أخبار الشركاتجوجل

خرائط جوجل Google Maps تحصل على تحديث جديد يجلب تفاصيل أكثر بالألوان

خرائط جوجل Google Maps تجلب تفاصيل أكثر دقة بالألوان

حصل تطبيق Google Maps على تحديث جديد أعلنت عنه الشركة عبر مدونتها الرسمية، إذ عملت جوجل خلال السنوات القليلة الماضية على إضافة ميزات ومعلومات مفيدة داخل الخرائط لكنها الآن ستقوم بتحديث الخرائط نفسها.

ووفقا للتقرير، قالت الشركة بأنها تقدم تصميم جديد للخرائط من خلال اعتماد الألوان في توضيح التضاريس المختلفة والمعالم الجغرافية بشكل صحيح.

قبل التحديث
بعد التحديث

تحديث Google Maps الجديد سيمنح المستخدمين خريطة أكثر وضوحا وحيوية على مستوى العالم وبالتالي يمكنهم التعرف على طبيعة المنطقة التي يحددونها حيث تأتي البحار والمحيطات أو الأنهار والبحيرات باللون الأزرق على الخرائط الجديدة، بينما تظهر الصحاري والشواطئ باللون الحنطي، أيضاً تظهر المناطق الخصبة باللون الأخضر.

وقالت الشركة أيضا بأنهم سيلاحظون تحسن كبير في البحث سواء عن مدينة كبيرة أو بلدة ريفية صغيرة.

تعمل جوجل ضمن خططها القادمة على المزيد من تحديثات الخرائط لتوضيح الشوارع والأرصفة بمعايير أكثر دقة. من المقرر أن تقوم بطرح خرائط أكثر دقة وتفصيل لشوارع لندن ونيويورك و سان فرانسيسكو في الأسابيع المقبلة و ستعمل على توفيرها لمزيد من المدن مع مرور الوقت.

تحديثات خرائط جوجل

تجدر الإشارة إلى أن خرائط جوجل على أجهزة أبل بنظام iOS حصلت مؤخراعلى تحديثات جديدة تتضمن دعم عناصر تحكم جديدة أثناء استخدام الخرائط عبر خدمة السيارات CarPlay من أبل، وتشمل أيضا تطبيق جديد لمستخدمي ساعات أبل يدعم التوجيهات خطوة بخطوة ويعرض الوقت المقدّر للوصول.

وبحسب تقرير جوجل، تحديث خرائط جوجل الجديد يشمل خدمة السيارات CarPlay، حيث سيعرض التطبيق للمستخدمين الآن الكثير من الأشياء في وقت واحد مثل الموسيقى التي يشغلونها والكتب الصوتية والبودكاست بالإضافة إلى مواعيد التقويم القادمة مباشرة على شاشة لوحة التحكم.

هناك تحديث آخر أطلقته الشركة وهو تطبيق خرائط جديد سيتم توجيهه لساعات أبل وسيشمل مميزات جديدة مثل إمكانية عرض المعلومات الأساسية في لمحة، والوقت المقدّر للوصول، والحصول على الاتجاهات خطوة بخطوة للأماكن التي تم حفظها مثل المنزل أو العمل.

هل تستخدم خرائط جوجل على هاتفك الذكي؟ في حال استخدمتها، هل واجهت مشكلة في تحديد موقع ما؟ أخبرنا عبر التعليقات..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى