الهواتف الذكيةاوبوفيفو

اوبو تسجل براءة اختراع لهاتف بكاميرا خلفية قابلة للفصل

سجلت شركة اوبو الصينية براءة اختراع جديدة لهاتف يحتوي على كاميرا خلفية قابلة للإزالة، يمكن فصلها من الواجهة الخلفية للهاتف واستخدامها لالتقاط صور السيلفي.

وظهرت صور براءة الاختراع على الموقع الرسمي الخاص بالمكتب العالمي للملكية الفكرية WIPO.

وصف براءة اختراع اوبو

وتُظهر صور براءة الاختراع التي تم نشرها، أن الكاميرا الخلفية التي من الممكن إزالتها، يمكن استخدامها ككاميرا سيلفي عبر توصيلها بمنفذ من نوع USB-C.

كما تحتوي وحدة الكاميرا على مستشعرين، بالإضافة إلى ضوء فلاش LED، وبحسب التوقعات فمن الممكن أن نرى أكثر من عدسة للكاميرا في حال أصبح هذا النموذج تجاريًا.

كما أثبتت تفاصيل براءة الاختراع، أن الكاميرا عند توصيلها بالهاتف من الأعلى لتصبح كاميرا أمامية، يمكنها الدوران بزاويتين 90 و 180 درجة، مما سيمنح المستخدم تجربة مرنة ومميزة في التقاط الصور ومقاطع الفيديو بأكثر من زاوية.

كما تشير التوقعات إلى أن وحدة الكاميرا التي يمكن فصلها، ستدعم اتصال WiFi و بلوتوث ، NFC لأغراض التصوير عن بعد، كما ستحتوي الوحدة على بطارية ليثيوم يمكن شحنها عند الحاجة.

مثل هذا الهاتف عندما يتم إطلاقه سيمنح المستخدمين إمكانية تبديل وحدة الكاميرا وترقيتها، إذ من المتوقع أن تعمل الشركات على إنتاج وحدات كاميرا منفصلة مستقبلًا.

جدير بالذكر أن اوبو عرضت قبل عدة أسابيع هاتفها النموذجي OPPO X 2021 الذي يأتي بشاشة قابلة للسحب، وقد استغرق وصول هذا الهاتف إلى المفهوم الحالي عدة سنوات.

كما أنه من الجدير بالذكر أيضًا، أن شركة vivo الصينية استعرضت قبل عدة أسابيع هاتفًا بكاميرا أمامية قابلة للإزالة.

تواصل اوبو تسجيل براءات اخترع مثيرة.. فما رأيكم بها؟

زر الذهاب إلى الأعلى