الشبكات الإجتماعيةتطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب WhatsApp يبدأ اختبار ميزة المكالمات الصوتية والمرئية لنسخة الويب وسطح المكتب

واتساب سيقدّم ميزة جديدة قريبًا

بدأت واتساب المملوكة لعملاقة التواصل الاجتماعي الأمريكية فيسبوك تجاربها في الوقت الراهن على اختبار ميزة تُمكِّن مستخدمي نسخة الويب ونسخة سطح المكتب من إجراء المكالمات الصوتية والمرئية، بحسب ما أفاد موقع WABetaInfo – المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب.

وتعتبر ميزة إمكانية إجراء المكالمات الصوتية والمرئية لمستخدمي الواتساب على الأجهزة المحمولة متاحة منذ بضع سنوات، إلا أنها غير متوفرة لمستخدمي نسخة الويب التي يستخدمها الكثير ممن يقضون معظم وقتهم في استخدام حواسيبهم الشخصية، فيما لم يتم الكشف رسميًا عن موعدٍ لإطلاق الميزة.

اختبار ميزة المكالمات الصوتية والمرئية في واتساب

وتوضح لقطات للشاشة نشرها موقع WABetaInfo اختبار ميزة المكالمات الصوتية والمرئية لنسخة الويب، أو تطبيق سطح المكتب الذي يعمل مستقلًا عن المتصفح، بشرط أن يكون الهاتف متصلًا بالإنترنت.

وتظهر اللقطات المصورة للمستخدمين  زر إجراء المكالمات الصوتية، وزرًا آخر للمكالمات المرئية، أعلى الدردشة إلى جانب زر البحث، وبالنقر عليهما يمكن البدء بالمكالمة مع أي جهة اتصال، فيما لو أن المستخدم هو المتلقي للمكالمة، فإن نافذة منفصلة تظهر له مع جهة الاتصال المتصلة، مع الاسم وصورة الملف الشخصي، بالإضافة إلى زريْن لقبول المكالمة أو رفضها.

وفي حال أجرى المستخدم مكالمة صوتية أو مرئية مع أي جهة اتصال لديه، فإن نافذة أخرى منبثقة تظهر له بحجم صغير مع زر لكتم الميكروفون، وزر آخر لتفعيل الكاميرا، بالإضافة إلى زر لإنهاء المكالمة، وآخر يعرض قائمة خاصة، ويُتوقع أن يبدأ اختبار الميزة مع المزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة.

مميزات تم الإعلان عنها مؤخرًا في تطبيق واتساب

سيقوم تطبيق واتساب بتغيير اسم الدردشات المؤرشفة قريبًا، ولن يتلقى المستخدمون رسالة أو إشعار عام من جهات الاتصال التي تم تغيير اسمها. يمكن للمستخدمين أيضًا تفعيلُ هذه الميزات وإلغاؤُها بأنفسهم. كذلك، يستعد التطبيق لإضافة الدعم لإجراء مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية على إصدار التصفح الخاص به من تطبيق المراسلة الشهير. هاتان الميزتان متاحتان منذ سنوات على الهواتف الذكية وسيتم توفيرهما قريبًا إلى خدمة واتساب ويب WhatsApp Web.

سيحصل التطبيق على ميزة دعم تعدد الأجهزة التي تتيح للمستخدمين الوصول إلى حساب واتساب الخاص بهم على 4 أجهزة مختلفة في الوقت نفسه.

سيحصل أيضًا على زر منفصل لمكالمات الفيديو حيث يمكن من خلاله إجراء مكالمات فيديو بكل سهولة .

تجدر الإشارة إلى أن شركة فيسبوك قد كشفت مؤخرًا عن ميزة التسوق عبر الدردشة لمستخدمي تطبيق الدردشة الشهير WhatsApp. فقد قررت طرح تحديث لتوسيع ميزات التسوق داخل التطبيق لمنح المستخدمين المزيد من الطرق لشراء المنتجات مباشرة من الدردشات. ولتسهيل التسوق والوصول إلى الكتالوجات، تم تزويد التطبيق بزر التسوق الذي سيحل بدلًا من زر الاتصال الصوتي داخل الدردشة.

في السابق، كان على المستخدمين النقر على اسم جهات الاتصال في الجزء العلوي من الدردشة أو زر “عرض جهة الاتصال” قبل الوصول إلى الكتالوج. الآن، أضاف المطورون زر التسوق بجوار زر الاتصال الذي سينقل المستخدم مباشرةً إلى قائمة العناصر المعروضة للبيع. ستقلل هذه الإضافة من عدد النقرات التي يقوم بها المستخدمون قبل الوصول إلى الكتالوج.

ما هي المميزات الجديدة التي لاحظتها في تطبيق واتساب على هاتفك المحمول مؤخرًا؟ أخبرنا عبر التعليقات.

زر الذهاب إلى الأعلى