الحواسيبمايكروسوفت

مايكروسوفت سيرفس جو Surface Go رسميا بمميزات منافسة لأجهزة Chromebook

حاسوب مايكروسوفت سيرفس الجديد بحجم أصغر ووزن خفيف

أعلنت شركة مايكروسوفت اليوم عن جهاز الحاسوب المحمول Surface Laptop Go الذي تم تصميمه ليكون بسعر أقل من أجهزة الشركة المتميزة الأخرى. ويعتبر الحاسوب سيرفس جو الجديد أرخص جهاز سيرفس حتى الآن ويستهدف مستخدمي أجهزة Chromebook، حيث يبلغ سعره 549 دولارًا فقط، ومع ذلك يتغلب عليه جهاز Surface Go 2 الذي يبلغ سعره 399 دولارًا.

مواصفات Surface Laptop Go

تمامًا مثل Surface Go 2 ، يبدو أن الحاسوب المحمول الجديد Surface Laptop Go قد تنازل عن بعض المواصفات للوصول إلى سعر أقل. فهو يأتي بشاشة بقياس 12.4 إنش وهي أصغر من الشاشة مقاس 13.5 إنش الموجودة في Surface Laptop 3، ولكنها تعمل أيضًا بدقة 1536 × 1024 فقط.

يأتي هذا الإصدار بوزن خفيف يصل إلى 1.11 كجم فقط، وهو وزن أخف من MacBook Air، وأيضاً أخف من أجهزة Chromebook أو أو أجهزة الحاسوب المحمولة التي تعمل بنظام Windows وتأتي بنفس السعر.

أضافت Microsoft لوحة مفاتيح كاملة الحجم ، ولوحة تتبع كبيرة من نوع Windows Precision . سيعمل بالجيل العاشر من معالجات انتل Intel Core i5، بدلاً من معالج Intel Pentium Gold الموجود في قاعدة Surface Go.

ومع ذلك، يحتوي على 4 غيغابايت فقط من ذاكرة الوصول العشوائي و 64 غيغابايت من مساحة تخزين من نوع eMMC. لكن لو كنت ترغب بسعة ذاكرة أفضل، فإنه يتوفر طراز Surface Laptop Go بسعر 699 دولار، و بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 8 جيجابايت وذاكرة تخزين SSD تبلغ 128 جيجابايت.

يحتوي الحاسوب على منفذ USB-C ومنفذ USB-A عادي، بالإضافة إلى مقبس سماعات الأذن ومنفذ الشحن Surface Connect. يوجد في المقدمة كاميرا ويب بدقة 720 بكسل ، لكنها لن تدعم التعرف على الوجوه من خلال Windows Hello. بدلاً من ذلك ، قامت مايكروسوف بدمج قارئ بصمات الأصابع في زر التشغيل في بعض طرز Surface Laptop Go، مما يتيح لك تسجيل الدخول إلى Windows بإصبعك. ومع ذلك، لن يشتمل الطراز الأساسي البالغ سعره 549 دولار على قارئ بصمات الأصابع. لذا، قد تضطر لشراء الطراز البالغ سعره 699 دولار أو الطراز بسعر 899 دولار.

ييأتي أيضًا بدعم Wi-Fi 6 وشحن سريع للبطارية بنسبة تصل إلى 80% في ساعة واحدة فقط. يتوفر الحاسوب المحمول بثلاثة ألوان مختلفة تشمل على الأزرق و لون الحجر الرملي ولون البلاتينيوم.

سيكون Surface Laptop Go متاحًا للطلبات المسبقة اليوم بسعر 549 دولار وسيبدأ شحنه في 13 أكتوبر. سيكون هناك ثلاثة طرز متاحة للمستهلكين:

طراز 4 جيجابايت/ 64 جيجابايت بسعر 549.99 دولار.

طراز 8 جيجابايت/ 128 جيجابايت بسعر 699.99 دولار.

طراز 8 جيجابايت/ 256 جيجابايت بسعر 899.99 دولار.

ستوفر مايكروسوفت أيضًا ملحقات Surface جديدة اعتبارا من اليوم وهي تشمل على لوحة مفاتيح مدمجة بسعر 69.99 دولار ولوحة أرقام Microsoft بسعر 24.99 دولار، كما تمنحك خيار لوحة أرقام ومحول عرض لاسلكي بقيمة 69.99 دولار للمساعدة في عرض أجهزة Windows على شاشات أكبر.

ما رأيك بمواصفات حاسوب مايكروسوفت الجديد Surface Go مقارنة مع سعره؟ أخبرنا عبر التعليقات..

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى