ابلالأجهزة اللوحيةالهواتف الذكية

ايفون 13 برو iPhone 13 Pro الكشف عن الشركة المورّدة حصريًا لشاشات الهواتف

تفاصيل جديدة حول ايفون 13 برو القادم

ذكرت أحدث التقارير حول هواتف أيفون 13 القادمة أن هاتف ايفون 13 برو سيحصل على شاشات من نوع OLED تدعم تقنية LTPO التي ستتيح معدلات تحديث تصل إلى 120 هيرتز على غرار هواتف سامسونج الرائدة. ووفقًا للمصدر، إن شركة سامسونج ستقوم بتزويد الهواتف حصريًا بهذا النوع من الشاشات في وقت لاحق من هذا العام. سنوضّح لكم عبر رقمي tv أبرز ما جاء في أحدث التقارير حول شاشات ايفون 13 برو القادم.

أحدث التفاصيل حول شاشات ايفون 13 برو القادم

ايفون 13 برو iPhone 13 Pro الكشف عن الشركة المورّدة حصريًا لشاشات الهواتف
شاشة ايفون 13 برو بتقنية LTPO

وفقًا للتقارير، ستشمل هواتف iPhone 13 القادمة على أربعة طرز، جميعها ستستخدم شاشات OLED، من بينهم الطرازان iPhone 13 Pro و iPhone 13 Pro Max اللذان سيستخدمان شاشات أوليد بتقنية بولي سيليكون منخفض الحرارة ( LTPO) وشرائح الترانزستور الرقيقة ( TFT)، حيث يتم إنتاج الشاشات من قبل شركة سامسونج وهي تدعم معدلات تحديث تصل إلى 120 هيرتز.

قامت شركة Samsung Display بتزويد شاشات OLED تدعم تقنية LTPO لهاتف سامسونج جالكسي نوت 20 ألترا لأول مرة العام الماضي. وتسعى شركة Samsung Display أيضًا إلى نقل جزء من خط إنتاج A3 في مدينة Asan الكورية لإنتاج شاشات TFT بتقنية LTPO، حيث تبلغ القدرة الإنتاجية الشهرية للهواتف 105000 جهاز، منها 60.000 جهاز سيتم إنتاجه بشاشات TFT بتقنية LTPO.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 iPhone من ابل سيتميز بشبكة Wifi 6E في عام 2021

وقال المصدر أيضًا إن أبل تخطط لاستخدام شاشات OLED تدعم تقنية LTPO في جميع طرازات الأيفون التي سيتم إطلاقها بحلول نهاية عام 2022.

إل جي تسعى لتزويد ايفون 13 برو القادم بالشاشات

ايفون 13 برو iPhone 13 Pro الكشف عن الشركة المورّدة حصريًا لشاشات الهواتف
إل جي ستزود ايفون 13 برو بالشاشات

لقد عرضت شركة إل جي بالفعل على أبل أن تقوم بتزويدها بشاشات OLED تدعم تقنية LTPO، حيث قابلت أبل هذا العرض بالموافقة، وبالتالي يمكن للشركة الاستفادة من عروض إل جي وتقليل الاعتماد على شركة سامسونج .

ومع ذلك، لن تتمكن شركة LG Display من تزويد شركة أبل بشاشات من نوع OLED تدعم تقنية LTPO لجهاز الأيفون القادم هذا العام، ولكنها تعمل حاليًا على تطويرها وتسعى جاهدة لتوفيرها في عام 2022.

اقرأ أيضًا: ايفون 13 برو هل يصل بدون الملحقات والعلبة ؟ | سخرية كبيرة من الجمهور

ما هي التحسينات التي تتوقع أن تضيفها أبل في هاتف ايفون 13 القادم؟ أخبرنا عبر التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى