تطبيقات وألعاب الهواتفجوجل

ميزة جديدة في خرائط جوجل Google Maps تتيح التقاط صور التجوّل الافتراضي باستخدام الهاتف

خرائط جوجل تتيح ميزة التقاط صور التجوّل الافتراضي باستخدام الهاتف في 6 دول

أطلقت جوجل تحديثًا جديدًا لتطبيقها للخرائط Google Maps، يتيح إنشاء صور للتجوّل الافتراضي باستخدام الهاتف فقط، وذلك في 6 دول حتى الآن.

وأتاحت الشركة الأمريكية هذه الميزة الجديدة في تطبيقها، في تورنتو ونيويورك وأوستن ونيجيريا وإندونيسيا وكوستاريكا، مشيرةً إلى أنها ستدعم المزيد من المناطق هذه قريبًا.

وأضافت أنها ستستخدم هذا المحتوى من الصور الذي أنشأه المستخدمون عندما لا يتوفر لديها صور التجوّل الافتراضي الخاصة بها.

وقالت جوجل إنه يمكن الآن لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظام Android، والذين لديهم أجهزة متوافقة مع ARCore التقاط الصور ونشرها على Google Street View في المناطق المذكورة.

ووفقًا لستافورد ماركوارت، مدير منتج “التجوّل الافتراضي في خرائط جوجل Google Maps”، إنه على الرغم من أن المتنزهين والسيارات الخاصة بنا قد جمعت أكثر من 170 مليار صورة من 10 ملايين ميل حول الكوكب، فما زال هناك العديد من المناطق في العالم لا نملك لها صورًا”.

وأضاف “الصور التي يساهم بها الأشخاص ستظهر في طبقة التجوّل الافتراضي على خرائط جوجل Google Maps كخطوط زرقاء منقطة”.

يذكر أن هذه الميزة التجريبية الجديدة من جوجل تخضع للاختبار منذ شهور، وتقول جوجل إنها ستقوم تلقائيًا بتدوير ووضع سلسلة الصور المتصلة التي تم التقاطها في تطبيق التجوّل الافتراضي الخاص بها لنظام أندرويد.

وبينما كان المستخدمون قادرين على إرسال صور التجوّل الافتراضي في الماضي ، فقد تطلب ذلك كاميرا خاصة بزاوية 360 درجة. هذه الميزة الجديدة تستخدم فقط كاميرا الهاتف القياسية.

هذه الميزة الجديدة من جوجل، ميزة التجوّل الافتراضي للعديد من المناطق الأخرى، تعطي المجال لإتاحة صور جديدة ومختلفة خاصة للأماكن التي يصعب الوصول إليها والتي لم يزرها المتنزهون في التجوّل الافتراضي أو سيارات جوجل.

ستستخدم جوجل أيضًا هذه الصور لتحديث خرائطها بمعلومات مثل الشركات الجديدة أو ساعات العمل المنشورة علنًا، وستطبق الشركة ميزات خصوصية التجوّل الافتراضي القياسية لإخفاء الوجوه ولوحات الترخيص.

وكانت ذكرت إحصائيات جديدة من جوجل أن الطلب في خرائط جوجل Google Maps على التنقل بالدراجات الهوائية قد ازداد بشكل ملحوظ منذ بداية جائحة كورونا COVID-19 حول العالم. ونظرا لازدياد الطلب بنسبة 69٪، قررت جوجل طرح مميزات جديدة تتعلق باستخدام الدراجات الهوائية في التنقل.

واستخدمت Google خوارزمية الذكاء الاصطناعي والبيانات التي تم جمعها من المستخدمين والبيانات التي تم جمعها من البلديات المحلية لتقديم المميزات الجديدة.

في بعض المدن، يمكن للمستخدمين الآن استخدام خرائط Google كدليل للمرور خلال ممرات الدراجات أو الشوارع والمناطق الملائمة للدراجات. كذلك، يمكنهم المرور من خلال بعض الطرق المختصرة الصعبة للغاية عندما تكون على دراجة هوائية.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى