أخبار الشركاتالهواتف الذكيةسامسونج

سامسونج تطلق 3 أنواع من الهواتف الذكية القابلة للطي في 2021

كشفت شركة الأبحاث UBI Research أن شركة سامسونج من المتوقع أن تطلق ثلاثة أنواع من الهواتف الذكية القابلة للطي العام المقبل.

قالت الشركة إن سامسونج كانت تعد ثلاثة أنواع من لوحات OLED القابلة للطي، مما يشير إلى ثلاثة نماذج للهواتف الذكية القابلة للطي.

من المحتمل أن تكون هذه هي Galaxy Z Flip 2 و Galaxy Z Fold 3 و Galaxy Z Fold Lite الجديد. وستستخدم جميع الطرز الثلاثة زجاجًا رقيقًا.

سيحتوي Galaxy Z Flip 2 على شاشة داخلية بمقاس 6.7 إنش وشاشة خارجية بمقاس 3 إنش. حجم الشاشة الداخلية هو نفس حجم أول هاتف Galaxy Z Flip تم إطلاقه في وقت سابق من هذا العام. لكن حجم الشاشة الخارجية زاد عن 1.1 إنش في Flip الأصلي.

تتوقع شركة الأبحاث أن يحتوي Galaxy Z Fold 3 على شاشة داخلية بمقاس 7 إنش وشاشة خارجية بمقاس 4 إنش. الشاشة الخارجية أصغر من شاشة هاتف Galaxy Z Fold 2 مقاس 6.2 بوصة.

لكن Galaxy Z Fold 3 سيحتوي على كاميرا أسفل الشاشة وسيقدم دعمًا للقلم. ستحتوي الشاشة أيضًا على ترانزستورات رقيقة من أكسيد متعدد البلورات (LPTO) ذات درجة حرارة منخفضة (TFT) مطبقة لتحسين كفاءة الطاقة في الشاشة.

سيكون Galaxy Z Fold Lite الجديد هو نموذج محدود لـ Galaxy Z Fold 3. وسيحتوي هذا الطراز أيضًا على شاشة داخلية بمقاس 7 انش وشاشة خارجية بمقاس 4 انش.

سيتم إطلاق Galaxy Z Fold Lite في الربع الأول من عام 2021 ؛ قال UBI Research إن Galaxy Z Flip 2 و Galaxy Z Fold 3 سيطلقان في الربع الثالث من عام 2021. وستستخدم الهواتف الثلاثة طريقة الطي.

سامسونج جالكسي زد فولد 3 يدعم قلم S Pen

لتطبيق القلم على Galaxy Z Fold 3، كانت Samsung تبحث عن زجاج فائق الرقة بسمك 60 أو 100 ميكرومتر.

هذا هو أكثر سمكًا من الزجاج المستخدم في الهواتف الذكية القابلة للطي هذا العام والتي يبلغ سمكها 30 ميكرومترًا. 30 ميكرومتر يسمح للزجاج أن يكون أكثر مرونة ولكن لا يمكنه تحمل الضغط من نقطة القلم دون ترك علامة.

60 ميكرومترًا أو زجاجًا أكثر سمكًا يمكنه تحمل هذا الضغط ولكنه أقل مرونة. تتعاون Samsung مع LPKF الألمانية لجعل مساحة الشاشة المطوية أكثر مرونة.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى