تطبيقات وألعاب الهواتف

واتساب سطح المكتب WhatsApp Desktop سيحصل على ميزة المكالمات المرئية والصوتية قريبًا

كشفت تسريبات جديدة أن واتساب WhatsApp تختبر إجراء مكالمات فيديو ومكالمات صوتية عبر تطبيق سطح المكتب WhatsApp Desktop الخاص بها.

وكشف الصحافي التقني في صحيفة The Guardian البريطاني، Alex Hern، في تغريدة على حسابه الرسمي في تويتر، صورة تُظهر زر مكالمة الفيديو وزر المكالمة الصوتية داخل دردشة واتساب على تطبيق سطح المكتب.

وغرّد “هيرن” بلقطة شاشة لاثنين من أزرار المكالمات الجديدة – مكالمات الفيديو والمكالمات الصوتية – اكتشفه على تطبيق WhatsApp التجريبي لسطح المكتب.

https://twitter.com/alexhern/status/1334789915733860353

يحتوي تطبيق سطح المكتب الخاص بواتساب حاليًا على زر بحث منفرد في الشريط العلوي للدردشات، ولكن يجب أن تظهر أزرار الفيديو والمكالمات جنبًا إلى جنب قريبًا.

حيث إن لقطة الشاشة التي نشرها الصحافي التقني البريطاني تُظهر أزرار مكالمة الفيديو والمكالمات الصوتية الموجودة بجوار خيار البحث.

وأضاف أن الأزرار تظهر في الإصدار التجريبي من التطبيق، وليس الإصدار الثابت.

هذه الميزة غير متوفرة حاليًا عبر WhatsApp Web أو من عبر تطبيق سطح المكتب أيضًا، ولكنها قد تصل قريبًا لجميع المستخدمين.

وتتطلّع واتساب إلى تزويد المستخدمين بهذه الميزة لإجراء مكالمات مرئية وصوتية من خلال أجهزة متعددة، دون اقتصارها على الهواتف الذكية فقط.

ليس من الواضح بعد موعد إطلاق هذه الميزات لجميع مستخدمي تطبيق واتساب على سطح المكتب، لكنها ما زالت في مرحلة الاختبار حاليًا.

هذه ليست المرة الأولى التي نسمع فيها عن WhatsApp يعمل على جلب أزرار مكالمات الصوت والفيديو إلى أجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة.

فقد كان نشر المسرب التقني، ومتعقب المميزات التقنية WABetaInfo في أكتوبر الماضي، عن تجربة واتساب لميزة المكالمات المرئية والصوتية على واتساب ويب WhatsApp Web.

وزعم المسرب التقني، في تقريره، أنه عندما تتلقى مكالمة وتستخدم WhatsApp Web على سطح المكتب الخاص بك، تظهر نافذة منبثقة بها خيارات لتلقي المكالمة ورفضها، ويوجد أيضًا خيار “تجاهل” في الأسفل.

عند إجراء مكالمة، تظهر نافذة منبثقة أصغر بها خيارات لبدء الفيديو وكتم الصوت والرفض والمزيد من الإعدادات.

يدعم WhatsApp بالفعل المراسلة عبر تطبيق سطح المكتب وسيجعل دعم مكالمات الفيديو والصوت الأمور أكثر فعالية واستخدامًا لواتساب عبر الويب أو تطبيق سطح المكتب.

لم تعلن شركة فيسبوك أو واتساب أي شيء عن هذه الميزة، لكت بعد أن تم رصدها في الاختبار على كل من واتساب ويب وواتساب سطح المكتب، يمكن توقع إعلانها قريبًا.

ما رأيكم في نية واتساب إطلاق هذه الميزة في نسخة سطح المكتبة ونسخة الويب؟ شاركونا في التعليقات

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى