تقرير رقمي

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!

نستعرض لكم أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 عبر المنصة الخاصة بمقاطع الفيديو والتي صنعت نجومًا جدد، إذ يمتلكون علامات تجارية وملايين المعجبين حول العالم.

وفي هذه المقالة من رقمي TV نتعرّف وإياكم على أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 الذين حقّوا أعلى أجرًا هذا العام بنحو 211 مليون دولار، بزيادة قدرها 30٪ عن العام الماضي.

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020


وعلى عكس وسائل الإعلام الأخرى التي تأثرت بجائحة فيروس كورونا الذي انتشر عالميًا مع بداية هذا العام، فكان YouTube عامل جذب كبير للأشخاص الذين مكثوا في بيوتهم، محاولين كسر الملل..

يكسب جميع مشاهير YouTube تقريبًا غالبية دخلهم من عائدات الإعلانات الواردة في مقاطع الفيديو الخاصة بهم، ويساعد في ذلك عوامل محددة كأن تكون مقاطع الفيديو ذات محتوى عائلي، وباللغة الإنجليزية وبمدة تزيد عن ثمان دقائق.

اقرأ أيضًا: جيك بول يوتيوبر امريكي متهم بالسرقة في مظاهرات امريكا

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020

10- جيفري ستار/ Jeffree Star:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
 Jeffree Star

يمتلك الامريكي البالغ من العمر 35 عاما قناة يوتيوب  يستخدمها بالاساس في الترويج لعلامته التجارية الخاصة بمساحيق التجميل من خلال مقاطع فيديو يستعرض خلالها الطرق الامثل لتطبيق منتجات التجميل المختلفة.

وجنى نجم اليوتيوب المثير للجدل ارباحا تقدر ب 15 مليون دولار هذا العام، ووصلت المشاهدات على قناته لما يزيد عن نصف مليار مشاهدة.

واحتفل المغني والميك اب ارتست وعارض الازياء الامريكي مؤخرا بمرور ست سنوات على اطلاق خط مستحضرات التجميل الخاص به

ووصل عدد مشتركي قناته على يوتيوب ل 17 مليون مشترك.

9- ديفيد دوبريك/ David Dobrik:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
David Dobrik

حقق نجم يوتيوب السلوفاكي الشاب ربحا يقدر ب 15.5 مليون دولار هذا العام، ليأتي في المرتبة التاسعة من قائمة فوربس لاعلى نجوم يوتيوب اجرا.

وبدأ دوبريك 24 عام من خلال نشر فيديوهات قصيرة على منصة فاين قبل ان ينتقل للتدوين المرئي على يوتيوب في 2015.

مقاطع الشاب المضحكة والغريبة، جذبت شركات كبرى لرعاية المحتوى الذي ينشره، مثل الكترونيك آرتس، و seat geek.

وتمتلك القناة 18 مليون مشترك، ووصلت مشاهداتها ل 2.7  مليار مشاهدة.

مؤخرًا ، سعى دوبريك لنقل نشاطه إلى تطبيق المراهقين TikTok ، ليحقق نجاحًا باهرا هناك ويحصل على 24.7 مليون متابع.

اقرأ أيضًا: تطبيق يوتيوب على أجهزة تلفاز أندرويد يدعم تشغيل فيديو بدقة 8K

8- بيليبي / بليبي:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
بيليبي

وصلت أرباح اليوتيوبر الأمريكي ستيفن جون والذي يقدم محتوىً مخصصًا للأطفال ل17 مليون دولار.

ومنذ عام ٢٠١٤ يطل بليبي بشخصيته المرحة، مرتديًا نظاراته الشهيرة وربطة العنق، مصطحبًا الأطفال في رحلات تعليمية شيقة.

وحققت مقاطع بليبي المصورة نحو 8.2  مليار مشاهدة، وتمتلك القناة 27.4 مليون مشترك.

وعدا إعلانات يوتيوب فنظارات بليبي البرتقالية الشهيرة والقبعات الملونة الخاصة بالأطفال تعتبر الأكثر مبيعًا حول العالم، كما يقدم ستيفن جون البالغ ٣٢ عامًا المقاطع الخاصة به عبر Hulu وAmazon.

7- أناستازيا رادزينسكايا:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
أناستازيا رادزينسكايا

الطفلة الروسية البالغة من العمر ستة أعوام، دخلت للمرة الثانية في قائمة أكثر عشرة مدونين أجرًا على موقع “يوتيوب”، وتحمل القناة، اسم Like Nastya.

وفي عام 2019 احتلت الطفلة الروسية المركز الثالث في التصنيف، وكان دخلها 18 مليون دولار.

وفي هذا العام بلغ دخلها 18.5 مليون دولار، وبلغ إجمالي عدد المشاهدات 39 مليارًا، والعدد الإجمالي للمشتركين 190.6 مليون. بالإضافة إلى ذلك، كانت ناستيا الطفلة الوحيدة بين أفضل 10 قنوات YouTube.

وتتحدث قناة “Like Nastya” على يوتيوب، إلى الأطفال وتعرض تفاصيل من حياتها بما في ذلك زياراتها لمدن الملاهي حول العالم.

6- بريستون ارسمنت:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
بريستون ارسمنت

بريستون ارسمنت الجيمر المحترف وصاحب المهارات المجنونة في minecraft استطاع ان يحقق ١٩.٥ مليون دولار هذا العام، ويحتل المرتبة السادسة في قائمة فوربس للعام ٢٠٢٠

يمتلك الشاب الامريكي البالغ من العمر ٢٦ حسا فكاهيا واسلوبا مرحا مكنه من حصد ٣٣.٤ مليون مشترك لقناته على يوتيوب، ووصلت المشاهدات الى
٣.٣ مليار مشاهدة

لمع نجم معجزة الألعاب بريستون ارسمنت على YouTube عبر نشر مقاطع الفيديو لاستعراض العاب مثل minecraft و  Call of duty ومنذ ذلك الحين انشأ العديد من قنوات YouTube الأخرى التي تركز على الألعاب.
.
يدير Arsement عددا من خوادم Minecraft المربحة، حيث يدفع المستخدمون للوصول إلى عوالم Minecraft التي أنشأها، وطور علامته التجارية الرقمية على YouTube إلى شركة تعمل بدوام كامل ، وتُشغل 24 شخصًا.

اليوم يقوم بإنشاء محتوى يستهدف الأطفال عبر انتاج مقاطع فيديو التحديات والمقالب.

اقرأ أيضًا: موسيقى يوتيوب YouTube Music على التلفاز الذكي يتلقى تحديث جديد بمميزات مثيرة للاهتمام

بريستون ارسمنت الجيمر المحترف وصاحب المهارات المجنونة في minecraft استطاع ان يحقق ١٩.٥ مليون دولار هذا العام، ويحتل المرتبة السادسة في قائمة فوربس للعام ٢٠٢٠

يمتلك الشاب الامريكي البالغ من العمر ٢٦ حسا فكاهيًا وأسلوبًا مرحًا مكّنه من حصد ٣٣.٤ مليون مشترك لقناته على يوتيوب، ووصلت المشاهدات إلى ٣.٣ مليار مشاهدة.

لمع نجم معجزة الألعاب بريستون ارسمنت على YouTube عبر نشر مقاطع الفيديو لاستعراض العاب مثل minecraft وCall of duty ومنذ ذلك الحين انشأ العديد من قنوات YouTube الأخرى التي تركز على الألعاب.

يدير Arsement عددًا من خوادم Minecraft المربحة، حيث يدفع المستخدمون للوصول إلى عوالم Minecraft التي أنشأها، وطور علامته التجارية الرقمية على YouTube إلى شركة تعمل بدوام كامل ، وتُشغل 24 شخصًا.

اليوم يقوم بإنشاء محتوى يستهدف الأطفال عبر انتاج مقاطع فيديو التحديات والمقالب.

5- ماركبلاير/ Markiplier:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
Markiplier

في المرتبة الخامسة، حل الجيمر الامريكي مارك ادوارد فيشباخ والمعروف بماركبلاير محققا ١٩.٥ مليون دولار.

جذب محتوى ماركبلاير الخاص بالالعاب ما يقرب من 28 مليون مشترك ، يتشوقون للاطلاع على مقاطع الفيديو الجديدة التي يشاركها، بالاضافة للأرشيف الهائل الموجود في قناته مثل سلسلته المكونة من 31 جزءًا والتي تتناول لعبة cry of fear لعام 2013.

فيشباخ الذي يعيش في لوس انجلوس مولود لأب أمريكي من أصل ألماني وأم من أصل كوري.

ويعرض الشاب البالغ من العمر ٣١ عاما في قناته على يوتيوب مجموعة من الفيديوهات الطريفة والمقاطع المصورة التي يستعرض فيها أحدث العاب الرعب والالغاز، وصل عدد المشاهدات لقناته على يوتيوب لنحو ثلاثة مليارات مشاهدة .

اطلق ماركبلاير، قناته سنة 2012، حين كان طالبا في الهندسة في جامعة سينسيناتي. وبدأ بتسجيل مقاطع صوتية كمحاولة لامتهان التمثيل الصوتي، ولكنه سرعان ما وجد جمهوره من خلال مقاطع كان يستعرض فيها ألعاب الفيديو.

4- ريت آند لينك/ Rhett and Link:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
Rhett and Link

عشرون مليون دولار حققها الثنائي الامريكي ريت ولينك هذا العام، ما جعلهما يحتلان المرتبة الرابعة من القائمة.

وتعرض القناة البرنامج الحواري “Good Mythical Morning” ، منذ عام 2012 ويقدمه (ريت) وهو ريت جيمس ماكلولين البالغ من العمر 43 عامًا وصديقه تشارلز لينكولين (لينك) 42 عامًا.

في فبراير 2019 ، قام الثنائي بالاستحواذ على قناة SMOSH ، وهي قناة كوميدية على YouTube.

مقابل 10 ملايين ، لتحقق شركة Mythical Entertainment ، التي يعمل بها الآن 100 موظف ، ما يقرب من ملياري مشاهدة على YouTube في العام الماضي، مما أدى إلى تحقيق أرباح تقدر بنحو 11 مليون دولار من برنامج مشاركة الإعلانات على YouTube، وهي من ضمن أكبر أرباح مشاهير اليوتيوب 2020.

ووصل عدد مشتركي القناة الى ٤١.٨ مليون مشترك، ويتابعون بشغف محتوى القناة الجديد والمفاجئ، وينتظرون بشوق المنافسات المختلفة مع ضيوف البرنامج من المشاهير ، ايضا اجراء التجارب بطرق شيقة وبسيطة.

3- دود بيرفكت:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
دود بيرفكت

جاءت قناة الرياضة والكوميديا dude perfect في المرتبة الثالثة محققة ٢٣ مليون دولار خلال العام الفائت.
 
القناة يملكها 5 أصدقاء هم Coby Cotton, Cory Cotton, Garret Hilbert, Cody Jones و Tyler Toney.

ويبلغ عدد مشتركي القناة ٥٧ مليون ونصف المليون مشترك ما جعلها ثاني أكبر قناة رياضية على YouTube من حيث عدد المشتركين، وتحتل المرتبة الثالثة عشر في قائمة القنوات الأكثر اشتراكًا.

يتكون المحتوى الذي تم إنشاؤه بواسطة Dude Perfect بشكل أساسي من مقاطع فيديو تصور العديد من لقطات المغامرة والاثارة . تقوم المجموعة أيضًا بتحميل مقاطع فيديو تنافسية بشكل منتظم ، حيث يتنافس افراد  Dude Perfect ضد بعضهم البعض في العاب و مسابقات استثنائية، لتصل مشاهدات القناة ل ٢ مليار و٧٧٠ مليون مشاهدة.

في عام 2011 ، أطلقت Dude Perfect لعبة محمولة مجانية لنظامي التشغيل iOS و Android ، بعنوان  Dude Perfect أصدرت المجموعة لاحقًا Dude Perfect 2 ، وألعاب أخرى بعنوان Endless Ducker و  That Lit.

ألّف كوري كوتون كتابًا بعنوان Go Big ، شارك فيه الأسرار التي تعلمتها المجموعة حول بناء “شركة” في عالم يتأثر بشكل كبير بوسائل التواصل الاجتماعي.

اقرأ أيضًا: يوتيوب YouTube يتيح ميزة تنزيل مقاطع الفيديو في وضع عدم الاتصال

2- مستر بيست (جيمي دونالدسون):

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
مستر بيست

اليوتيوبر الامريكي جيمي دونالدسون المعروف ب Mr beast احتل المرتبة الثانية في قائمة فوربس السنوية لأعلى مستخدمي YouTube اجرا، محققا ٢٤ مليون دولار هذا العام.

وتمكن الشاب عبر مقاطع الفيديو التي تمزج بين الفكاهة والمغامرة الحصول على نحو 50 مليون مشترك و 3 مليارات مشاهدة.

واشتهر مستر بيست على يوتيوب بأعماله العشوائية والمثيرة، كفيديو قضاء ٢٤ ساعة في منزل مصنوع من الجليد ، وبناء أكبر برج من قطع الليغو في العالم.

واستطاع الشاب البالغ من العمر ٢٢ عاما تقديم محتواه بشكل استثنائي، وجودة إنتاج عالية جًدا. واشتهر أيضًا بمقاطع الفيديو الخاصة بالتبرع بمبالغ ضخمة من المال ، مثل المقطع الذي قدم فيه مبلغ 200 ألف دولار لمجموعة من الأشخاص الذين فقدوا وظائفهم أثناء الجائحة.

يبدو أن أفكار مستر بيست المجنونة لن تتوقف، وسيستمر في إنفاق مبالغ كبيرة لرفع جودة الإنتاج.

1- عالم ريان:

أرباح مشاهير اليوتيوب 2020 طفل يربح 30 مليون دولار!
عالم ريان

حقق الطفل ريان كاجي البالغ من العمر 9 سنوات، ما يقرب من 30 مليون دولار في عام واحد، ضمن قائمة أرباح مشاهير اليوتيوب 2020

وذلك من خلال مراجعة الالعاب عبر قناته على يوتيوب  Ryan’s World أو عالم ريان، ليكون “نجم اليوتيوب” الأعلى دخلاً للعام الثالث على التوالي.

كذلك حقق ريان حوالي 200 مليون دولار من الألعاب والملابس التي تحمل علامة Ryan’s World

بدأ الطفل ريان بإنشاء مقاطع الفيديو على اليوتيوب في مارس/آذار عام 2015، وتدير عائلته اليوم تسع قنوات على يوتيوب، لكن قناة عالم ريان هي الأكثر شهرة حيث بلغ عدد مشتركيها 41.7 مليون ومشاهداتها 12.2 مليار مشاهدة، بحسب ما ذكره موقع forbes الأمريكي.

وحصد مقطع الفيديو الأشهر لريان، Huge Eggs Surprise Toys Challenge، أكثر من ملياري مشاهدة، ما جعله ضمن الـ60 مقطع فيديو الأكثر مشاهدة على يوتيوب.

وكانت القناة تتكون في معظمها من مقاطع فيديو لفتح صناديق الألعاب واللعب بها وفتح الهدايا أمام الكاميرا والتعليق عليها، لكن القناة تطوّرت وأصبحت تقدم الآن المزيد من مقاطع الفيديو التعليمية، بالإضافة إلى الألعاب، كما تأمل الأسرة في توسيع “عالم ريان” ليصل إلى الجمهور العالمي بتصوير مقاطع مصورة باللغتين الإسبانية واليابانية.

ولدى الطفل ايضا برنامج تلفزيوني منفصل “Ryan’s Mystery Playdate” على قناة “Nickelodeon” الأمريكية للأطفال. 

اقرأ أيضًا: موقع يوتيوب يضيف إيماءات جديدة لتطبيق الأجهزة المحمولة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى