تقنيات أخرىجوجل

موسيقى يوتيوب YouTube Music على التلفاز الذكي يتلقى تحديث جديد بمميزات مثيرة للاهتمام

تحديث خدمة YouTube Music على أجهزة التلفاز الذكية

أعلنت جوجل اليوم عن العديد من الميزات الجديدة ضمن تحديث جديد لتطبيق YouTube Music على أجهزة التلفاز الذكية، يهدف إلى تسهيل تصفح مجموعة الموسيقى الخاصة بالمستخدم وحتى تحسين مظهر التطبيق. سيتم نشر جميع مميزات التطبيق إلى جميع مستخدمي أجهزة التلفاز الذكية، في حين بعضها سيكون متاحا فقط للذين يستخدمون نظام التشغيل Android TV OS مثل أجهزة جوجل كاست Google Cast التي تم الإعلان عنها مؤخرا.

ميزات تحديث YouTube Music

تتضمن المميزات التي سيتم إطلاقها للجميع تجديدا للطريقة التي يتم بها الوصول إلى مكتبة الوسائط، حيث سيتمكن المستخدم من الوصول إلى قوائم التشغيل المحفوظة والأغاني الخاصة بكل سهولة وكلاهما يمكن الوصول إليهما في علامة تبويب YouTube Music في تطبيق YouTube الرئيسي. مع ذلك، لا يحتوي YouTube Music على تطبيق مخصص على أجهزة التلفزيون الذكية ، ولكنه موجود داخل تطبيق يوتيوب.

تقول الشركة أنها قامت بتحديث العناصر المرئية لـ YouTube Music على أجهزة التفاز الذكية، والتي ستعرض الآن بعض العناصر مثل الألبوم والأعمال الفنية لقائمة التشغيل. هذه هي الميزات الجديدة الوحيدة التي يتم بثها مباشرة عبر جميع أجهزة التلفاز الذكية، لذلك، كنت لا تستخدم نظام تشغيل Android TV، فستكون مميزات التحديث محدودة.

سيحصل مستخدمي نظام التشغيل Android TV OS على مميزات إضافية من بينها سهولة وصول المشتركين إلى مكتبات الموسيقى التي تم تحميلها على التلفاز. ستضيف جوجل واجهة جديدة مباشرة تتضمن تفاصيل مثل الأغنية واسم الفنان إلى جانب شريط التقدم لكل مسار.

كذلك، سيحصل مستخدمو Android TV على شريط موسيقى يوتيوب جديد على شاشتهم الرئيسية ، مما يتيح لهم تصفح الموسيقى دون الحاجة إلى بدء تشغيل تطبيق YouTube أولاً.

موسيقى يوتيوب بديل Google Play Music قريبا

تجدر الإشارة إلى أن جوجل تعتزم إيقاف خدمة Google Play Music واستبدالها بخدمة YouTube Music. ومع ذلك، يمكن للمشتركين نقل الفنانين والألبومات والأغاني وقوائم التشغيل والتحميل والموسيقى التي تم شراؤها والتوصيات عبر موسيقى جوجل بلاي Google Play Music إلى موسيقى يوتيوب YouTube Music من خلال أداة جوجل Takeout التي طرحتها جوجل منذ مايو الماضي، وستستمر حتى بعد إيقاف موسيقى جوجل بلاي Google Play Music.

بالإضافة إلى إيقاف تشغيل خدمة بث موسيقى Play، ستقوم قوقل Google أيضًا بإزالة الموسيقى من متجر Play بالكامل مما يعني أن جوجل لن يكون لديها متجرا لشراء الموسيقى على الإطلاق مثل متجر أبل iTunes ومنصة أمازون الخاصة بها. فإذا كنت من الأشخاص الذين يحبون امتلاك وشراء الموسيقى بدلا من بثها والاستماع إليها فإنك لن تتمكن من شرائها من جوجل بعد الآن بل عليك البحث عن خدمات أخرى وتحميلها على موسيقى يوتيوب YouTube Music.

إذا كنت من مستخدمي موسيقى جوجل بلاي Google Play Music، هل ستنتقل إلى موسيقى يوتيوب YouTube Music ؟! شاركنا بالتعليقات..

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !