توب 10

أفضل 10 هواتف ببطارية كبيرة وسريعة | متعة الاستخدام لأيام

نقدم لكم مجموعةً من أفضل 10 هواتف ببطارية كبيرة وسريعة في 2020 عبر رقمي TV، إذ مع تطوّر التقنيات في هواتفنا الذكية أصبحنا بحاجة لأفضل أداء ممكن للبطارية، لكي نستخدم الهاتف طوال اليوم بأريحية. 

اختيار الهواتف الأفضل من حيث أداء البطارية لا يعني بالضرورة امتلاكها سعة البطارية الأكبر، لأن هناك معايير أخرى مهمة، مثل المعالج والشاشة. علمًا أن عمر البطارية يتأثر بطريقة استخدام الهاتف، سواء للعب أو التصفح أو مشاهدة مقاطع الفيديو. وهناك أيضًا قاعدة تقول، كلما زادت التقنيات، زاد معها استهلاك الطاقة. قائمتنا اليوم تضم اختياراتنا لأفضل 10 هواتف من حيث أداء البطارية، صدرت هذه السنة.

أفضل هواتف ببطارية كبيرة من فئة الهواتف الرائدة:

أولًا: Galaxy Note 20 Ultra

بالرغم من كونه لا يحمل بطارية ضخمة، إلا أنه بعتبر من أفضل الأجهزة على مستوى أداء البطارية… الهاتف تفوق على منافسيه من الهواتف الرائدة في تجارب استنزاف البطارية، وهذا الكلام ينطبق على نسخة معالج سنابدراجون،  لأن نسخة Exynos ليست بنفس الجودة من حيث استهلاك الطاقة. البطارية جاءت بسعة 4500 ميلي امبير وهي أقل من سعة بطارية ابن عمه هاتف S20 ألترا. الهاتف سيصمد يومًا كاملًا من الاستخدام دون مشاكل، ويستمر لفترة أطول في حالة تخفيض جودة الشاشة أو معدّل سرعة تحديها التي تستهلك الكثير من الطاقة.

ثانيًا: Xiaomi Mi 10 Ultra

Xiaomi Mi 10 Ultra
Xiaomi Mi 10 Ultra

الميزة الأساسية الأهم لهذا الهاتف الرائد من شاومي هي سرعة الشحن الخرافية لكنّ تقريرنا يركّز على أداء البطارية، والتي لا تخيّب الظن أبدًا. حجم البطارية 4500 ميلي أمبير، والمعالج snapdragon 865 الموفّر للطاقة. الهاتف حلّ ثانيًا في اختبارات بطارية الهواتف الرائدة، وهذا ما جعله يدخل القائمة، ويتفوّق على عدّة هواتف رائدة. 

 ثالثًا: OnePlus 8T

هاتف وان بلس الجديد حقّق نتائج جيدة جدا في تجارب أداء البطارية، متجاوزًا شقيقه OnePlus 8 Pro صاحب البطارية الأكبر حجمًا بقليل. الهاتف يأتي ببطارية سعتها 4500 ميلي أمبير ومعالج سنابدراجون 865. بالإضافة إلى ذلك، نجد واجهة وان بلس Oxygen OS الخفيفة والقريبة إلى واجهة أندرويد الخام، وهذا ما يمنحها أفضلية في توفير استهلاك الطاقة. 

اقرأ أيضًا: افضل هواتف 2021 بسعر متوسط | ايفون دخل على الخط للمنافسة

أفضل هواتف ببطارية كبيرة من فئة الهواتف الاقتصادية والمتوسطة:

أولًا: Realme C15

Realme C15
Realme C15

هاتف اقتصادي من شركة ريلمي، وعادةً ما نجد الهواتف الاقتصادية تضحّي بمميزات أساسية لتلائم السعر المنخفض. ولحسن الحظ، البطارية ليست ضمن هذه التضحيات. بل على العكس، البطاريات الكبيرة أصبحت ميزة مرافقة للهواتف الاقتصادية والمتوسطة. هاتف Realme C15 يعتبر مثالاً على هذه الحالة، يأتي ببطارية كبيرة حجمها 6000 ميلي أمبير، ونتيجة التقنيات المنخفضة نسبياً في الهاتف، تدوم البطارية لفترة طويلة قد تتجاوز يومين من الاستخدام العادي.

ثانيًا: Galaxy M51

ينتمي هذا الهاتف من سامسونغ لفئة الهواتف المتوسطة. ويمكن تلقيبه بوحش الطاقة لأن أبرز ما يميّزه هو حجم البطارية العملاق الذي يجعل الهاتف أشبه ببنك طاقة… البطارية ضخمة حجمها 7000 ميلي أمبير هي الأعلى بين جميع هواتف القائمة والأعلى في تاريخ هواتف سامسونغ على الإطلاق. ورغم أن شاشاته كبيرة نوعاً ما بحجم 6.7 انش، إلا أنها لا تدعم سرعة تحديث عالية، وبالتالي سيصمد الهاتف ليومين على الأقل بشحة واحدة في ظروف الاستخدام العادي. 

ثالثًا: Redmi Note 9S

أفضل 10 هواتف ببطارية كبيرة وسريعة | متعة الاستخدام لأيام
Redmi Note 9S

هاتف آخر من الفئة المتوسّطة، وهذه المرة من شركة شاومي. تعد البطارية هي أهم نقطة تسويقية للهاتف، واستطاع الهاتف تجاوز الاختبارات التجريبية للبطارية بنجاح كبير. ويعود ذلك بالأساس لحجم البطارية التي تتجاوز عتبة 5000 ميلي أمبير بقليل، وللمعالج الموفّر للطاقة Snapdragon 720G المبني على معمارية 8 نانومتر. وكما هو معروف كلما انخفض رقم معمارية التصنيع، كلما كان المعالج أكثر فعالية في استهلاك الطاقة.

رابعًا: Galaxy M31s

الشقيق الأصغر لهاتف M51، ويبدو أن سامسونغ اهتمت كثيرا بالبطارية في هواتف هذه السلسلة. بطارية الجهاز تأتي بحجم كبير يبلغ 6000 ميلي أمبير، رفقة معالج exynos 9611 المبني على معمارية 10 نانومتر. وبما أن شاشة الهاتف لا تدعم سرعة تحديث عالية، فهذا يضمن صمود البطارية لفترة أطول. 

خامسًا: Realme 6i

أفضل 10 هواتف ببطارية كبيرة وسريعة | متعة الاستخدام لأيام
Realme 6i

لدينا هاتف آخر من ريلمي. حصد الهاتف المركز الأول في اختبارات استهلاك الطاقة بشكل عام وفقًا لتقييمات موقع gsmarena الشهير، رغم كونه يحمل بطارية بحجم 5000 ميلي أمبير، وهي ليست الأعلى بين هواتف القائمة. الهاتف ينتمي للفئة الاقتصادية ومزوّد بمعالج Mediatek Helio G80 المبني على معمارية 12 نانومتر. بطارية الهاتف تصمد لمعدّل قد يتجاوز 50 ساعة من الاستخدام العادي. 

اقرأ أيضًا: افضل هواتف اقتصادية 2020 بسعر منخفض | 100 إلى 250$

أفضل هواتف ببطارية كبيرة من فئة هواتف الألعاب:

أولًا: Asus ROG Phone 3

من الطبيعي أن تقدّم هواتف الألعاب عمرًا جيدًا للبطارية، حيث تلائم تجربة استخدام اللاعبين. حجم البطارية في الهاتف 6000 ميلي أمبير، ويدعمها العتاد القوي متمثّلا بمعالج سنابدراجون 865 بلس المميّز في توفير استهلاك الطاقة بنسبة كبيرة. ووفقاً للتجارب، استطاع الهاتف تجاوز 8 ساعات من الاستخدام الثقيل دون الحاجة للشحن، وهي نتيجة ممتازة، خاصّة أن الهاتف يحتوي شاشة بسرعة تحديث عالية 144 هيرتز. وبذلك يتفوّق على باقي هواتف الألعاب التي صدرت هذه السنة من حيث البطارية.

ثانيًا: Black Shark 3 Pro

أفضل 10 هواتف ببطارية كبيرة وسريعة | متعة الاستخدام لأيام
Black Shark 3 Pro

هاتف آخر من فئة هواتف الألعاب. يقدّم تجربة بطارية ممتازة، مقارنةً بحجم شاشته العملاق ذات مقاس 7.1 إنش. علمًا أنها تدعم سرعة تحديث عالية أيضًا. البطارية بحجم 5000 ميلي أمبير، والمعالج سنابدراجون 865. وبناءً على نتائج التجارب، الهاتف يعد الأفضل من حيث البطارية بعد هاتف أسوس ROG 3 بين فئة هواتف الألعاب، وهذا أمر ممتاز لهاتف يملك شاشة بهذا الحجم الضخم والتقنيات العالية.

ما أفضل هاتف من حيث أداء البطارية برأيك؟ شاركنا في التعليقات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى