أنظمة تشغيل

أفضل نسخة ويندوز 10 للألعاب 2021

ما هي أفضل نسخة ويندوز 10 للألعاب 2021 أو أيهما أفضل ويندوز 7 أم 10 للألعاب ؟ دائمًا ما نسمع عن هذا السؤال بين مستخدمي أجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام تشغيل ويندوز، لهذا السبب قررنا العمل على تدوين وكتابة هذا المقال لنتعرف على كل التفاصيل حول هذا الأمر .

وعلى الرغم من تعدد إصدارات الويندوز المتاحة للاستخدام إلا ويبقى هذا السؤال قائم بين المستخدمين، وهنا سنعمل على توفير أفضل إجابة لهذا السؤال، ما هو أفضل ويندوز للألعاب ؟

ما هو أفضل نسخة ويندوز 10 للألعاب 2021

أفضل نسخة ويندوز 10 للألعاب

شراء جهاز كمبيوتر جديد أو إعادة تنصيب نسخة ويندوز جديدة على الحاسوب، كلاهما يضع المستخدم في حيرة شديدة . على سبيل المثال، يتوفر من ويندوز 10 العديد من الإصدارات المختلفة ومن هنا يأتى سؤال، ما هى أفضل نسخة ويندوز 10 للألعاب 2021، ونفس السؤال بشكل عام على جميع نسخ الويندوز مثل ويندوز 7، ويندوز 8، ويندوز 10 .

على أي حال، سنقوم بإبداء الرأي في جميع إصدارات الويندوز بداية من ويندوز XP حتى ويندوز 10، لذلك لا تذهب بعيداً وتابع جميع التفاصيل أدناه .

ويندوز XP :

هذا الإصدار من الويندوز بسيط وجيد قدر الإمكان بالتحديد لأجهزة الكمبيوتر بمواصفات ضعيفة، حيث أنه لا يستهلك الكثير من الموارد على عكس تماماً نسخ وإصدارات الويندوز الجديدة .

وكان الجميع في السابق يعتمد على ويندوز XP في تشغيل الألعاب لأنه كان مناسب للغاية، ولكن مع قيام شركة مايكروسوفت برفع الدعم عنه في 2014 ومن وقتها لم يعودوا مطوري الألعاب لدعم هذا النظام، بالتالي أصبح ويندوز XP غير مناسب لتشغيل الألعاب ومن أفضل بالتأكيد تجنب تنصيبه على الكمبيوتر .

ويندوز فيستا :

نفس الكلام ينطبق أيضًا على إصدار ويندوز فيستا، لا يفضل استخدامه نهائياً نظراً لرفع الدعم عنه من شركة مايكروسوفت .

ويندوز 7 :

هذا الإصدار من الويندوز محبب لدى الكثير من المستخدمين، حيث أنه خفيف إلى حد ما ومناسب للعمل على أجهزة الكمبيوتر الضعيفة بدون التعرض لمشكلة تهنيج الجهاز . إلى جانب هذا، يعتبر من أفضل نسخ الويندوز لتشغيل الألعاب

لكن للأسف الشديد، قامت مايكروسوفت برفع الدعم الدعم وهذا سبب كافي لعدم تنصيب الويندوز على جهازك لأنك ستصبح معرض إلى الأخترق بسبب عدم وجود تحديثات أمنية من مايكروسوفت لسد الثغرات .

 ويندوز 8 : 

هناك نسبة كبيرة من المستخدمين لا يفضلون تنصيب هذا الإصدار من الويندوز على الكمبيوتر والعمل عليه لأسباب كثيرة تختلف من شخص إلى آخر، وقد يرجع ذلك إلى واجهة ويندوز 8 التي لا يفضلها الكثير، ولكن هذا الإصدار رائع ومناسب لتشغيل الألعاب .

ويندوز 10 :

بناءً على دعم شركة مايكروسوفت الدائم لهذا الإصدار من الويندوز أصبح هو الأفضل في تشغيل التطبيقات والألعاب، حيث أنه يحتوى على كل العناصر الأساسية التي تجعل عملية تشغيل الألعاب أفضل وأسرع بكثير من جميع إصدارات الويندوز . 

أفضل نسخة ويندوز 10 للألعاب 2021

فمثلاً، توفر مايكروسوفت ما يعرف بإسم نمط الألعاب أو game mode وهذه الميزة تعمل على إيقاف التطبيقات والعمليات المختلفة من العمل في الخلفية أثناء ممارسة الألعاب، وهذا الأمر يساعد بالتأكيد في تسريع الألعاب .

نسخة ويندوز 10 للألعاب 2021 

تتوفر إصدارات عديدة من ويندوز 10، وإليكم الفرق بينها والأفضل في تشغيل الألعاب :

ويندوز 10 هوم :

مصمم للاستخدام الخاص، ولا يفضل تحميل وتثبيت العديد من التطبيقات والألعاب وتشغيل الكثير من المهام التي تتطلب سعة كبيرة من موارد الجهاز، الأفضل تشغيل التطبيقات والألعاب التي تحتاج إليها فقط لأن هذا يساعد على تحسين أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وعدم التعرض إلى مشكلة التهنيج .

ويندوز 10 برو 

مناسب للقطاع الخاص والشركات الصغيرة، حيث أنه يوفر العديد من المميزات والخصائص المناسبة لأصحاب الشركات مثل إنشاء شبكة عمل مع ربط عدة أجهزة كمبيوتر، اما بخصوص تشغيل الألعاب فهو مناسب جدا وينصح باستخدامه .

ويندوز 10 للأعمال

 خاص بالشركات التجارية الكبيرة ويضم العديد من التطبيقات لتعزيز النظام وحماية المعلومات

ويندوز 10 للتعليم

مصمم ومطور لطلاب الجامعات وأعضاء هيئة التدريس والمؤسسات ويأتي مع نفس المكونات الموجودة في ويندوز 10 للتعلم .

اقرأ أيضًا : أفضل ألعاب الباتل رويال للاندرويد 2021 

الخلاصة :

إصدار 10 برو يعتبر أفضل نسخة ويندوز 10 للألعاب، حيث لا توجد أي وظائف إضافية كما في إصدار 10 للأعمال والتعليم وإصدار الهوم، وبالتالي هذا يعني تشغيل أفضل وأسرع للألعاب .

أما عن سؤال، أيهما أفضل ويندوز 7 أم 10 للألعاب ؟ بالتأكيد ويندوز 10 وهذا بسبب عدم وجود دعم من شركة مايكروسوفت لويندوز 7 .

اقرأ أيضاً: تحميل تطبيق إيزي باي البريد المصري apk

microsoft.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى