الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج جالكسي اس 21 – Galaxy S21 سيحتوي على تقنية بصمة اصبع جديدة

ذكر المسرب Ice Universe أن سامسونج جالكسي اس 21 – Galaxy S21 القادم من سامسونج سيحتوي على نسخة جديدة من قارئ بصمة الأصابع داخل الشاشة.

حيث تتميز كل من Galaxy S10 و Galaxy S20 و Note 20 بنفس مستشعر بصمة الإصبع المدعوم بالموجات فوق الصوتية.

يلاحظ Ice أن مساحة وحدة بصمة الإصبع في Galaxy S20 تبلغ 36 مم². في المقابل يرجح أن يحتوي Galaxy S21 على ماسح ضوئي لبصمات الأصابع بحجم 64 مم، مما يجعله أكبر 1.77 مرة.

يقول المسرب أيضًا أن الجيل التالي من وحدة بصمة الإصبع بالموجات فوق الصوتية أسرع بمرتين من الجيل الحالي ، وستكون نقرة واحدة كافية لفتح الهاتف.

سامسونج جالكسي اس 21 لن يستخدم تقنية بصمة 3D Sonic Max

كان كل من Galaxy S10 و S10 Plus أول هاتف ذكي يستخدم تقنية مستشعر كوالكوم ثلاثي الأبعاد، وعلى الرغم من أنه كان من المتوقع أن يكون أسرع وأكثر أمانًا من مستشعرات بصمات الأصابع، إلا أن ذلك لم يحدث تمامًا.

حيث تم إدراج Galaxy S10 و Note 10 في القائمة السوداء من قبل بعض تطبيقات البنوك بعد أن تبين أن أي شخص يمكنه فتحها باستخدام واقيات شاشة مرنة من الجل.

على الرغم من أن Samsung أصلحت المشكلة عن طريق تحديث البرنامج، إلا أن الحلقة أثارت شائعات بأن Samsung كانت تخطط للتخلي عن تقنية الموجات فوق الصوتية.

بينما لا يبدو أن هذا هو الحال بعد الآن ، ويبدو أن Samsung قد انفصلت عن تقنية بصمة Qualcomm.

لذلك سامسونج لن تستخدم تقنية قراءة بصمات الأصابع 3D Sonic Max الجديدة والتي توفر مساحة استشعار أكبر بـ 17 مرة (20 مم × 30 مم) مقارنة بالتقنية الحالية.

في كلتا الحالتين ، لا يزال من الجيد أن سامسونج قررت أخيرًا سحب تقنية بصمات الأصابع الحالية. وترقيتها لجيل أكثر أمنًا واستجابةً.

هل واجهت مشاكل في بصمة الاصب في هواتف سامسونج من قبل؟ اخبرنا في التعليقات..

المصدر

تعليق واحد

  1. بصمة الاصبع لا تعمل فى سامسونج اس 21 بالرغم من اعادة قفل الجهاز وفتحة

زر الذهاب إلى الأعلى