الأجهزة والمواضيع

خرائط جوجل Google Maps تطلق مميزات جديدة لمستخدمي الدراجات الهوائية

خرائط جوجل تحصل على مميزات جديدة خاصة بمستخدمي الدراجات الهوائية

ذكرت إحصائيات جديدة من جوجل أن الطلب في خرائط جوجل Google Maps على التنقل بالدراجات الهوائية قد ازداد بشكل ملحوظ منذ بداية جائحة كورونا COVID-19 حول العالم. ونظرا لازدياد الطلب بنسبة 69٪، قررت جوجل طرح مميزات جديدة تتعلق باستخدام الدراجات الهوائية في التنقل.

مميزات جديدة في خرائط جوجل لمستخدمي الدراجات الهوائية

لقد استخدمت Google خوارزمية الذكاء الاصطناعي والبيانات التي تم جمعها من المستخدمين والبيانات التي تم جمعها من البلديات المحلية لتقديم المميزات الجديدة. في بعض المدن، يمكن للمستخدمين الآن استخدام خرائط Google كدليل للمرور خلال ممرات الدراجات أو الشوارع والمناطق الملائمة للدراجات. كذلك، يمكنهم المرور من خلال بعض الطرق المختصرة الصعبة للغاية عندما تكون على دراجة هوائية.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم خرائط جوجل الآن التنقل خطوة بخطوة باستخدام أماكن تأجير الدراجات عند توفرها. تمامًا مثل التنقل في وسائل النقل العام ولكن بالدراجات بدلاً من ذلك. تتمتع Google Maps بتكامل أعمق مع بعض خدمات تأجير الدراجات في مدن مختلفة لتسهيل عملية الحجز أثناء التنقل.

مميزات أخرى حصلت عليها خرائط جوجل مؤخرا

حصل تطبيق Google Maps مؤخرا على تحديث جديد يشمل خدمة السيارات CarPlay، حيث سيعرض التطبيق للمستخدمين الآن الكثير من الأشياء في وقت واحد مثل الموسيقى التي يشغلونها والكتب الصوتية والبودكاست بالإضافة إلى مواعيد التقويم القادمة مباشرة على شاشة لوحة التحكم.

سيتمكن المستخدمون من عرض كل ما سبق في شاشة مقسمة دون الحاجة لإغلاق شاشة الاتجاهات الخاصة بهم وبالتالي يتمكنون من الحصول على المعلومات التي يحتاجونها مع الحفاظ على التركيز على الطريق.

ومن خلال لوحة تحكم CarPlay، يمكنك التبديل بين الأغاني أو إيقافها من خلال تطبيق الوسائط المفضل لديك، بالإضافة إلى التقديم والإرجاع في الكتب الصوتية، والتحقق بسرعة من مواعيد التقويم بدون إغلاق التنقل خطوة بخطوة في خرائط جوجل.

هناك تحديث آخر أطلقته الشركة وهو تطبيق خرائط جديد سيتم توجيهه لساعات أبل وسيشمل مميزات جديدة مثل إمكانية عرض المعلومات الأساسية في لمحة، والوقت المقدّر للوصول، والحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة للأماكن التي تم حفظها مثل المنزل أو العمل.

و في حال التنقل إلى أماكن أخرى، كل ما عليك فعله هو البدء باستخدام الخرائط عبر الهاتف ليتم نقل الاتجاهات تلقائيا إلى تطبيق الساعة والبدء من حيث توقفت. وباستخدام التطبيق على ساعة أبل يمكنك التنقل بسهولة بالسيارة أو الدراجة أو النقل العام أو سيرًا على الأقدام.

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى