أنظمة تشغيلالحواسيب

مستخدمو ويندوز 10 يشتكون من مشكلة تثبيت تطبيقات تلقائيًا

فوجئ عدد من مستخدمي نظام تشغيل ويندوز 10 أن آخر تحديث له يجبرهم على إعادة تشغيل حواسيبهم من أجل تثبيت تطبيقات “ويب أوفيس”، دون الحصول على إذن منهم.

A screenshot of the web apps that Microsoft force-installed on my PC.

ويتم تشغيل تطبيقات ويب الخاصة بحزمة “أوفيس” عبر متصفح “إيدج”، وكذلك في قائمة “Start” (ابدأ).

ورغم أن تثبيت تطبيقات “ويب أوفيس” لا تستهلك مساحة تخزين على الحواسيب، ولكن كان تثبيتها اختياريا وليس إجباريا، وكان أكثر ما أزعج المستخدمين من ذلك الإجراء هو تنزيلها دون الحصول على إذن منهم.

وبحسب مواقع متخصصة فإن تلك الخطوة الغرض منها الترويج لحزمة تطبيقات “ويندوز” المكتبية المتاحة عبر الإنترنت، وذلك بالاستناد إلى جمهور ويندوز 10 الكبير.

يشار إلى أن تطبيقات الويب التي يتم تثبيتها أشبه بالاختصارات، إذ لا يتم تنصيبها على الجهاز، وإنما تعتمد على الويب لتشغيل تلك البرامج، وبنفس الوقت هي ليست صفحات ويب، بل تطبيقات تعتمد على موارد الجهاز وتحصل على محتواها من الويب.

Microsoft is installing Office web apps on Windows 10 without your permission

وتتواجد فكرة التحديثات الإجبارية منذ زمن بعيد، وتكون ضرورية في كثير من الأحيان لحماية المستخدمين، لكن يرفض مستخدمو “ويندوز 10” إساءة استغلال النظام للتحديثات الإجبارية  لكي تنشر إعلانات باقي خدماتها وتطبيقاتها.

وحصل نظام التشغيل Windows 10 مؤخرًا على مجموعة جديدة من المميزات التى تركز على الصوت والنص، كما حصل على ميزة بحث مدمج بتنسيق GIF، وبحث صوتي محسّن وميزات أخرى، لكن هذه المميزات هى قيد الاختبار التجريبى الآن.

هل واجهت مشكلة مشابهة لو كنت تستخدم هذه النسخة من ويندوز ؟ شاركونا في التعليقات..

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى