أخبار الشركاتالتلفزيونات والشاشاتجوجل

تطبيق يوتيوب على أجهزة تلفاز أندرويد يدعم تشغيل فيديو بدقة 8K

تطبيق يوتيوب على أجهزة تلفاز أندرويد يتلقى تحديث جديد بمميزات جديدة

أعلنت شركة جوجل عن تقديم دعم تشغيل محتوى بدقة 8K ضمن تحديث جديد لتطبيق اليوتيوب على أجهزة التلفاز التي تعمل بنظام أندرويد. فقد كانت المرة الأولى التي حصل فيها التطبيق على هذه الدقة في عام 2015 لتنطلق لاحقًا إلى الكاميرات وأجهزة التلفاز، وبعد خمس سنوات أصبحت الهواتف الذكية الرائدة تمتلك ميزة التصوير بدقة 8K، إلى جانب بعض أجهزة التلفاز بأسعار باهظة نوعًا ما.

مميزات تحديث تطبيق يوتيوب على أجهزة تلفاز أندرويد

وبحسب الشركة، فإن التحديث الجديد من تطبيق اليوتيوب سيضيف ميزة دعم عرض فيديو بدقة 8K للأجهزة التي تدعم نظام تشغيل Android 10 أو الإصدارات الأحدث. التغييرات التي سيجلبها الإصدار v2.12.08 من تحديث يوتيوب على أجهزة التلفاز تشمل على التالي:

  • عرض YouTube Music في شاشة البداية.
  • دعم Cast Connect.
  • دعم تشغيل فيديو بدقة 8K للأجهزة التي تدعم نظام تشغيل Android 10 أو الإصدارات الأحدث.
  • تحسين اختيارات دقة العرض.
  • تم إصلاح مشاكل التاريخ والوقت في التطبيق.
  • تحسينات أخرى على النظام الأساسي.

يضيف التطبيق الجديد أيضًا دعمًا لـ Cast Connect، مما يسهل على المطورين إنشاء تطبيقات تدعم البث. كذلك، يمكن التحكم في التطبيقات باستخدام جهاز التحكم عن بعد الخاص بالتلفزيون، وتم تحسين واجهة اختيار الدقة أيضًا.

وتشير الشركة أيضًا إلى أن التحديث الجديد سيقدم ميزة دعم تشغيل AV1 HDR، ولكن تمت إزالتها وتمت إضافة دعم Cast Connect. لذا من المتوقع إضافتها لاحقًا بعد الانتهاء من اختبارات التطبيق.

يذكر أن تطبيق يوتيوب على أجهزة التلفاز التي تعمل بنظام الأندرويد قد أضاف دعم AV1 في أبريل من هذا العام، ولكن يبدو أن العمل على دقة العرض HDR لا يزال مستمراً.

هل وصل تحديث تطبيق يوتيوب على تلفاز الأندرويد الخاص بك؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى