الأجهزة والمواضيعابل

مميزات خاصية Apple ProRaw في النسخة التجريبية من iOS 14.3

مميزات خاصية ProRaw في التحديث القادم لهواتف آيفون 12 برو وبرو ماكس

لقد ميّزت أبل هاتفيها آيفون 12 برو وآيفون 12 برو ماكس iPhone 12 Pro وiPhone 12 Pro Max بدعم صور Apple ProRaw، وقالت إنها ستطلق هذه الميزة في تحديثات قادمة من نظام التشغيل الخاص بها، دون أي تفاصيل أخرى.

وأطلقت الشركة هذه الميزة المنتظرة في الإصدار التجريبي iOS 14.3 للمطورين، تمهيدًا لإصدارها في تحديث قادم.

تمنح ProRAW جميع المعلومات القياسية لتنسيق RAW، بالإضافة إلى البيانات المتعلقة بخطوات نقل الصور ومعالجتها من أبل.

بعد ذلك، ستبدأ سريعًا بتعديل الصور بعد تقليل التشويش وتعديل التعريض الضوئي متعدد الإطارات، ما يمنحك وقتًا أكثر لتعديل الألوان وتوازن اللون الأبيض.

إذا جربت أن تلتقط صورة عبر هاتفك الآيفون، فسيتم حفظها إما بتنسيق JPEG أو ملف خام.

لكن بسبب مستشعر الكاميرا الصغير في هاتفك، بالمقارنة مع المستشعرات الأكبر على كاميرا DSLR مثلًا، مما يعني أنه أي صورة تلتقطها بكاميرا هاتفك ستكون مشوشة وبجودة ضعيفة بشكل ملحوظ.

ميزة ProRaw من أبل تلغي كل هذا، فباستخدام تطبيق الكاميرا في iPhone 12 Pro و12 Pro Max، سيكون بإمكانك التقاط صور مميزة عبر هذه الميزة، وبجودة عالية.

تفعيل ميزة ProRaw

انتقل إلى الإعدادات> الكاميرا> التنسيقات، وضمن قسم التقاط الصورة الجديدة، يوجد مفتاح تبديل لتشغيل Apple ProRaw وإيقاف تشغيله.

في الجزء العلوي الأيمن من تطبيق الكاميرا، سترى زر Raw جديدًا للتبديل السريع بين صور ProRaw وصور JPEG (أو HEIC).

يعمل ProRaw على جميع كاميرات iPhone 12 الأربعة وفي الوضع الليلي.

مميزات خاصية Apple ProRaw في النسخة التجريبية من iOS 14.3

يستخدم تنسيق ملف Adobe Digital Negative أو DNG المدعوم على نطاق واسع ويحتوي على معلومات للون 12 بت ودعم 14 نقطة من النطاق الديناميكي، لذلك ستجد أن ملفات الصورة كبيرة بشكل ملحوظ، بمتوسط ​​25 ميجابايت.

الأسلوب الذي اتبعته أبل مع ProRaw مشابه لكيفية حفظ جوجل للملفات الأولية التي تم إنشاؤها من HDR Plus على هواتف Pixel.

 يتم إنشاء ملفات ProRaw من إطارات صور متعددة وتحافظ على البيانات من أفضل أجزاء تلك الصور، ومن ثم يقوم Deep Fusion بتحليل تلك الصور بكسلًا بكسل لإنشاء ملف صورة عميق، فيما تقوم شريحة A14 Bionic بكل هذا التحليل في الوقت الفعلي دون التسبب في تأخر الغالق.

يدعم كل من MacOS وiOS ويمكنهما تحويل ملفات ProRaw، بالإضافة إلى تطبيقات مثل Dark Room وPixelmator، إذ يمكنك تحرير صور ProRaw عبر تطبيق الصور.

ستحتوي الصور على علامة أولية بنفس الطريقة التي تعمل بها مقاطع فيديو HDR، لكن نظرًا لأن الصور بصيغة DNG، يمكن تعديلها عبر تطبيقات مثل Adobe Lightroom، ولكنها ستعمل بشكل أفضل بمجرد أن تدعم هذه التطبيقات صيغة ProRaw.

وقال ناطق باسم شركة Adobe: “نحن متحمسون للفرص التي يمكن أن توفرها ProRaw لعملائنا المشتركين مع أبل، كما أنه ليس لدينا أي تفاصيل يمكننا مشاركتها بهذا الصدد حاليًا”.

لا تتوفر أي معلومات حتى الآن حول ما إذا كانت ستأتي هذه الميزة الجديدة من أبل في الإصدار القادم من iOS 14.3، أو متى سيكون متاحًا رسميًا في هواتف ايفون 12 برو وايفون 12 برو ماكس.

هل أنت من محبي التقاط الصور عبر آيفون وتنتظر هذه الميزة الجديدة من آبل؟

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى