أجهزة الألعاب المنزليةتطبيقات وألعاب الهواتف

شركة CD Projekt Red تبيع عددًا ضخمًا من لعبة سايبر بانك 2077 Cyberpunk رغم أزمة الإطلاق

تقول CD Projekt Red إنها باعت 13 مليون نسخة من Cyberpunk عبر قنوات التوزيع الرقمية والمادية اعتبارًا من 20 ديسمبر

باعت شركة CD Projekt Red أكثر من 13 مليون نسخة من لعبة لعبة سايبر بانك 2077 – Cyberpunk 2077 منذ إطلاقها قبل أسبوعين.

يعد إنجاز المبيعات الذي تم الكشف عنه في مذكرة مستثمر من شركة CD Projekt S.A اليوم مفاجئًا وصادمًا، حيث أن الأمر ظهر وكأنه رائعًا نظرًا لأنه يمثل بعض المبالغ المستردة الرقمية والمادية الناتجة عن إطلاق اللعبة الفوضوي.

تشير النتائج إلى أن هذا المقياس يحسب المبيعات بين إصدار اللعبة في 10 كانون الأول (ديسمبر) وحتى 20 كانون الأول (ديسمبر).

إن عملية بَيع 13 مليون نسخة يجعل سايبر بانك 2077 واحدة من أفضل الألعاب مبيعًا لهذا العام، على الرغم من أنها لا تزال متخلفة عن أفضل 50 لعبة مبيعًا على الإطلاق.

ومع ذلك، فإن هناك عددًا قليلًا من الألعاب التي تبيع أكثر من 10 ملايين نسخة، وللحصول على مكان ضمن أفضل 50 نسخة على الإطلاق، يتوجب بيع أكثر من 19 مليون نسخة، أي حواليْ ضعف الكمية المباعة حاليًا.

هل ستزيد مبيعات سايبر بانك 2077 عن أكثر من 13 مليون نسخة

سايبر بانك 2077
سايبر بانك 2077

من المحتمل أن ترتفع مبيعات سايبر بانك 2077 إلى أعلى بكثير بمجرد أن يصلح الاستوديو المزيد من الأخطاء ويعاد طرح اللعبة على متجر PlayStation. حيث سحبت Sony اللعبة الأسبوع الماضي وبدأت في معالجة المبالغ المستردة الرقمية للمشترين غير الراضين.

يناقض النجاح المالي للعبة وتمثيل الأدوار بتناقض صارخ مع وصف اللعبة على أنها ذات فشل متعدد الأوجه، وهي حقيقة أدت فقط إلى تكثيف الانتقادات الموجهة إلى CD Projekt Red وأثارت أيضًا إمكانية رفع دعوى قضائية جماعية.

ويمكن أن يكون هذا الشيء ناجحًا مع اعتباره أيضًا منتجًا مخترقًا بشكل كبير، وهو أيضًا دليل اتهام مذهل لصناعة ألعاب الفيديو الحالية ونموذج التسويق والطلب المسبق.

نظرًا لأن الشركة المصنعة وعدت بأن اللعبة ستعمل بشكل جيد على وحدات التحكم من الجيل الحالي، فقد تمكنت من تجميع أكثر من 8 ملايين طلب مسبق لسايبر بانك 2077، مما يغطي بشكل فعال تكاليف دورة تطوير اللعبة التي تستغرق ما يقرب من عقد من الزمان.

Cyberpunk 2077
Cyberpunk 2077

تتطلب ألعاب الفيديو خبرة واسعة على مجموعة متنوعة من المتطلبات الأساسية كالتصاميم والألوان وإمكانية تجربة المستخدم حتى يصبح متطلبات الجودة الإجمالية للمنتج واضحة للمشتري.

بدون هذه المعرفة مسبقًا، اشترى الملايين من الأشخاص سايبر بانك 2077، ثم وجدوا العيوب لاحقًا بمجرد أن بدأ اللاعبون في نشر المقاطع عبر الإنترنت وتقييم الأخطاء المختلفة للعبة ومشكلات الأداء على لوحات الرسائل.

ومن هنا جاءت حملة الاسترداد، والتي كانت بمثابة زوبعة من الجدل بعد أن كشفت شركة CD Projekt Red أنها لم تضع اتفاقيات استرداد رسمية مع شركائها من التجزئة قبل أن تنصح العملاء بطلب استرداد أموالهم.

هل أنت من عشاق لعبة سايبر بانك 2077؟ هل جربت إكتشاف العيوب في الإصدار الجديد؟ أخبرنا عن تجربتك في التعليقات..

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى