الهواتف الذكيةاوبو

اوبو اكس توم فورد OPPO X Tom Ford هاتف منزلق من اوبو بالتعاون مع مصمم عالمي

تواصل شركة اوبو الصينية، تقديم تصاميم وبراءات اختراع جديدة وجذابة، آخر كان هاتف جديد سيحمل اسم اوبو اكس توم فورد – OPPO X Tom Ford بالتعاون مع مصمم الأزياء الأمريكي الشهير توم فورد.

اقرأ أيضًا: هاتف اوبو بشاشة قابلة للسحب يظهر في إعلان تشويقي رسمي كشف عن ملامح تصميمه المميّز

كما عرضت الشركة مؤخرًا لهاتف قابل للطي بشكل عمودي، قابل للطي ثلاث مرات، وتم إطلاق اسم اوبو نيندو اكس على الهاتف.

هذه المرة، نشر موقع LetsGoDigital المتخصص في براءات الاختراع والابتكارات الجديدة، تصميمًا لهاتف جديد من اوبو منزلق، أو ربما نطلق عليه قابل للسحب لأعلى وأسفل.

اوبو اكس توم فورد

وصف براءة اختراع اوبو اكس توم فورد

حسب براءة الاختراع المذكورة، فإن الهاتف عبارة عن هاتف عادي، يمكن سحبه لأعلى وأسفل، بحيث يصبح صغيرًا جدًا في حال سحبه للأسفل، ويقول المصدر إن الهاتف موجه للنساء وهو جذاب عندما يتم ضغطه.

على جانبي الهاتف يوجد مفتاحان صغيران بلون ذهبي عند الضغط عليهما يمكن سحب الهاتف كما ترغب، وعند ضغط الهاتف يمكن إخراج المفتاحين وتعليق الهاتف بواسطتهما كإكسسوار.

الكاميرا الخلفية للهاتف ثلاثية العدسة، وتأتي بتصميم جذاب تبدو كأنها مثبتة على نقش خشبي، وأسفل الكاميرا مكتوب اسم الهاتف Oppo X Tom Ford وأسفلها أيضًا Design for concept Shakira.

حتى الفلاش LED تم دمجه مع النقش الخشبي وتم وضعه على يمين النص، وعلى اليسار هناك فتحة أخرى ربما تكون مستشعرًا آخر ضمن وحدة الكاميرا.

كاميرا اوبو اكس توم فورد

ويبدو أن المنطقة أسفل تصميم الكاميرا مصنوعة من الجلد، وهذا ما يخفف من استخدام الزجاج الموجود بكثرة في الهواتف الذكية في الفترة الحالية، هذا الجلد له العديد من الإيجابيات فالهاتف لن يتعرض للكسر مثلًا، ولن ترى بصمات أصابعك.

وبحسب المصدر فقد تم استخدام مواد أخرى ربما تكون قماشًا منسوجًا، تم وضعها على جانبي الهاتف، كما أن الإطارات الجانبية مصنوعة بحيث تبدو أنها خشبية.

عندما يتم سحب الهاتف للأعلى تظهر لوحة بلون رمادي في ظهر الهاتف، لا يعرف ما هي حتى الآن، لكن ربما تكون شاشة ثانية للهاتف، مما يجعل هناك إمكانية لالتقاط صور سيلفي بالكاميرا الخلفية، حيث لا توجد كاميرا في الأمام.

زر الذهاب إلى الأعلى