تطبيقات وألعاب الهواتف

حذف لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 من متجر بلايستيشن رسميًا حتى إشعار آخر

سوني تزيل سايبر بانك 2077 من متجر بلايستيشن رسميًا

أزالت شركة سوني لعبة سايبر بانك Cyberpunk 2077 من متجر بلايستيشن عبر الإنترنت بعد أن تعرضت اللعبة التي تعتبر واحدة من أغلى الألعاب المتوقعة في سوق الألعاب لمشاكل فنية وتقنية على بلايستيشن وإكس بوكس الجيل القديم. فقد أبلغ المستخدمون عن مشكلات خطيرة تتمثل في أعطال و خلل مرئي واضح فور إصدارها تقريبًا.

أسباب دفعت سوني لحذف لعبة سايبر بانك 2077

لقد تم تأجيل إصدار اللعبة ثلاث مرات، كان آخرها من نوفمبر إلى ديسمبر، ويبدو أن هذه الفترة لم تكن كافية للشركة المطوّرة للتأكد من خلو و سلامة اللعبة من أي أعطال أو خلل. ويأتي القرار بعد أسبوع واحد فقط من إطلاق اللعبة بسعر 60 دولارًا حيث كان من المتوقع بيع 30 مليون وحدة خلال العامين المقبلين.

قالت سوني أن” شركة سوني Sony Interactive Entertainment تسعى جاهدة لضمان مستوى عالٍ من إرضاء العملاء، وبالتالي سنبدأ في تقديم استرداد كامل لجميع اللاعبين الذين اشتروا لعبة Cyberpunk 2077 عبر متجر بلايستيشن”. وأضافت” سنزيل لعبة Cyberpunk 2077 من المتجر حتى إشعار آخر”.

رد فعل الشركة المطورة للعبة سايبر بانك 2077

وبالطبع يعتبر هذا الأمر غير عادي، حيث لم يحدث من قبل مع أي لعبة AAA ، كما أن هذه الخطوة تشير إلى غضب سوني مما حدث ومن سوء مستوى اللعبة على أجهزتها وقررت أن ترد اعتبار ملاك بلايستيشن 4 بضربة مؤلمة لشركة CD Projekt Red، الاستوديو البولندي الذي أنتج Cyberpunk 2077.

وعلى إثر القرار، تراجعت أسهم CD Projekt Red المتداولة في وارسو بما يصل إلى 20% اليوم الجمعة، مع انخفاض السهم بنسبة 40% منذ إصدار اللعبة.

وأصدر مطور اللعبة CD Projekt Red SA ومقره وارسو اعتذارًا وتعهد بإصلاح الأخطاء والأعطال مع التصحيحات في يناير وفبراير، مع تقديم المبالغ المستردة للاعبين الذين لا يرغبون في الانتظار.

تم تأجيل إصدار اللعبة مرتين هذا العام واضطر CD Projekt Red إلى إضافة تحذيرات صحية بعد أن اشتكى أحد المراجعين من أنه تسبب في نوبة صرع. والأسبوع الماضي، قالت الشركة البولندية إنها تبحث عن حل دائم لمواجهة المخاطر الصحية في أقرب وقت ممكن.

تجدر الإشارة إلى أن الشخصية الرئيسية هي “V” الذي يحمل البندقية، والذي يشق طريقه عبر مدينة أمريكية ضخمة مهووسة بالقوة والسحر تمزقها النزاعات، كما تتميز اللعبة بوجه وصوت نجم هوليوود كيانو ريفز، نجم ثلاثية “ماتريكس” وأفلام “جون ويك”.

هل ستتخذ مايكروسوفت نفس هذه الخطوة؟ أم أن سايبر بانك 2077 ستصبح بشكل أو بآخر حصرية للاكس بوكس الآن؟ أخبرنا توقعاتك عبر التعليقات.

المصدر 1 ، 2

زر الذهاب إلى الأعلى