من الهواتف؟ أخبرنا برأيك في التعليقات

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى