الهواتف الذكيةاوبو

اوبو اكس Oppo X 2021 يجتاز اختبار سحب الشاشة 100 ألف مرة ويحقق نتائج مذهلة

هاتف Oppo X 2021 يخضع لاختبارات مكثّفة

كشفت شركة Oppo قبل أيام قليلة عن هاتف OPPO X 2021 خلال حدثها السنوي Oppo Inno Day، حيث يأتي بتقنية شاشة قابلة للسحب والتمدد والتي يمكن من خلالها زيادة حجم شاشة الهاتف دون ترك أي علامات على الشاشة.

وصرّحت الشركة بالقدرات الرائعة للهاتف وقالت أنه سيكون هاتفًا يتميز بالمتانة والقوة حيث اجتاز اختبارات مكثفة وأظهر نتائج ممتازة.

هاتف Oppo X 2021 يخضع لاختبار سحب الشاشة 100 ألف مرة

وأشار مهندس التصميم في الشركة Jin Xiang أن الهاتف قد نجح بالفعل في اجتياز اختبار سحب و لفّ الشاشة 100 ألف مرة. وأضاف رئيس قسم أجهزة Oppo أيضًا أن هذه النتيجة ليست الحد الأقصى للهاتف الذكي؛ ويمكنها الاستمرار في أداء وظيفتها بشكل أكبر.

لقد اتضح أنه إذا فتحت الشاشة وقمت لفّها 50 مرة في اليوم؛ فإن الهاتف الذكي سيعمل بدون مشاكل لأكثر من 5 سنوات دون أي ضرر. لم يتم طرح هاتف Oppo X 2021 للبيع بعد حيث لا تزال هناك العديد من المشكلات التي يجب معالجتها. وفقًا للشائعات، فإن التاريخ المتوقع لهذا الهاتف الذكي هو نهاية عام 2021 لحين الانتهاء من تطوير الشاشة.

مواصفات Oppo X 2021 القابل للسحب والتمدد

وصرّحت الشركة أن هاتفها الجديد أوبو إكس 2021 هو نتيجة لبحثها وتطويرها للشاشات المرنة. فهو يأتي بشاشة مستطيلة الشكل من نوع OLED وبقياس 6.7 إنش، ولكن بعد التمدد يصبح حجمها بقياس 7.4 إنش، ويتحول شكلها إلى مربع يشبه الحواسيب اللوحية.

وتقول الشركة أنها قامت بتطوير شاشة الهاتف لتتمكن من الحصول على تجربة مشاهدة ملء الشاشة أثناء مشاهدة مقاطع الفيديو بدون حواف سوداء. كذلك، يمكن للهاتف أن يمنحك تجربة قراءة أكثر راحة بعد أن يتمددَ ليصبح بحجم الكتاب الإلكتروني.

وأثناء لعب الألعاب في وضع الشاشة الأفقي، يمكن للهاتف الذي يتلقى الرسائل أيضًا الاحتفاظ بشاشة اللعبة كاملة، ويمكن استخدام المنطقة الموسعة لعرض مربع حوار الرسائل بالكامل، وحتى الرد على الرسائل مباشرة بين الألعاب.

ووفقا للشركة، تم تزويد الهاتف بمجموعة من التقنيات التي من شأنها أن تحافظ على متانة الجهاز وعلى الشاشة بشكل فعّال، فقد قامت بتطوير كلٍ من مجموعة الحركة الخاصة بالهاتف، والصفيحة البنيوية، والرقاقة الحامية للشاشة.

ولتطوير هذا المنتج، قالت OPPO إنها جمعت عددًا كبيرًا من براءات الاختراع، ما مجموعه 122 براءة اختراع، بما في ذلك 12 براءة اختراع أساسية تتعلق بآلية السحب والتمدد.

ما رأيك بتقنية سحب الشاشة الخاصة بشركة أوبو؟ وما هي توقعاتك لسعر الهاتف الجديد؟ أخبرنا عبر التعليقات.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى