أخبار الشركاتالهواتف الذكيةتقنيات أخرى

معرض CES 2021 – مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic الجديد من كوالكوم للهواتف الذكية قادم بأداء أسرع وأمان أكثر

كشف مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic الجديد من كوالكوم

تستخدم العديد من الهواتف الرائدة الرئيسية بالفعل مستشعر بصمة الأصبع ثلاثي الأبعاد 3D Sonic من كوالكوم لمسح بصمات الأصابع في الشاشة، بما في ذلك سلسلة سامسونج جالكسي اس 10 و نوت 10 و اس 20 و نوت 20. أعلنت الشركة الأمريكية اليوم عن  الجيل الثاني من تقنية مستشعر البصمة الخاص بها 3D Sonic ليصبح أسرع بكثير وأكبر قليلاً. سنوضذح لكم في هذا المقال عبر رقمي tv أبرز المميزات والمعلومات المتوفرة حول تقنية مميزات مستشعر بصمة الأصبع 3D Sonic الجديد.

كيف يعمل مستشعر بصمة الأصبع 3D Sonic الجديد ؟

معرض CES 2021 - مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic الجديد من كوالكوم للهواتف الذكية قادم بأداء أسرع وأمان أكثر
مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic

يُقال أن مستشعر بصمة الأصبع الجديد الذي يطلق عليه اسم 3D Sonic الجيل الثاني، يقدم تجربة مستخدم أفضل بفضل التقنيات والموجات فوق الصوتية المحسّنة. سيتم إضافة هذه التقنية إلى الهواتف الجديدة التي تتميز بالقدرة على مسح بصمات الأصابع عبر الأسطح الصلبة مثل الزجاج والمعدن حتى أثناء الرطوبة.

اقرأ أيضًا: كوالكوم Qualcomm تحصل على ترخيص رسمي لتزويد هواوي بالشرائح

مميزات مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic الجديد

يأتي الجيل الثاني من تقنية مستشعر البصمة الخاص بها 3D Sonic بسمك رفيع للغاية 0.2 مم فقط. عامل الشكل الرفيع للغاية سيجعله مثالي للهواتف الذكية التي تتميز بشاشات OLED مرنة من الحافة إلى الحافة.

معرض CES 2021 - مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic الجديد من كوالكوم للهواتف الذكية قادم بأداء أسرع وأمان أكثر
مميزات مستشعر بصمة الاصبع 3D Sonic

يدعم مستشعر 3D Sonic من الجيل الثاني معالجة أسرع للبيانات مع إستجابة سريعة بنسبة 50% في فتح الهاتف، كما أنه يأتي بحجم أكبر بنسبة 77% مقارنة بالجيل الأول، وهذا يعني أنه يوفر تغطية أكبر للمستخدمين لوضع أصابعهم على الشاشة ويسمح للمستشعر جمع 1.7 مرة من البيانات الحيوية.

وفقًا لشركة كوالكوم، من المتوقع أن يظهر مستشعر بصمة الإصبع الجديد في الهواتف في أوائل عام 2021، وقد يكون سامسونج جالكسي اس 21 من أوائل الأجهزة التي ستتضمن الجيل الثاني من تقنية مستشعر البصمة الخاص بها 3D Sonic.

اقرأ أيضًا: سامسونج جالكسي اس 21 – Galaxy S21 سيحتوي على تقنية بصمة اصبع جديدة

ما هي التقنية التي تستخدمها في هاتفك بصمة الاصبع ام بصمة الوجه؟ أخبرنا عبر التعليقات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى