الهواتف الذكيةهواوي

مواصفات هواوي نوفا 8 – Huawei Nova 8 والموعد الرسمي لإطلاق السلسلة

موعد إطلاق سلسلة هواوي نوفا 8 رسميُا

كشفت التسريبات مؤخرًا أن شركة هواوي تخطط لإطلاق سلسلة الهواتف الجديدة Huawei Nova 8 في ديسمبر الجاري. واليوم، أعلنت الشركة رسميًا أنه من المقرر إطلاق سلسلة الهواتف المتوسطة الجديدة في 23 ديسمبر حيث نشرت الموعد عبر منشور على حسابها الرسمي على الموقع الصيني الشهير (ويبو).

تضمن إعلان الشركة صورة تشويقية للهاتف نوفا 8 المنتظر والذي يبدو أنه سيحصل على وحدة كاميرا خلفية بيضاوية الشكل.

مواصفات Huawei Nova 8

إلى جانب هاتف نوفا 8 و نوفا 8 برو، من المتوقع أن تطلق الشركة خلال الحدث أيضًا كلا من هاتف Huawei nova 8 SE الذي أعلنت عنه الشركة بالفعل، و الساعة الذكية Huawei Watch Fit التي تم الإعلان عنها في أغسطس حيث ستأتي بشاشة AMOLED مقاس 1.64 إنش، ومستشعر SpO2 ، ونظام GPS مدمج، وبطارية يمكنها تشغيل الساعة ما يصل إلى 10 أيام.

والأمر المثير للاهتمام أن جميع الهواتف الذكية الثلاثة ستعمل بمعالج Kirin على الرغم من عدم قدرة هواوي على تصنيعها بعد الآن، بسبب الحظر الأمريكي. ومع ذلك، لا توجد معلومات عن الشريحة المحددة التي ستستخدمها هذه السلسلة. ومع ذلك ، بالنظر إلى الوضع الحالي لسلسلة Mate 40 ، فمن المرجح ألا تستخدم Kirin 9000.

ووفقًا للتسريبات السابقة، سيحصل الهاتف الجديد على شاشة LCD مقاس 6.5 إنش بدقة +FHD ومعدل تحديث 60 هيرتز، وستحتوي على ثقب في الزاوية اليسرى العليا من الشاشة للكاميرا الأمامية بدقة 16 ميجابكسل.

ستحتوي وحدة الكاميرا البيضاوية على خمسة ثقوب، واحدة كبيرة للعدسة الرئيسية وأربعة أخرى للكاميرات الإضافية والفلاش. الكاميرا الخلفية رباعية العدسة تتضمن كاميرا رئيسية بدقة 48 ميجابكسل وأخرى بدقة 8 و 2 و 2 ميجابكسل.

علاوة على ذلك، سيأتي هذا الهاتف الذكي ببطارية سعتها 4000 مللي أمبير تدعم الشحن السريع بقوة 40 واط.

أما بالنسبة لهاتف Nova 8 Pro، يُقال أن الهاتف سيحتوي على شاشة OLED ولكن بمعدل تحديث يبلغ 120 هيرتز. وستقوم بتوفيرها من شركة Visionox و Tianma.

من المتوقع أنْ يتم طرح هاتف نوفا 8 بسعر 458 دولارًا أمريكيًا بينما قد يبلغ سعر نوفا 8 برو حوالي 611 دولارًا. كذلك، هناك تقارير تفيد بأن أول مبيعات رسمية لهذه الأجهزة ستتم في 30 ديسمبر.

هل استخدمت من قبل أيًا من هواوي نوفا ؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى