الهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج ستطلق أربعة هواتف قابلة للطي في 2021

قالت قناة التلفزة الكورية الجنوبية ET News إن شركة سامسونج العملاقة، تخطط لإطلاق أربعة هواتف قابلة للطي في عام 2021.

ونشرت القناة عبر موقعها الإلكتروني، أن سامسونج ستطلق هاتفين من طراز Galaxy Z Fold 3 وهاتفين آخرين من طراز Galaxy Z Flip 2.

وزعمت أيضًا أن الهواتف الأربعة التي ستطلقها عملاق التقنية الكورية الجنوبية، ستدعم تقنية 5G، فيما لم توضح القناة أية تفاصيل حول أجهزة Fold، لكنها ادّعت أن هاتفي Z Flip سيكون لهما “أداء ووظائف مختلفة”.

وذكرت التقرير أيضًا أنه من المقرر إطلاق جميع الهواتف الأربعة القابلة للطي فقط في النصف الثاني من عام 2021.

كما أشارت ET News إلى أن Samsung تقوم بتطوير هاتف قابل للتمدّد، لكنها قالت إن الهاتف ليس جزءًا من خطة أعمال 2021، فيما زعمت وسائل إعلام أخرى أن تصميم الهاتف من سامسونج يسمح للشاشة بالتمدد لأعلى، وهو ما يختلف تمامًا عن مفهوم هاتف Oppo X 2021 الذي أعلنت عنه الشركة الصينيّة.

قال مزود المعلومات الأمريكي البريطاني IHS Markit، إن صنع الهواتف القابلة للطي يختلف كثيرًا عن الهواتف الذكية التقليدية، إذ إن التكنولوجيا المستخدمة فيها لها متطلبات أكثر.

وعلى الرغم من إطلاق جهازي Samsung Galaxy Fold وHuawei Mate X في النصف الأول من هذا العام، إلا أن إطلاقهما تأخر عدة مرات.

فيما ما زالت التوقعات الإيجابية تجاه سوق الهواتف الذكية ذات الشاشات القابلة للطي في المستقبل، تزداد بشكل كبير، فمن المتوقع أن يصل عدد الهواتف الشاشة القابلة للطي إلى 50 مليون بحلول عام 2024.

في النصف الأول من عام 2019، تراجع الطلب على الهواتف الذكية مقارنة بالنصف الأول من عام 2018، ومن المتوقع أن يرتفع بنسبة 30٪ في الربع الثاني من العام الجاري.

هذا يرجع بشكل أساسي إلى انخفاض سعر شاشات AMOLED، فمع استمرار المنافسة الشرسة في سوق الهواتف الذكية، سيتزايد الطلب على هذا القطاع المتخصص لتطوير تقنية الشاشات الذكية.

لذلك، في النصف الأول من هذا العام، حظيت بعض التقنيات، مثل LTPO، والكاميرا التي تظهر تحت الشاشة، وزجاج الغلاف 3.5D باهتمام واسع.

هل تخططون لاقتناء هاتف قابل للطي في 2021؟ أخبرونا خططكم في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى