الحواسيبمايكروسوفت

مايكروسوفت تطلق تحديثًا جديدًا لويندوز 10 – Windows 10 مع إصلاحات أمنية ومميزات جديدة

تحديث جديد لويندوز 10 مع إصلاحات وإضافات على PowerToys

أصدرت شركة مايكروسوفت الأمريكية Microsoft تحديثًا جديدًا لنظام التشغيل Windows 10، لإصلاح عدد من الأخطاء الأمنية، كما يأتي مع واجهة مستخدم جديدة لميزة Image Resizer الخاصة به.

وقد خضع PowerToys، وهو مجموعة من أدوات النظام المُساعدة المجانية والمُصممة خصيصًا للمطورين من قبل مايكروسوفت، إلى تطوير كبير.

وقبيل نهاية عام 2018، زودت Microsoft عشاق الأداة مفتوحة المصدر ببعض الميزات الجديدة المصممة خصيصًا لنظام التشغيل Windows 10، بما في ذلك FancyZones و PowerRename.

التحديث الجديد من مايكروسوفت لويندوز 10، يأتي بتحسينات على ميزة Image Resizer، والتي تمت إضافتها في وقت سابق من هذا العام.

تتيح الأداة بشكل أساسي لمستخدمي الطاقة تغيير حجم الصور بالجملة دون الحاجة إلى تطبيق تابع لجهة خارجية.

لكن رغم أن هنالك ردودَ فعلٍ إيجابية على إضافة Image Resizer إلى Windows 10 PowerToys، لكن هنالك من انتقد افتقاره إلى واجهة سهلة الاستخدام.

فيما قالت مايكروسوتف إن واجهة Windows 10 Fluent UI ستأتي إلى Image Resizer في التحديث الجديد.

ومن مميزات التحديث الجديد أيضًا، أنه يمكن للمستخدمين تغيير حجم الصور باستخدام الأحجام المحددة مسبقًا الصغيرة والمتوسطة والكبيرة، أو اختيار حجم مخصص بدلًا من ذلك.

سيتم أيضًا تضمين دعم الموضوعات، وبالمثل، ستتلقى أداة Color Picker أيضًا معالجة Fluent UI من مايكروسوفت.

تتضمن التحديثات الأخرى القادمة إلى PowerToys تحسينات في الوضع المظلم والقدرة على تخصيص Windows لتقديم إعداد أفضل للشاشات المتعددة.

ومن التغييرات الجمالية المميزة في التحديث الجديد، أن PowerToys سيكون لديها زوايا دائرية، حيث تتبع Microsoft قالب التصميم الذي تعيده إلى Windows 10x.

من الجدير ذكره، أن التحديث الجديد لـ PowerToys متاح الآن في Microsoft GitHub.

وكانت ذكرت تقارير تقنية في نوفمبر الماضي، أن عملاق البرمجيات مايكروسوفت يفكر في جلب تطبيقات اندرويد – Android للأجهزة المحمولة إلى متجر Microsoft لإمكانية تشغيلها على ويندوز 10.

حيث أن مايكروسوفت أدركت إمكانات تطبيقات Android التي تعمل على Surface Duo.

قد يحدث هذا فقط على نظام التشغيل ويندوز 10 ولكننا لن نتفاجأ إذا كان جاهزًا أيضًا على إصدارات Windows الأخرى.

لم يتم تقديم أي تفاصيل أخرى ولكن يمكن عمل جدول 2021. هذه أخبار جيدة لأولئك الذين ما زالوا لا يريدون التخلي عن Windows ولكنهم يريدون دمج نظام اندرويد.

اعتادت مايكروسوفت أن تكون أفضل نظام تشغيل في العالم. منذ ذلك الحين قابلت عددًا من المنافسين من Mac إلى Linux ثم منصات الهواتف المحمولة الرئيسية مثل iOS و iPadOS و Chrome OS و Android.

المصدر

زر الذهاب إلى الأعلى