الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

ميزات واتساب WhatsApp الخمس الجديدة التي اطلقت في عام 2021

يعد واتساب تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شعبية في العالم. وقد اكتسب أهمية أكبر خلال عام 2021 حيث أصبح منصة الاتصالات الافتراضية للعمل وللتواصل مع الأصدقاء وللعائلات للبقاء على اتصال.

لا عجب إذن أن بيانات واتس اب تشير إلى ارتفاع كبير في الاستخدام أيضًا. اذ أن في آذار (مارس) عندما بدأ جائحة فيروس كورونا تأثيره بالفعل من خلال عمليات الإغلاق والعمل من المنزل ، كان المستخدمون يقضون في المتوسط ​​أكثر من 15 مليار دقيقة يتحدثون كل يوم على مكالمات WhatsApp ، وهو ما يعد أعلى بكثير من اتجاهات الاستخدام السابقة للوباء.

وفقًا لشركة الأبحاث Statista ، اعتبارًا من أكتوبر 2021 ، أصبح لدى واتساب 2 مليار مستخدم عالمي نشط ، مع Facebook Messenger في المرتبة الثانية مع 1.3 مليار مستخدم نشط وجاء WeChat في المركز الثالث بـ 1.2 مليار.

دعنا نقول فقط أن WhatsApp كان نشطًا للغاية هذا العام من حيث طرح ميزات ووظائف وتحديثات جديدة لـ WhatsApp لنظام Android و WhatsApp لـ iPhone وأيضًا WhatsApp Web.

من بين جميع الميزات الجديدة التي وصلت إلى تطبيق المراسلة الفورية الأكثر شيوعًا هذا العام ، نختار الميزات الخمس الأكثر فائدة.

قراءة المزيد: WhatsApp يتصدر قائمة التطبيقات الأكثر تحميلًا خلال شهر نوفمبر

الدفع عن طريق واتساب

يجب أن تكون آخر إضافة كبيرة لهذا العام هي تنشيط مدفوعات WhatsApp. مع اقترابنا من نهاية عام 2021 ، أعلن واتساب أن ميزة مدفوعات واتساب متاحة الآن لما يصل إلى 20 مليون مستخدم في الهند.

أكدت منصة واتساب المملوكة لشركة Facebook أن مدفوعات WhatsApp أصبحت الآن مباشرة مع بنوك وطنية متعددة، وستمكّن نظام واجهة الدفع الموحدة (UPI) التابع لشركة المدفوعات الوطنية الهندية (NPCI) للمستخدمين المدفوعات والتحويلات المالية والمزيد.

الوضع المظلم

واتساب
واتساب

بعد شهور وشهور من التكهنات والانتظار بفارغ الصبر ، تمكن مستخدمو واتساب أخيرًا من الوصول إلى الوضع المظلم في التطبيق.

حدث تطبيق WhatsApp Dark Mode في وقت سابق من هذا العام ، لنظام Android وكذلك iPhone. أضاف تحديث WhatsApp الأخير أيضًا خلفيات دردشة جديدة لـ WhatsApp Dark Mode.

في نهاية المطاف ، تم إطلاق Dark Mode لـ WhatsApp على سطح المكتب ، لجعله مجالًا متكافئًا لجميع المستخدمين. كل شيء يبدو أفضل في الوضع المظلم.

اخفاء الرسائل

ميزة الرسائل المختفية الجديدة في واتس اب متاحة الآن لجميع المستخدمين وستكون قادرًا على إرسال رسائل إلى الأصدقاء والعائلة ، والتي ستختفي تلقائيًا بعد فترة 7 أيام.

لكن لماذا 7 أيام؟ “نبدأ بـ 7 أيام لأننا نعتقد أنه يوفر راحة البال لأن المحادثات ليست دائمة ، بينما تظل عملية حتى لا تنسى ما كنت تتحدث عنه. قائمة التسوق أو عنوان المتجر الذي تلقيته قبل بضعة أيام سيكون موجودًا عندما تحتاجه ، ثم يختفي بعد أن لا تحتاجه “، هكذا يصفها WhatsApp.

قراءة المزيد: واتساب WhatsApp قادم بميزة الرسائل الذاتية الاختفاء لأجهزة Android و iOS

مكالمات الفيديو والصوت الجماعية من واتساب

في وقت كان الملايين حول العالم يعملون من المنزل ويعتمدون بشكل كبير على تطبيقات المراسلة الفورية وتطبيقات مكالمات الفيديو لإنجاز العمل والبقاء على اتصال مع الأصدقاء والعائلة ، قام واتساب بتحديث ميزة الاتصال الجماعي لتشمل 8 مشاركين ، بدلاً من 4 كان هذا هو الحد الأقصى في وقت سابق.

قال WhatsApp إنه في مارس ، عندما بدأ جائحة فيروس كورونا حقًا ، كان المستخدمون يقضون في المتوسط ​​أكثر من 15 مليار دقيقة في التحدث يوميًا على مكالمات WhatsApp ، وهو ما يزيد كثيرًا عن اتجاهات الاستخدام السابقة للوباء.

قراءة المزيد: واتساب WhatsApp يبدأ اختبار ميزة المكالمات الصوتية والمرئية لنسخة الويب وسطح المكتب

كتم المجموعات للأبد

يتيح لك واتساب الآن كتم صوت مجموعات WhatsApp المزعجة والمزعجة والنشطة المفرطة إلى الأبد الآن.

يستبدل خيار “دائمًا” في إعدادات كتم الصوت لكل مجموعة الآن خيار عام واحد ، مع كون الخيارات الأخرى 8 ساعات وأسبوع واحد. الخيار متاح على واتساب لنظام Android و WhatsApp لأجهزة iPhone ، وهو لا يقدر بثمن.

جربت استخدام أحد ميزات واتس اب الجديدة لعام 2021؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى