الهواتف الذكيةفيفو

فيفو تطور هاتف بكاميرا أمامية قابلة للإزالة يحمل اسم IFEA

تواصل شركات تصنيع الهواتف الذكية عمليات التطوير، بحيث تكون هواتفها أكثر تميزًا عن هواتف الشركات المنافسة، لاسيما في الكاميرا الأمامية، فما هي قصة هاتف IFEA ؟

تغيرت أشكال الكاميرا الأمامية كثيرًا في السنوات الأخيرة، فجاءت منبثقة لأعلى، أو دوارة، أو منزلقة، أو في ثقب، وأخيرًا جاءت مخفية أسفل الشاشة.

شرح تفاصيل هاتف IFEA

لكن شركة Vivo الصينية تقوم الآن بتطوير هاتف ذكي بمفهوم جديد للكاميرا الأمامية، أطلقت عليه مصطلح IFEA يحتوي على كاميرا أمامية قابلة للفصل عن جسم الهاتف، وفاز هذا التصميم بجائزة Red Dot Design.

Image

واستنادًا إلى الوصف الوارد من الجائزة، فإن تصميم الهاتف الجديد هو عبارة عن محاولة لتقديم نظام كاميرا وتجربة جديدة مقارنة بما يتم تقديمه في الهواتف الذكية حاليًا.

وبحسب الوصف فإنه من الممكن التحكم في الجهاز من خلال الأوامر الصوتية، ويقال إن الهاتف الجديد سيحتوي على العديد من الملحقات وآليات لدعم أوضاع مختلفة من التصوير.

ووفقًا لمقطع فيديو للهاتف والتقنية الجديدة، فإن الكاميرا عند فصلها عن الهاتف يمكن استخدامها ووضعها في أي مكان، في رقبة حيوان مثلًا، أو على طاولة البلياردو والتحكم بها عن طريق الهاتف والتقاط مقاطع فيديو وصور أكثر احترافية.

وحتى اللآن يبدو أن الهاتف عبارة عن مجرد تصميم تخيلي وربما لا تخطط الشرطة تطوير الهاتف للاستعمال التجاري في وقت قريب.

جدير بالذكر أن شركة فيفو تعمل الآن على تطوير وانتاج فيفو اكس 60 التي من المرجح أن تصدر في الأسواق خلال الأشهر القليلة القادمة قبل بداية العام الجديد 2021، بعدما سجلت سلسلة Vivo X50 نجاحًا في الأسواق الأسيوية.

ما رأيكم في التصميم الجديد للكاميرا الأمامية ؟ شاركونا في التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: المحتوى محمي !